أفاد مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بأنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بمدينة الغردقة بينها ميدان التقوى والمنطقة المحيطة به، ومنطقة باتا، وذلك يوم غد السبت، من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية .

 

كما أفاد مركز عمليات محافظة البحر الأحمر بأنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن محول العيادات ومحول البريد القديم بمدينة مرسى علم، وذلك يوم غد السبت، من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية.

 

فيما أكد مسؤولو قطاع توزيع كهرباء البحر الأحمر، أنه تم استثناء مدن محافظة البحر الأحمر من خطة لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء لتخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك بشكل نهائي مع بداية تنفيذ الخطة بالكامل على مختلف المحافظات، وذلك بهدف تأمين التيار الكهربائي لجميع الفنادق والقرى السياحية والأماكن التابعة لها طوال 24 ساعة.

 

وأشار المسؤولين الى أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء تقوم بتوفير 200 ميجاوات لتغذية محافظة البحر الأحمر، وتم استثناء مدن محافظة البحر الأحمر من تخفيف الأحمال، والتي ضمت المحافظات والمدن التي تستقبل الرحلات السياحية الأجنبية وبها فنادق وقرى سياحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر البحر الأحمر الغردقة اخبار محافظة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

سقطرى.. شركة إماراتية تفصل التيار الكهربائي عن منازل المواطنين

أقدمت شركة إماراتية، على قطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في أرخبيل سقطرى الخاضع لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.

 

وقالت مصادر محلية إن شركة "دكسم باور" الإماراتية المشغلة للتيار الكهربائي في أرخبيل سقطرى، نفذت حملة لقطع التيار على بعض المنازل والمحال التجارية في مدينة حديبو عاصمة المحافظة.

 

وأضافت المصادر أن الحملة جاءت بعد رفض عدد من المواطنين التسعيرة الجديدة للكهرباء، والتي أقرتها الشركة الإماراتية.

 

وتأتي هذه الحادثة، بعد أيام قليلة من تظاهرات حاشدة للمطالبة برحيل المحافظ رأفت الثقلي المحسوب على مليشيا الانتقالي، نتيجة تدهور الأوضاع العامة في الأرخبيل.

 

ويعيش أرخبيل سقطرى، على وقع أزمات عدة في مجال الخدمات العامة مثل الكهرباء ومادة الغاز المنزلي وغيرها من الخدمات الأساسية المتعلقة بحياة المواطنين.


مقالات مشابهة

  • وفقًا للقانون.. تعرف علي عقوبة سرقة التيار الكهربائي
  • “الكهرباء والماء” توقع عقود شراء نحو (500) ميغاواط من الطاقة الكهربائية من شبكة الربط الخليجي
  • «الزراعة» تفتتح معرض الزهور للمواطنين لمدة شهر.. اعرف المواعيد
  • تعيينات جديدة في هيئة مواني البحر الأحمر.. اعرف طرق التقديم
  • سقطرى.. شركة إماراتية تفصل التيار الكهربائي عن منازل المواطنين
  • توصيل التيار الكهربائي لـ 1135 مشروعاً في الشارقة
  • اعرف الفرق بين نظام الممارسة والعداد الكودي للقضاء علي سرقة التيار الكهربائي
  • كيف تختار مبرد المياه الكولدير بشكل مدروس للصيف؟
  • قطع الكهرباء عن 7 مناطق في دسوق للصيانة الدورية اليوم.. الأماكن والمواعيد
  • سرقات الكهرباء بلغت 3 مليارات.. برلمانى يتهم الحكومة بالإهمال الشديد