ليبيا- أعتقد المحلل السياسي المتخصص في الشأن الليبي غازي معلى،أن ستيفاني خوري ستنجح في مهمتها؛ لأن الولايات المتحدة التي تقف خلفها وتدعمها تدفع نحو حل الأزمة الليبية الآن، وإعادة الاستقرار للمنطقة من أجل مواجهة النفوذ الروسي.

معلى وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز”،رأى أن خوري قد تقود حوارًا مباشرًا بين الليبيين على شاكلة لجنة الـ75 في جنيف أو غير ذلك، لتشكيل حكومة جديدة قادرة على توحيد المؤسسات الليبية، ثم الذهاب نحو انتخابات عامة تكون كل الأطراف جاهزة للقبول بها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

واشنطن ترسل غواصة هجومية إلى خليج غوانتانامو على خلفية وصول السفن الروسية لكوبا

أعلن الجيش الأمريكي أن الولايات المتحدة أرسلت غواصتها الهجومية السريعة "USS Helena" إلى خليج غوانتانامو على خلفية وصول سفن حربية روسية إلى كوبا لإجراء تدريبات عسكرية.

ووفقا للبيان الذي أصدرته القيادة الجنوبية للجيش الأمريكي اليوم الخميس، فإن الغواصة "تمر عبر منطقة المسؤولية الجغرافية للقيادة الجنوبية كجزء من مهمة لضمان الأمن البحري العالمي وحماية مصالح الدفاع الوطني".

إقرأ المزيد "بوتين يرسل إشارة".. وسائل إعلام أمريكية تدق ناقوس الخطر بشأن تواجد الأسطول الروسي في كوبا

وأكد الجيش الأمريكي أن "موقع الغواصة وخط سيرها كان مخططا له مسبقا".

وفي وقت سابق، أشارت قناة "ABC News" الأمريكية إلى أن البنتاغون يحاول التقليل من أهمية وصول السفن الحربية الروسية إلى كوبا لإجراء تدريبات عسكرية.

بدورها اعتبرت صحيفة "The American Thinker" أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث بإشارة واضحة إلى الولايات المتحدة عبر إرسال سفن البحرية الروسية إلى كوبا".

وأشار مقال الصحيفة إلى أن ظهور السفن الروسية بالقرب من الساحل الأمريكي هو رد على إذن البيت الأبيض لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي قدمها لمهاجمة الأراضي الروسية

ورست المجموعة البحرية الهجومية التابعة للأسطول الروسي الشمالي في ميناء هافانا بدولة كوبا في إطار رحلة طويلة تنفذها برفقة الغواصة النووية الروسية قازان والفرقاطة "الأدميرال غورشكوف".

وكانت الولايات المتحدة قد حركت أسطولها البحري لمراقبة السفن الروسية وغواصة نووية قبيل بدء تدريبات عسكرية في منطقة البحر الكاريبي.

وبحسب مصادر قناة "ABC News"، فإن مدمرتين أمريكيتين وسفينتين مزودتين بأجهزة سونار ستراقبان الغواصة النووية الروسية، فيما تتموضع مدمرة أخرى وزورق أمريكي لخفر السواحل خلف السفن الروسية الثلاث.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • عقيل: القوى الأجنبية تدخل ليبيا في نفق مظلم والبعثة الأممية تخضع لسيطرة واشنطن
  • جاكوبسون:اولوياتي في العراق القضاء على ميليشيا الحشد الإرهابية وتقويض النفوذ الإيراني
  • بوتين يهنئ سيريل رامافوزا بإعادة انتخابه رئيسا لجنوب إفريقيا
  • خبراء ومحللون: واشنطن لا تريد حربا شاملة لكنها ربما تقايض إسرائيل
  • حصر السلاح بيد الدولة.. شعار حكومات متعاقبة مصيره الفشل: هل ستنجح حكومة السوداني؟
  • تحرك نووي أمريكي خلف الأسطول الروسي.. هل تقع الكارثة؟
  • «الباعور» يبحث مع «خوري» التطورات السياسية
  • واشنطن ترسل غواصة هجومية إلى خليج غوانتانامو على خلفية وصول السفن الروسية لكوبا
  • الكرملين: المركزي الروسي قادر على ضمان الاستقرار في الأسواق
  • بسبب ارتباطها بتزوير العملة الليبية.. واشنطن تفرض عقوبات على شركة روسية