الأسبوع:
2024-06-12@05:20:01 GMT

المهن التمثيلية تنعي الفنان صلاح السعدني (صورة)

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

المهن التمثيلية تنعي الفنان صلاح السعدني (صورة)

صلاح السعدني، نعت المهن التمثيلية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، الفنان صلاح السعدني، الذي توفي ظهر اليوم الجمعة، عن عمر يناهز الـ 81 عاما.

المهن التمثيلية تنعي صلاح السعدني

ونشرت المهن التمثيلية صورة عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»، ناعية الفنان صلاح السعدني، قائلة: «إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ، تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني».

وأضافت: «تتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، ومجلس الإدارة، بخالص التعازي لأسرة الراحل صلاح السعدني، داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا اليه راجعون».

وفاة صلاح السعدني

توفى الفنان صلاح السعدني، ظهر اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 81 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

من جانبه، أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، ظهر اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 81 عاما.

تاريخ صلاح السعدني

صلاح السعدني، من مواليد محافظة المنوفية عام 1943، لأسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب للفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية.

والراحل شقيق الكاتب الساخر محمود السعدني. وأول أعماله كانت مسلسل «الرحيل»، عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل «الضحية»، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها: الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستي الحسناء.

تميز الفنان الراحل صلاح السعدني، في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها: أرابيسك، وحلم الجنوبي، وليالي الحلمية، وعمارة يعقوبيان، ورجل في زمن العولمة.

اقرأ أيضاًصلاح السعدني.. «عمدة الدراما» والضلع الثالث لـ عادل إمام وسعيد صالح

«القاصرات» آخر أعمال الفنان صلاح السعدني.. قدمه منذ 11 عاما (صور)

بعد وفاة صلاح السعدني.. حكاية صدفة منحت «عمدة ليالي الحلمية» أشهر دور في تاريخه الفني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد السعدني صلاح السعدني احمد السعدني الفنان صلاح السعدني وفاة صلاح السعدني وفاة الفنان صلاح السعدني جنازة الفنان صلاح السعدني ابن الفنان صلاح السعدني وفاة صلاح السعدنى احمد صلاح السعدني الفنان صلاح السعدنی المهن التمثیلیة

إقرأ أيضاً:

وفاة المغنية الفرنسية فرانسوا هاردي عن عمر ناهز 80 عاما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحلت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء الفرنسية الشهيرة فرانسوا هاردي، والتي أذهلت موسيقاها الحزينة الكثير من المعجبين على المستوى العالمي خلال فترة الستينيات، عن عمر ناهز 80 عاما.

ووفق موقع "فارايتي"،أعلن ابنها توماس دوترونك، وهو موسيقي أيضًا، عن وفاة أمه عبر حسابه بموقع “إنستجرام”. 

وعانت هاردي من سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الحنجرة على مدى العقدين الماضيين، منذ تشخيص إصابتها بالمرض لأول مرة في عام 2004.

حصلت هاردي على أول أغنية ناجحة لها بعنوان "Tous les Garcons et les filles" في عام 1962، عندما كان عمرها 18 عامًا فقط. وحققت أكبر نجاح لها باللغة الإنجليزية في عام 1968 مع أغنية “It Hurts to Say”، والتي احتلت المرتبة الأولى في المملكة المتحدة وكذلك في موطنها الأصلي فرنسا.

وفي العام الماضي، اختارتها مجلة “رولينج ستون” ضمن قائمتها لأفضل مغنيين على مر العصور، وحلت "هاردي" في المرتبة 162 من القائمة.

وفي السينما، شاركت فرانسوا هاردي في فيلم "Grand Prix" لجون فرانكنهايمر في عام 1966، وامتد ظهورها على الشاشة لمنتصف السبعينيات. كما ظهرت “هاردي” كضيفة شرف في فيلم “What’s New, Pussycat?” من بطولة وودي ألن. 

وقالت هاردي لصحيفة نيويورك تايمز في عام 2018، واصفةً مسيرتها السينمائية التي شعرت بأنها غير مناسبة لها: “كنت ساذجة للغاية وشابة جيدة التربية. لم أستطع أن أفهم كيف يمكنني رفض العروض المقدمة من مخرجين سينمائيين معروفين. ومع ذلك، فضلت الموسيقى على السينما. تسمح لك الموسيقى والغناء بالتعمق في نفسك وما تشعر به، في حين أن السينما تدور حول لعب دور، ولعب شخصية قد تكون على بعد أميال من شخصيتك”.

مقالات مشابهة

  • وفاة المغنية الفرنسية فرانسوا هاردي عن عمر ناهز 80 عاما
  • وفاة كاتب “البعض يذهب للمأذون مرتين” عن عمر يناهز 88 عاما
  • نقابة المهن السينمائية تنعي فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما 
  • وفاة كاتب البعض يذهب للمأذون مرتين عن عمر يناهز 88 عاما
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى المنتج والسيناريست الراحل فاروق صبري
  • وفاة الممثل التركي مراد سويدان عن عمر يناهز 84 عاما
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين للراحل صلاح السعدني وعصام الشماع
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة