أعلن عيد عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية انتظام عملية توريد محصول القمح لصوامع وشون وبناكر القليوبية، وذلك مع انطلاق بدء موسم الحصاد الزراعي للأقماح بنطاق المحافظة.
وأشار عبدالله الى أنه بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ 798 طن و927 كيلو جرام من القمح للصوامع والشون والبناكر.
واضاف وكيل الوزارة أنه تم تجهيز 12 موقعا ما بين صوامع وشون ومراكز تجميع الغلال لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح، وذلك لاستلام أكبر كمية حفاظا على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، مع إتباع كافة إجراءات السلامة في نقل وتخزين القمح.


وأوضح أن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على أعمال التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية وكيل وزارة التموين وزارة التموين التموين توريد محصول القمح

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 336 ألفا 959 طناً و155 كيلو جراماً، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

مراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع

وشدد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

حملات رقابية على الجهات المستخدمة للقمح المحلي

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محضراًن للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 130 ألف و515 طن قمح من المزارعين
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 603 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون المنيا لـ 340 ألف طن
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • توريد 602 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • توريد 127 ألف طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 107 آلاف طن قمح إلى صوامع وشون المنوفية
  • «زراعة المنوفية»: توريد 107 آلاف طن قمح إلى الصوامع والشون
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 125 ألف طن قمح من المزارعين