رحل عن عالمنا اليوم الجمعة الموافق ١٩ ابريل ٢٠٢٤، الفنان القدير صلاح السعدني عن عمر يناهز ٨١ عاما، وسط حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني. 

ابتعد صلاح السعدني عن عالم التمثيل في صمت قبل 10 أعوام تزامنا مع احتفاله بعيد ميلاده الـ70، وكان أخر اعماله مسلسل "القاصرات" عام 2013، وحقق وقتها نجاحا كبيرا.
تميز صلاح السعدني في الأعمال الدرامية ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها: أرابيسك، وحلم الجنوبي، وليالي الحلمية، ورجل في زمن العولمة.

"احتفال شكك" من صلاح السعدني لصديق عمره الراحل نور الشريف 

في لقاء تليفزيوني نادر اجتمع الصديقان، وحكى نور الشريف موقفا أكد خلاله على صفاء قلب السعدني، وكيف كان يخلو من كل مشاعر الغيرة والأنانية والغرور وعدم الرضا، لافتا إلى أنه نادرا ما تجد إنسانا يشعر بالرضا، ويمتلك قوة داخلية تجعله يتمنى الخير لكل من حوله حتى لو كان منافسا له، هكذا هو السعدني عملة نادرة، وهكذا تمنى نور أن تكون العلاقة بين الأجيال الجديدة.

وقال نور إنه في بداية حياته كان يؤدي أدوارا صغيرة، في مرتبة أقل من تلك التي كان يؤديها السعدني قائلا: "وأنا طالب في سنة أولى بالمعهد، اشتغلت ورا صلاح السعدني في سهرة الامتحان، مسلسل لا تطفئ الشمس، قلت فيه جملة واحدة وغلطت وأنا بقولها".

وتابع حديثه عن السعدني، "بالصدفة المخرج حسن الإمام اختارني للمشاركة في أحد أفلامه، وكان وقتها في عُرف الجميع أن السينما أهم من التليفزيون، بقيت أكثر شهرة رغم أن صلاح كان سابقني، وعمل أدوار هزت الوطن العربي، لكن عمره ما غار مني، ولما اتعرض فيلم السراب، يوم ولحظة أتمنى أنها تتكرر مع زملاء الأجيال الجديدة، هذه اللحظة كانت ميلاد للعلاقة الأبدية بيني وبين صلاح، كنا ساكنين في شقق مفروشة مقابلة لبعض، ووجدته يقول لي إنه عازمني على الطعام احتفالا بنجاحي، (عازمك بس مش معايا فلوس هناكل شكك)، واحتفل بيا احتفال لم أنسه مدى حياتي".

صلاح السعدني التقى الفنان نور الشريف في عدد كبير من الأعمال الفنية، منها "الزمار، زمن حاتم زهران، وصراع الأحفاد.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنان الراحل صلاح السعدني فى بيان رسمي، جاء فيه: "تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع فناني مصر، الفنان العظيم الأستاذ صلاح السعدني.. وإنا لله وإنا إليه راجعون، خالص العزاء إلى الفنان أحمد السعدني والأسرة الكريمة".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صلاح السعدنى عالم التمثيل ليالي الحلمية خبر وفاة صلاح السعدني صلاح السعدنی نور الشریف

إقرأ أيضاً:

هل كتب سمير صبري وصيته قبل وفاته؟.. مدير مكتبه يوضح | فيديو

كشف محمد هادي مدير مكتب الفنان الراحل سمير صبري وصديقه الشخصي، عن ما إذا كان الفنان الراحل سمير صبري كتب وصيته قبل وفاته أم لا.

قال محمد هادي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد 2، إن الفنان الراحل سمير صبري، لم يكتب وصيته، ولكن حرر عقد بيع لشقته في 2013 باسم أولاد خالته، مؤكدا أن أولاد خالته «ماكنوش يعرفه أنه عمل كده إلا بعد فترة كبيرة».

سمير صبري

وعن وجود أبناء للفنان سمير صبري، أكد أن الفنان سمير صبري لم يبلغه نهائيًا أنه عنده أولاد «مجابش سيرة خالص بالموضوع ده، وإعلام الوراثة مكانش فيه إنه عنده أولاد».

وأضاف محمد هادي مدير مكتب الفنان الراحل سمير صبري، أن سمير صبري، تبرع قبل وفاته بـ5 أشهر بملابسه وملابس فرقته للفرقة القومية للفنون الشعبية.

الفنان سمير صبري

ولد الفنان سمير صبري في مدينة الإسكندرية عام 1936 وقدم في بداية مشواره الفني برنامج ما يطلبه المستمعون باللغة الإنجليزية، كما قدم عدة برامج في التلفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة منها هذا المساء، كان زمان، والنادي الدولي.

عرف عنه حبه وعشقه للفن منذ الصغر، فقد عاش وسط عائلة تتذوق الفن وتحترمه، سواء في السينما أو المسرح أو الموسيقى، إذ كانوا يصطحبونه دائما إلى دور السينما والمسرح، وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين ويغني ويرقص.

سمير غانم وسمير صبري

ويعتبر سمير صبري فنان شامل، فهو ممثل ومطرب ومذيع وشارك في العديد من الأعمال الفنية خلال مسيرته الناجحة، ليصبح واحدا من أهم الممثلين من أبناء جيله، وأسس شركة إنتاج سينمائية وتفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التلفزيونية، وغيبه الموت عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض بشكل مفاجئ، وكان ذلك في يوم 20 مايو عام 2022.

اقرأ أيضاًأمير المصري يتعرض لإصابة خلال تصوير فيلمه الجديد Giant | تفاصيل

جورج وسوف يطمئن جمهوره بعد شائعة إصابته بنزيف حاد

مقالات مشابهة

  • مبعتوش تصريح.. منظم حفل مسلم في المحلة يكشف عن تفاصيل جديدة
  • هل كتب سمير صبري وصيته قبل وفاته؟.. مدير مكتبه يوضح | فيديو
  • آخرهم سمير صبري.. أزمة بيع مقتنيات الفنانين عرض مستمر (صور)
  • التحقيق مع مطرب المهرحانات «مسلم» بسبب حفله في المحلة.. ما القصة؟
  • بكلمات مؤثرة.. عمرو محمود ياسين يحيي ذكرى ميلاد والده
  • علاء مبارك ينتقد سكوت محمد صلاح تجاه العمليات الإسرائيلية في رفح.. هذا ما قاله
  • «أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة
  • نقابة الموسيقيين تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • نقابة المهن السينمائية تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى والدة وزيرة الثقافة