كشفت بريطانيا بأنه لإسرائيل الحق المطلق في الدفاع عن نفسها، لكننا نعتقد أن خفض التصعيد أمر أساسي، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.
 

وسائل إعلام: إسرائيل هاجمت 9 أهداف في قاعدة تابعة للحرس الثوري قرب أصفهان وكالة الأنباء السورية: قصف إسرائيلي استهدف منشآت دفاع جوي جنوبي البلاد الهجوم الإسرائيلي على إيران

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية بأن إسرائيل هاجمت 9 أهداف في قاعدة للقوات الجوية التابعة للحرس الثوري قرب أصفهان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبا عاجل.

وأكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عدم وقوع ضرر بمواقع نووية إيرانية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأوضحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن المنشآت النووية يجب ألا تكون هدفا بالنزاعات العسكرية.

وتابعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية: "نواصل دعوة الجميع لضبط النفس لأقصى درجة، ونراقب الوضع عن كثب".

تحذيرات وزير الخارجية الإيراني

وحذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، من أنه في حال قيام تل أبيب بمغامرة أخرى، فإن رد إيران سيكون حاسما وفوريا وفي أقصى حد.

وأكد عبد اللهيان من نيويورك، خلال لقائه نظيره الأردني أيمن الصفدي، تصميم إيران على المساعدة في تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي، مضيفا أن "الرد العسكري على الاعتداء الصهيوني لم يكن سوى عملية محدودة وبسيطة، وفي حالة قيام هذا الكيان بأي عمل مغامرة آخر، فإن رد إيران هذه المرة سيكون حاسما وفوريا وفي أقصى حد له".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وسائل اعلام اسرائيلية القاهرة الإخبارية ايران اصفهان وزير الخارجية الإيراني

إقرأ أيضاً:

إيران تعلن رسميا أسماء 6 مرشحين سيخوضون سباق الرئاسة

اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية، محسن إسلامي، اليوم الأحد الموافقة على طلبات ستة مرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة نهاية الشهر الحالي.

وقال إسلامي في تصريح للتلفزيون الرسمي إن «مجلس صيانة الدستور» وافق على ترشح، رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، وسعيد جليلي ممثل المرشد الإيراني في المجلس الأعلى للأمن القومي، وعمدة طهران، علي رضا زاكاني، والنائب الإصلاحي مسعود بزشكيان، ووزير العدل السابق مصطفى بور محمدي ورئيس منظمة «الشهيد» أمير حسين قاضي زاده هاشمي.

أتى ذلك بعد أقل من ساعة على إعلان المتحدث باسم «مجلس صيانة الدستور» انتهاء عملية البت بأهلية المرشحين وإرسال قائمة بأسماء المرشحين الذين تمت الموافقة على طلباتهم إلى وزارة الداخلية.

وتجري إيران انتخابات رئاسية مبكرة إثر مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في تحطم مروحية الشهر الماضي، وتقدم 80 مرشحاً للانتخابات غالبيتهم من مسؤولين ونواب حاليين وسابقين.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم «مجلس صيانة الدستور» هادي طحان نظيف إن حملة الانتخابات الرئاسية تبداً غداً الأثنين، بعد الانتهاء من فحص أهلية مرشحي الدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية، في (مجلس صيانة الدستور)».

وكانت وكالة «إيلنا» الإصلاحية عن قائمة من ستة مرشحين جرت الموافقة عليهم، لكنها قالت إن هناك احتمالاً بأن تتعرض القائمة لتغييرات.

وأفادت الوكالة نقلاً عن مصادر بأن «مجلس صيانة الدستور» وافق على قاليباف، وسعيد جليلي، وبزشكيان، ومحمد شريعتمداري، الوزير السابق في حكومتي حسن روحاني ومحمد خاتمي.

كما ضمت قائمة الوكالة الإصلاحية مرشحَين هُزما في الانتخابات الرئاسية قبل ثلاث سنوات؛ رئيس منظمة «الشهيد» أمير حسين قاضي هاشمي، ومحافظ البنك المركزي الأسبق عبد الناصر همتي.

لكن الوكالة اشارت إلى تكهنات بشأن احتمال تأييد طلب عمدة طهران، علي رضا زاكاني، ووزير العدل السابق مصطفى بورمحمدي.

ومن بين المرفوض ترشحهم لانتخابات الرئاسة رئيس البرلمان السابق علي لاريجاني والرئيس الأسبق محمود أحمدي نجاد والقيادي الإصلاحي البارز إسحاق جهانغيري.

مقالات مشابهة

  • مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة تعزز جاهزيتها لموسم الحج
  • مصدر حكومي مطلع: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة مقرر له بعد العودة من إجازة عيد الأضحى
  • اليمن توقع مع وكالة الطاقة الذرية
  • إعلام إسرائيلي: مسؤولون بمكتب نتنياهو يطالبون بإقالة وزير الدفاع
  • عاجل|اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي و9 أشخاص أخرين
  • باقري كني: اعتماد قرار ضد إيران في وكالة الطاقة الذرية لن يؤثر على مواصلة الأنشطة السلمية
  • الجزائر تدعم حق الدول في استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية
  • بلينكن يصل إلى إسرائيل غدا ويلتقي جانتس ونتنياهو
  • إيران تعلن رسميا أسماء 6 مرشحين سيخوضون سباق الرئاسة
  • حرائق واسعة .. قصف إسرائيلي على جنوب لبنان يودى بحياة اثنين