أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الدعم الواضح المقدم من مجموعة السبع لأوكرانيا، مضيفاً: «نعمل على تعزيز الموارد لدى كييف لتحسين شبكات الطاقة الأوكرانية».

وتابع «بلينكن»، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماعات مجموعة السبع، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»: «المجموعة ستسهم في تعزيز الدفاع الأوكراني، فيما أنَّ هناك أكثر من 30 دولة تشارك في مفاوضات دعم أمن كييف».

أكد وزير الخارجية الأمريكي: «يجب أن تحصل أوكرانيا على مزيد من الذخائر والأسلحة لمواجهة روسيا، كما أننا نسعى لقيادة القطاع الخاص في أوكرانيا وتعزيز قدراتها الدفاعية».

وتابع «بلينكن»: «بدأنا في استخدام الأصول الروسية المجمدة لتقديم المساعدة لأوكرانيا، بجانب التركيز على التوصل إلى شركاء جدد لمواجهة الحرب الروسية، وكييف بحاجه إلى أموال طائلة للدفاع عن شعبها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية أوكرانيا الأزمة الروسية روسيا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا ترفض مصادرة الأصول الروسية المجمدة

أعلنت الحكومة الألمانية عن معارضتها لمصادرة الأصول الروسية المجمدة من أجل تمويل المساعدات لأوكرانيا.

لحماية الملاحة من هجمات الحوثي.. ألمانيا ترسل فرقاطة للبحر الأحمر صندوق النقد الدولي يحث فرنسا وإيطاليا على خفض الإنفاق ويدعو ألمانيا لزيادته

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، شتيفن هيبيشترايت، خلال مؤتمر صحفي له، يوم الأربعاء، إن "موقفنا لا يزال كالسابق، حيث يدور الحديث عن الفوائد على الأصول، وليس الأصول نفسها".

 

بدورها، أوضحت المتحدثة باسم وزارة المالية الألمانية أن "أصول البنك المركزي الروسي ستبقى سالمة"، مضيفة أنه "بالتالي يبقى الالتزام بالمبادئ القانونية الدولية الأساسية مثل حصانة الدولة. وهذا هو موقفنا الحالي".

 

يذكر أن دول الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع قامت بتجميد الأصول الروسية بقيمة نحو 300 مليار دولارعلى خلفية العملية العسكرية الروسية.

 

وصادق الكونغرس الأمريكي على تشريع حول إمكانية مصادرة الأصول الروسية المجمدة، بينما قرر الاتحاد الأوروبي مصادرة الفوائد على الأصول الروسية وتحويلها لمساعدة أوكرانيا.

 

واعتبرت روسيا مصادرة أصولها "سرقة"، وحذرت من أنها ستتخذ إجراءات ردا على مصادرة الأصول الروسية في الخارج.

 

الرئيس الروماني يرفض إرسال قوات إلى أوكرانيا 

 

أكد الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس اليوم الأربعاء أن بلاده لن ترسل قوات إلى أوكرانيا.

 

 وصرح قائد الجيش الروماني جورجيتسي فلاد في وقت سابق بأن هناك مخاطر من تصعيد النزاع في أوكرانيا. وفي هذا الصدد، سأل صحفيون يوهانيس في مؤتمر صحفي عما إذا كانت بوخارست تفكر في إرسال جنود إلى أوكرانيا كمساعدات.

 

 أجاب يوهانيس ردا على ذلك: "رومانيا لن ترسل جنودا إلى أوكرانيا ونقطة".

 

 وشدد أيضا على أنه لا يوجد اليوم أي تهديد عسكري مباشر لرومانيا نفسها، على الرغم من أن وزارة الدفاع تدرس أي سيناريوهات محتملة.

 

 وأضاف: "رومانيا بلد آمن، ولا ينبغي للرومانيين أن يخافوا، ولكن يجب أن نكون مستعدين دائما للأحداث غير المتوقعة. ليست هناك حاجة للذعر أو الاعتقاد بأن رومانيا معرضة للتهديد. تتمتع رومانيا بأهم الضمانات الأمنية. ومن المهم أن نفهم أننا لسنا وحدنا، نحن والحلفاء معا".

 

وجدير بالذكر أن يوهانيس أعرب في وقت سابق عن رغبته في تولي منصب الأمين العام للناتو خلفا لينس ستولتنبرغ الذي تنتهي مهامه في 1 أكتوبر المقبل، لكن واشنطن أكدت تأييدها لتعيين الهولندي مارك ريوتيه في هذا المنصب.

 

أوكرانيا: إصابة 8 أشخاص في قصف روسي في منطقة خيرسون

 

 أصيب 8 أشخاص بينهم طفل من منطقة خيرسون، إثر قصف روسي شمل 17 تجمعًا سكنيًا في المنطقة الواقعة بجنوب البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

 وقال رئيس الإدارة العسكرية في منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، وفقًا لوكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، اليوم /الأربعاء/ قوله "إن القصف الروسي تسبب في إلحاق أضرار بستة مبان شاهقة وسبعة منازل خاصة كما تعرض برج اتصالات ومؤسسة زراعية وخط أنابيب غاز وسيارات خاصة للتدمير".

 

 وأضاف أن الجيش الروسي قصف المباني الشاهقة في منطقة شومنسكي في خيرسون حيث أدى الهجوم إلى إصابة شخص يبلغ من العمر 15 عامًا وامرأتين كانوا بالخارج وقت الهجوم.

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": مجموعة السبع أيدت خطة أمريكية لإقراض كييف بضمان أصول روسية مجمدة
  • ألمانيا ترفض مصادرة الأصول الروسية المجمدة
  • الحكومة الألمانية تعارض مصادرة الأصول الروسية المجمدة
  • بلينكن يعترف بتسبب إسرائيل في عرقلة دخول المساعدات إلى غزة
  • الكرملين يحذر أوروبا من استخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة
  • روسيا تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب المساس بأصولها المجمدة
  • بلينكن يعرب عن رغبة الغرب في استخدام الأصول الروسية كضمان لقروض كييف
  • الاتحاد الأوروبي يعتمد تسليح أوكرانيا بأرباح الأصول الروسية
  • بأرباح الأصول الروسية.. الاتحاد الأوروبي يقرر تسليح أوكرانيا
  • "بلومبرغ": ألمانيا ستدعم الخطة الأمريكية لاستخدام الفوائد من الأصول الروسية