أكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية أن منطقة الشرقية الأزهرية أنهت استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمراحل النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024/2023،والمقرر لها السبت 20 أبريل الجاري، علي مستوي 17 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

أضاف رئيس منطقة الشرقية الأزهرية أنه وفي سابقة تعد الأولى بين المناطق، تم تدشين تطبيق إلكتروني للمتابعة والاطمئنان علي انتظام واستقرار الامتحانات وتقديم الدعم الفني والتوجيه لأكثر من 1200 لجنة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية فضلا عن تشكيل قوافل ميدانية لمتابعة المعاهد الأزهرية بالإدارات كافة.

 

شدد رئيس المنطقة على أهمية الاستعداد الجيد لأعمال الامتحانات، منوها على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية مناسبة لأعمار الطلاب بمختلف المراحل، مع ضرورة الإلتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان، وتوفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات بسهولة ويسر ،مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، فضلا عن الحفاظ على النظافة العامة، وذلك في إطار حرص المنطقة الأزهرية على توفير كافة الإمكانات لإنجاح الامتحانات وسيرها على الوجه الأكمل .

أضاف رئيس المنطقة أنه لن يسمح بأي تقصير أو إهمال في متابعة أعمال الامتحانات ، وتواجد موجهي المنطقة والإدارات قبل بدء أعمال الامتحانات بوقت كافي. مؤكدا على المقدرين تحري الدقة والمراجعة أثناء أعمال التصحيح والرصد، مع تطبيق مبدأ الشفافية والحيادية التامة، وكذلك الحرص على إعطاء كل طالب ما يستحق دون زيادة أو نقصان مؤكدا علي مديري الإدارات التعليمية أهمية التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمنطقة الخاصة بالامتحانات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الابتدائية والاعدادية الإدارة المركزية الأزهري الاعدادية الحفاظ على النظافة الشرقية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني

إقرأ أيضاً:

تعليم الشرقية يُذكّر أولياء أمور الطلبة بالتسجيل في خدمة النقل المدرسي

ذكّر تعليم الشرقية أولياء أمور الطلبة، بالتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي القادم 1446هـ
وقال في منشور على صفحته الرسمية في "إكس" عزيزي ولي الأمر:
أخبار متعلقة تعليم الأحساء.. انخفاض ملحوظ في أعداد الطلبة المتأخرين دراسيًاأمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة بادر بتسجيل أبنائك في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي القادم 1446هـ، قبل انتهاء فترة التسجيل بتاريخ 1445/12/4هـ.
متبقي يوم واحد فقط !

عزيزي ولي الأمر:
بادر بتسجيل أبنائك في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي القادم 1446هـ، قبل انتهاء فترة التسجيل بتاريخ 1445/12/4هـ.
متبقي يوم واحد فقط ! pic.twitter.com/LafGAkJNMC— إدارة تعليم الشرقية (@MOE_EPR) June 9, 2024خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1446هـ
وقبل أيام كانت اختتمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية حملتها التعريفية لتسجيل الطلاب والطالبات في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1446هـ.
وشهدت الحملة التي نظمها مكتب دعم الخدمات المساندة الثاني بالتعاون مع شركة تطوير لخدمات النقل ”رافد“، إقبالًا كبيرًا من أولياء الأمور الذين تمكنوا من تسجيل أبنائهم مباشرة من خلال فريق العمل الميداني.

مقالات مشابهة

  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • النقل تدشن مركز التحكم لمتابعة مركبات النقل العام خلال موسم الحج
  • محافظ كفر الشيخ يتابع سير أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 (صور)
  • الشرقية.. تذكير لأولياء أمور الطلبة بالتسجيل في خدمة النقل المدرسي
  • رئيس منطقة أسيوط الأزهرية يهنى أوائل الشهادة الإعدادية بالمحافظة
  • تعليم الشرقية يُذكّر أولياء أمور الطلبة بالتسجيل في خدمة النقل المدرسي
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • لا شكاوى من امتحانات الثانوية الأزهرية لمادة الجغرافيا
  • رئيس المنطقة الأزهرية بالشرقية يُعلن أسماء أوائل الشهادتين الإعدادية والابتدائية
  • "المعلمين" تشكل غرفة عمليات لمتابعة المعلمين المنتدبين لأعمال امتحانات الثانوية العامة