أعلنت إسراء هيرسي، ابنة النائبة الأمريكية الديمقراطية النائب إلهان عمر، أنه تم فصلها من جامعة كولومبيا بعد مشاركتها في احتجاج مؤيد لفلسطين في الحرم الجامعي.

اعتقال أكثر من 100 شخص خلال مظاهرة مؤيدة لفلسطين في جامعة كولومبيا (فيديوهات)

وكتبت هيرسي في منشور عبر منصة "إكس": "أنا أعمل كمنظمة مع مجموعة Columbia University Apartheid Divest، في 3 سنوات من عمري كلية بارنارد لم يتم توبيخي مطلقا أو تلقي أي تحذيرات تأديبية.

. لقد تلقيت للتو إشعارا بأنني واحد من بين ثلاثة طلاب موقوفين عن الدراسة بسبب تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يواجهون الإبادة الجماعية".

وشددت على أن "سنقف صامدين حتى تتحقق مطالبنا. وتشمل مطالبنا سحب الاستثمارات من الشركات المتواطئة في الإبادة الجماعية، وشفافية كاملة حول استثمارات الجامعة، والعفو الكامل لجميع الطلاب الذين يواجهون القمع".

those of us in Gaza Solidarity Encampment will not be intimidated. we will stand resolute until our demands are met.

our demands include divestment from companies complicit in genocide, transparency of @Columbia’s investments and FULL amnesty for all students facing repression

— isra hirsi (@israhirsi) April 18, 2024

وأشارت جامعة كولومبيا إلى أن هيرسي طالبة في كلية بارنارد المرتبطة بجامعة كولومبيا ولكنها تتمتع ببعض الاستقلالية.

ولم تعلق الكلية على التفاصيل لكنها أشارت إلى إعلان صادر عن كبار موظفيها يوم الخميس يفيد بأن طلاب كولومبيا وبارنارد أقاموا معسكرا غير مصرح به في الحديقة الجنوبية لكولومبيا.

وجاء في البيان: "أبلغ عدد من كبار موظفي بارنارد الطلاب المشاركين في المعسكر المغادرة وحذروهم من أنهم سيتعرضون لعقوبات في إذا لم يغادروا المعسكر".

المصدر: The Hill

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي أخبار أمريكا احتجاجات القضية الفلسطينية نيويورك واشنطن جامعة کولومبیا

إقرأ أيضاً:

"هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة

وقالت المذيعة لمى طاطور عبر خاصية "ستوري" في حسابها على "إنستغرام": "هاي شكل واحدة مخطوفة صارلها 9 أشهر.. حواجبها أرتب من حواجبي.. بشرتها؟ شعرها أظافرها.. ايش في".

اعلان

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن القناة 12 الإسرائيلية قامت بفصل الممثلة والمذيعة لمى طاطور عن العمل، بسبب منشور على "إنستغرام". 

وكانت طاطور قد تساءلت في منشور عبر صفحتها الخاصة عن مظهر الأسيرة المفرج عنها نوعا أرغماني بعد تحريرها من قطاع غزة، في هجوم جوي وبري وبحري مكثف شنه الجيش الإسرائيلي يوم السبت. 

وقالت طاطور عبر خاصية "ستوري" في حسابها على "إنستغرام": "هاي شكل واحدة مخطوفة صارلها 9 أشهر.. حواجبها أرتب من حواجبي.. بشرتها؟ شعرها أظافرها.. ايش في".

وتابعت في منشورها: "عشان هاي لازم يموت ويتقطع أطفال ونساء وأبرياء"، في إشارة إلى المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي لتحرير 4 محتجزين كانوا بقبضة حماس في غزة منذ السابع من أكتوبر. 

شاهد :إسرائيليون يحتفلون بعد استعادة أربعة محتجزين من قطاع غزةمجموعة الدول الثماني الإسلامية تدعو إلى وقف فوري وغيرمشروط لإطلاق النار في غزةمظاهرات إسرائيلية حاشدة تطالب بصفقة للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة

وأعلنت وزارة الصحة في القطاع الأحد، أن حصيلة ضحايا "مجزرة النصيرات"، بلغت 274 قتيلاً ونحو 700 جريح. 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المؤيدين لإسرائيل منشور طاطور وطالبوا القناة بطردها ومعاقبتها. وهذا ما حدث فعلا. 

