أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف شنّ هجمات مضادة، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

مسؤول أوروبي: الاتحاد الأوروبي يحضر الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا مدفيديف لا يستبعد أن يكون الغرب قد قرر “تحييد” زيلينسكي شويغو يتفقد مصنعا لإنتاج الدبابات وقاذفات اللهب الثقيلة (فيديو) الدفاع الروسية: تدمير 3 صواريخ ATACMS وعدد من القذائف والمسيرات الأوكرانية ممثل البيت الأبيض يناقش مع شميغال ضرورة الإصلاحات في أوكرانيا كوليبا: لا توجد لدينا خطة بديلة في حال غياب المساعدات الأمريكية مدير الـ “سي آي إيه” يحذر من هزيمة أوكرانيا في حال غياب المساعدات الأمريكية استخباراتي أمريكي سابق: ستولتنبرغ ينافق بزعمه أن روسيا تشكل تهديدا لأوروبا و”الناتو” بولندا ترفض تزويد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي “باتريوت” بيان للوكالة الدولية للطاقة الذرية عن استهداف مركز فريد من نوعه في محطة “زابوروجيه” فورين بوليسي: القوات الأوكرانية تتخلى عن مواقعها بسبب نقص الذخائر بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي .

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية

وجه أنطون كوبياكوف مستشار الرئيس الروسي، الأحد، اتهامات إلى الدول الغربية بشأن الأزمة اللحالية في أوكرانيا.
وقال كوبياكوف، وهو أيضا الأمين التنفيذي للجنة المنظمة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إن الغرب يزيد من تصعيد الأزمة.
وأوضح كوبياكوف، خلال مؤتمر صحفي في ختام المنتدى "في القرن الجديد، أصبحت روسيا وحدها مرة أخرى في مواجهة العدوان وكامل قوة الاقتصاد العسكري للدول الغربية. نحن نواجه، مرة أخرى، أيديولوجيا الفاشية، إنهم ينشرون كل شيء مناهض لروسيا في كل مكان"، وفقا لما نقلته عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء. وأوضح كوبياكوف أن روسيا أصرت واقترحت وحاولت عدة مرات حل النزاع في أوكرانيا سلميا، لكنها تلقت رفضا قاطعا طوال الوقت.
وأضاف كوبياكوف "إذا كانت دول (حلف شمال الأطلسي) الناتو، التي تزود بالأسلحة تريد أن تقتل أسلحتها الروس، فعليها أن تكون مستعدة لردنا. والسؤال هو: هل هم مستعدون للموت بالأسلحة الروسية؟".

أخبار ذات صلة بايدن يتوصل لاتفاق مع ماكرون بشأن أموال روسيا المجمدة دفاعات روسيا تسقط مسيرة فوق بيلغورود المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا.. دوي صافرات الإنذار في 3 مقاطعات
  • “بلومبرغ”: الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • القاعدة العسكرية الروسية في السودان: التفاصيل والتأثيرات
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.06.2024/
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.06.2024/
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /09.06.2024/