الوطن | متابعات

في خطوة تهدف إلى تعزيز التمويل لمشروعات زيادة الإنتاج في قطاع النفط والغاز، عُقِد صباح اليوم  اجتماعٌ استضافته المؤسسة العربية المصرفية (ABC BANK) بحضور  الصديق الكبير، محافظ مصرف ليبيا المركزي، وفرحات بن قدارة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

تمحور الاجتماع حول مناقشة احتياجات التمويل والخدمات المصرفية للشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط، حيث تضمَّنت جلسات النقاش عروضًا تقديميةً حول الإمكانيات والخدمات التي يمكن تقديمها من قِبَل المؤسسة العربية المصرفية.

وتوصل الاجتماع إلى اتفاقٍ بتشكيل فريق عمل يمثل الجانبين؛ لبحث الإمكانيات المتاحة لتمويل المشروعات ووضع الخطط التنفيذية المناسبة لذلك، مما يعزز الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسة الوطنية للنفط وABC BANK في دعم وتمويل قطاع النفط والغاز في ليبيا.

الوسوم#اتفاقيات #المصرف المركزي Abc bank الصديق الكبير ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: اتفاقيات المصرف المركزي الصديق الكبير ليبيا الوطنیة للنفط

إقرأ أيضاً:

600 توقيع.. عريضة لإنهاء اتفاقية شراكة وتعاون بين جامعة مغربية ونظيرتها بحيفا الإسرائيلية(وثيقة)

أخبارنا المغربية - تطوان 

تفاعلا مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، من جرائم إبادة، على يد القوات الإسرائيلية، تقدم 600 عضو من أعضاء هيئة التدريس والأطر الإدارية في جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، بعريضة إلى رئيس الجامعة، للمطالبة بإلغاء اتفاقية شراكة تم إبرامها مع جامعة “حيفا” الإسرائيلية.

وحسب ما تضمنه النص المرفق للعريضة، والذي توصلت "أخبارنا" بنسخة منه، فإن الموقعون طالبوا من رئيس الجامعة بـ”إلغاء الاتفاقية الموقعة مع جامعة حيفا، ووقف كل أشكال التطبيع مع كيان الاحتلال ومع كافة المؤسسات الجامعية التابعة له”.

وقال الموقعون على العريضة، إن “مبادرتنا تأتي كخطوة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد جرائم الإبادة والجرائم ضد الإنسانية التي يتعرض لها منذ أكثر من 8 أشهر”.

وتابع أصحاب العريضة تعليقهم، بالقول أن “جرائم قوات الاحتلال استهدفت بشكل متعمد وممنهج كل مؤسسات التعليم العالي التي استشهد فيها رؤساء جامعات وعمداء وأساتذة جامعيون وطلبة”.

هذا، واستقبل رئيس جامعة عبد المالك السعدي وفدا يضم 12 أستاذا وموظفا لتسلم العريضة، متعهدا بإدراجها كنقطة ضمن جدول أعمال مجلس الجامعة المقبل بغية البث في الشراكة القائمة.

ويشار إلى أن كلية الطب والصيدلة بطنجة التابعة للجامعة، استقبلت يوم 12 شتنبر 2022، مراسيم توقيع اتفاقية إطار عمل للتعاون الأكاديمي بين جامعتي عبد المالك السعدي السعدي وحيفا، بهدف تبادل الباحثين والطلبة وتنظيم ملتقيات أكاديمية مشتركة.

مقالات مشابهة

  • بن قدارة يناقش مع شركة الخليج العربي خطة زيادة الإنتاج
  • “بن قدارة” يناقش آخر التطورات في تنفيذ خطة زيادة إنتاج النفط
  • ليبيا تعود لمركزها كأكبر مورد للنفط إلى إيطاليا بعد 10 سنوات
  • شركة مليتة تنجح في حفر بئر جديد بقدرة إنتاجية بلغت 5056 برميل نفط يومياً
  • بنك الخليج يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع Ottu للمدفوعات الإلكترونية
  • 600 توقيع.. عريضة لإنهاء اتفاقية شراكة وتعاون بين جامعة مغربية ونظيرتها بحيفا الإسرائيلية(وثيقة)
  • «شركة الواحة للنفط» تعلن رفع إنتاجها إلى 40 ألف برميل
  • مؤسسة النفط تعلن نجاح شركة الواحة برفع إنتاجها بـ40 ألف برميل منذ أكتوبر 2022
  • مؤسسة النفط تعلن حفر بئر نفطي جديد بحقل الفيل ينتج أكثر من 5 آلاف برميل يومياً
  • مليتة للنفط تعلن عن بئر جديد بطاقة تتجاوز 5 آلاف برميل يوميا