وذكر المتحدث العسكري الإسرائيلي، السبت أن عملية تحرير المحتجزين تم تنفيذها بناء على معلومات استخبارية وعمليات للشاباك واليمام، مضيفا أنها "انطوت على مخاطر كبيرة وانتهت باستعادة المختطفين الأربعة".

وشدد على عزم تل أبيب "إعادة جميع المختطفين"، قائلا "سنقوم بذلك بكل الطرق وهذه رسالتنا للمفاوضات هذا الصباح".

وكشف الجيش عن أسماء الرهائن المحررين وهم نوعا أرغماني وألموغ مئير وأندري كوزلوف وشلومي زيف.

وقال الجيش إن الرهائن الأربعة تم تحريرهم من منطقة النصيرات في غزة، وأضاف بأن وضعهم الصحي جيد، وذلك بعد فحصهم ونقلهم إلى المستشفى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رائد فضاء تركي يحمل الكوفية الفلسطينية على متن رحلته تضامنا مع أهالي غزة الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة القيادة المركزية الأمريكية تنفي استخدام الرصيف العائم قبالة غزة لتحرير المحتجزين الإسرائيليين ضحايا إسرائيل ترحيل - طرد حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: القسام تعلن أن الجيش الإسرائيلي قتل 3 محتجزين في هجوم النصيرات بينهم أمريكي الجنسية يعرض الآن Next مباشر. التغطية الحصرية للانتخابات الأوروبية.. النتائج الأولية ونسب المشاركة أولًا بأول يعرض الآن Next تعرف على المرشحين الستة الذين تم تاييد اهليتهم لخوض الانتخابات الرئاسية في إيران خلفا لرئيسي ؟ يعرض الآن Next شاهد: تشييع جثامين 4 فلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي في هجومه الدموي على النصيرات يعرض الآن Next شاهد: أورسولا فون دير لاين تدلي بصوتها في انتخابات البرلمان الأوروبي اعلانالاكثر قراءة شاهد: اشتعال النيران في شاحنة تنقل 5000 غالون من الوقود في تكساس شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة بعد تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.. غانتس يعلن إرجاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً مساء اليوم رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء في إحدى ساحات كوبنهاغن مباشر. "مجزرة جديدة في غزة".. بمساعدة أمريكية إسرائيل تحرر 4 محتجزين وتقتل أكثر من 200 فلسطيني في النصيرات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني احتجاز رهائن ضحايا البرلمان الأوروبي روسيا مظاهرات انتخابات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أمين عام مجلس الكنائس العالمي: في المسيح كل الأشياء متماسكة
  • لتورطها بمقتل 16 شخصًا كولومبيًا.. حكم قضائي أمريكي بتغريم شركة موز كبرى 38.3 مليون دولار
  • خطوة تفصل الزمالك عن حل أزمة إيقاف القيد
  • ذراع إيران تفصل أطباء وممرضين رفضوا المشاركة بالتعبئة العسكرية
  • جامعة كولومبيا حاربت مقالا عن النكبة بكل قوتها.. النتيجة جاءت عكسية
  • أمريكا تفقد “صندوقها الأسود” في صنعاء.. اعترافات أخطر جاسوس لـ CIA والذي كان له دوراً هاماً في تجنيد كبار الشخصيات اليمنية (فيديو)
  • إصابة 4 أساتذة أمريكيين طعنا في ولاية صينية.. هل الهجوم عابر؟
  • قمع الأصوات المعارضة للمجازر الإسرائيلية في غزة يتواصل في الجامعات الأمريكية
  • نقيب الصحفيين: مطالبنا واضحة بشأن إخلاء سبيل كل الصحفيين المحبوسين
  • "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة