حذرت وزارة الخارجية التركية من أن "هناك خطرا من أن يتحول التوتر، الذي بدأ بالهجوم الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في دمشق إلى صراع دائم".

وزراء خارجية مجموعة الـ 7 يناقشون الضربة الإسرائيلية على إيران

وقالت الوزارة في بيان إن "هناك خطرا من أن يتحول التوتر، الذي بدأ بالهجوم الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في دمشق بشكل مخالف للقانون الدولي، إلى صراع دائم في أعقاب التطورات الأخيرة"، مؤكدة "أننا نتابع الأحداث عن كثب".

ودعت جميع الأطراف إلى "تجنب الخطوات التي قد تؤدي إلى صراع أكبر"، معتبرة أن "أولوية المجتمع الدولي ينبغي أن تكون وقف المذبحة والمجازر في غزة، وضمان السلام الدائم في منطقتنا، من خلال إقامة الدولة الفلسطينية".

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام غربية أنه سمع دوي انفجارات قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية العسكرية في إيران، فيما أكد مسؤول أمريكي "بدء الهجوم الإسرائيلي على إيران"، مبينا أن "إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة مسبقا بالضربة".

وقد نفى مسؤولون إيرانيون أي هجوم وأكدوا أن دوي الانفجارات في أصفهان كان نتيجة تفعيل نظام الدفاع الجوي الإيراني.

وقالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية للصحيفة نفسها إن إسرائيل لن تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لـ"أسباب استراتيجية".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران أخبار تركيا أنقرة تل أبيب طهران

إقرأ أيضاً:

إيران تستبعد أحمدي نجاد من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة وتعلن أسماء 6 مرشحين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، الأحد، أسماء 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة، ليس من بينهم اسم الرئيس الأسبق، محمود أحمدي نجاد، الذي سبق وقدم أوراق ترشحه، طبقا لما أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية للأنباء.

ونقلت وكالة "تسنيم" للأنباء عن محسن إسلامي المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران قوله: "تم تأييد أهلية مصطفى بور محمدي، وسعيد جليلي، ومحمد باقر قاليباف، وعلي رضا زاكاني، وأمير حسين قاضي زاده هاشمي، ومسعود بزشكيان لخوض الانتخابات الرئاسية الإيرانية لعام 2024".

وكان هادي طحان نظيف المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران، قد قال في تغريدة عبر منصة "إكس"، إن "الجلسات كانت مكثفة، واليوم تم الانتهاء من دراسة مؤهلات المرشحين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية، كما أرسلنا أسماء المرشحين المؤهلين إلى وزارة الداخلية منذ دقائق، وستعلن وزارة الداخلية عن هذه الأسماء وفق القانون. وبعد إعلان الأسماء ستبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين".

وتم تحديد يوم 28 يونيو/حزيران الجاري لانتخاب رئيس جديد لإيران عقب موت الرئيس السابق، إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية كانت تقله مع وزير الخارجية الراحل، وعدد من المسؤولين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد.

مقالات مشابهة

  • وفد صندوق النقد الدولي يصل تركيا
  • الخارجية الإيرانية: المحادثات بين إيران ومصر مستمرة على أعلى مستوى دبلوماسي
  • ايران تعلق على أزمة الصحفيين مع السعودية
  • الخارجية الإيرانية تتحدث عن سوء تفاهم مع السعودية على خلفية أزمة الصحفيين
  • إيران: المحادثات مع مصر مستمرة على أعلى مستوى دبلوماسي
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • أول تعليق من إيران على استقالة جانتس من حكومة الحرب الإسرائيلية
  • رئيس وزراء أستراليا يدين الهجوم على القنصلية الأمريكية في سيدني
  • إيران تستبعد أحمدي نجاد من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة وتعلن أسماء 6 مرشحين
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بدمشق