الدكتور محمد شوقي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي رئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في الكونغو، حرص على توجيه الشكر للسفير هشام المقود، ومسئولي السفارة المصرية في الكونغو؛ نظرا للجهود الكبيرة التي بذلها الجميع والعمل على تذليل كافة العقبات التي واجهت بعثة الأهلي منذ وصولها إلى مدينة لوبومباشي.

وقال الدكتور محمد شوقي إن السفير هشام المقود  ومسئولي السفارة المصرية في الكونغو قاموا بجهود كبيرة لتوفير الأجواء اللازمة للبعثة، وأن هذه الجهود بدأت قبل وصول الأهلي إلى الكونغو، حيث قام وفد من مسئولي السفارة وعلي رأسهم إسلام قناوي، قنصل مصر في الكونغو، باستقبال البعثة في مطار لوبومباشي، وأقام معها في نفس الفندق؛ لحل أي مشاكل أو عقبات قد تواجهها.

وأشار رئيس البعثة إلى أن السفير هشام المقود أجرى العديد من الاتصالات مع عدد من المسؤولين في الكونغو لتأمين تحركات البعثة أثناء الذهاب إلى ملعب التدريب والعودة إلى الفندق بخلاف الترتيبات الخاصة بيوم المباراة.

وأكد على أن هذا الأمر ليس بغريب على رجال الدبلوماسية المصرية التي تحرص دائما على مساندة جميع الأندية المصرية أثناء مشاركاتها الإفريقية.

هذا ويلتقي الأهلي مع مازيمبي غدا السبت في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدينة لوبومباشي محمد شوقي رئيس بعثة الأهلي دورى أبطال إفريقيا دوري ابطال افريقيا الدكتور محمد شوقي فی الکونغو

إقرأ أيضاً:

بعثة الحج الطبية: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاجا مصريا من خلال 24 عيادة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف و287 حالة من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الأحد، بينهم 8 آلاف و490 حالة، تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و1797 حالة في المدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 655 حالة مرضية للمستشفيات السعودية، منهم 625 حالة في مستشفيات مكة المكرمة، و30 حالة في مستشفيات المدينة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 21 حالة، مضيفا أنه تم التنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لـ4 من الحجاج المصريين.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أن فرق البعثة الطبية، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

وأضاف «رشيد» أن البعثة نظمت 1060 ندوة توعوية بفنادق إقامة الحجاج المصريين بمكة والمدينة، لافتا إلى أن الندوات استفاد منها 31 ألفا و250 حاجا، وتضمنت التعريف بكيفية التعامل مع البيئة المحيطة، من حيث الحفاظ على نظافة الغرف، وقواعد حفظ الطعام، والتأكيد على ضرورة غسل الأيدي والاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تبادل الأدوات الشخصية مع الغير.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه بالسيسي.. رئيس المجلس الأوروبي يشيد بجهود الوساطة المصرية في أزمة غزة
  • الأهلي يحتفي بذكرى رأسية «عبد المنعم» التي قادت الأحمر للنجمة الإفريقية رقم 11
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألف حاج مصري من خلال عيادات بعثة الحج الطبية في مكة والمدينة
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألف حاج مصري
  • 11 ألف حاجا مصريا تلقوا خدمات الكشف والعلاج من خلال عيادات بعثة الحج الطبية
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألف حاجا مصريا بعيادات بعثة الحج الطبية
  • بعثة الحج الطبية: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاجا مصريا من خلال 24 عيادة
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بجهود الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية
  • رئيس بعثة الحج الكويتية: العناية الخاصة بشعيرة الحج قيمة تراثية في الوجدان الكويتي
  • بعثة ميدانية لتوثيق مسار العائلة المقدسة بالمنيا