صواريخ إيرانية أطلقت على إسرائيل (رويترز)

أكدت إيران أن انفجارات وقعت في سماء مدينة أصفهان وتم تفعيل المضادات الدفاعية في أجواء البلاد، بينما تحدثت تقارير إسرائيلية وأميركية عن توجيه إسرائيل ضربة داخل إيران.

وتم تفعيل المضادات الدفاعية في أجواء البلاد، بينما تحدثت تقارير إسرائيلية وأميركية عن توجيه إسرائيل ضربة داخل إيران.

اقرأ أيضاً هام: جولة مشاورات قادمة بين حكومتي صنعاء وعدن.. والمرتبات تتصدر ملفاتها 18 أبريل، 2024 سعر صرف جديد للريال اليمني في التحديث المسائي اليوم الخميس.. السعر الآن 18 أبريل، 2024

وفي التفاصيل، أكدت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) إنه تم تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من المحافظات، بينما تحدث التلفزيون الإيراني عن أنباء بسماع دوي أصوات قوية في محافظة أصفهان وسط البلاد.

وبعد فترة من الغموض أرجعت وكالة مهر الإيرانية أصوات الانفجارات إلى قيام الدفاع الجوي بإسقاط ثلاث مسيرات صغيرة في أجواء أصفهان فجر الجمعة، وهو ما صدر أيضا عن التليفزيون الإيراني الذي قال إن أصوات الانفجارات في عدة مناطق ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لبعض المسيرات الصغيرة.

في ذات الوقت، أكدت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية أنه لا انفجارات بأي منشأة حساسة في تبريز شمال غربي البلاد.

في سياق متصل، أكدت وسائل إعلام رسمية إيرانية تعليق الرحلات الجوية بمطارات طهران وأصفهان وشيراز. علما بأنه توجد العديد من المواقع النووية الإيرانية بإقليم أصفهان، بما في ذلك نطنز محور البرنامج الإيراني لتخصيب اليورانيوم.

من جهتها، تحدثت القناة 12 الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة في خبر مقتضب عن اجتماع أمني تشهده وزارة الدفاع حاليا في تل أبيب، دون الإشارة إلى الشخصيات التي تحضر هذا الاجتماع، وفق ما ذكر مراسل الجزيرة إلياس كرام الذي أشار إلى أن إسرائيل الرسمية ما زالت تلتزم الصمت بشأن ما جرى.

قال مسؤول أميركي للجزيرة إنهم على علم بالتقارير بشأن شن إسرائيل ضربة داخل إيران.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنها وجهت سؤالا إلى الجيش الإسرائيلي بشأن انفجارات في إيران وغارات استهدفت مواقع في سوريا فرد بالقول إنّه "ليس لدينا تعليق في الوقت الحالي".

وبدورها، محطة إيه بي سي نيوز نقلت عن مسؤول أميركي القول إن صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران.

 

مساحة نت19 أبريل، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً الكشف عن الهدف الحقيقي من لقاء الوفد السعودي بعيدروس الزبيدي.. دفع مرتبات نصف عام3 أغسطس، 2023 رسالة نارية من الحوثي للانتقالي: الوحدة خط أحمر وسنرد بهذا الطريقة على أي خطر يتهددها12 مايو، 2023 الريال اليمني بسعر صرف جديد خلال تعاملات اليوم الأحد.. تحديث مباشر18 فبراير، 2024 أول تعليق رسمي حوثي على التقارب بين قطر والإمارات.. تفاصيل5 ديسمبر، 2022شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن تفاصيل جديدة حول تشكيل قوات درع الوطن في المحافظات الجنوبية.. دور بارز للمحرمي 30 يناير، 2023أخر الأخبار أمريكا تكشف عن طبيعة ومصدر انفجارات أصفهان الايرانية 19 أبريل، 2024 هام: جولة مشاورات قادمة بين حكومتي صنعاء وعدن.. والمرتبات تتصدر ملفاتها 18 أبريل، 2024 سعر صرف جديد للريال اليمني في التحديث المسائي اليوم الخميس.. السعر الآن 18 أبريل، 2024الأكثر شعبية سعر صرف مفاجئ للريال اليمني أمام العملات الأجنبية في تعاملات الاثنين.. تحديث مباشر 15 أبريل، 2024 توضيح هام من البنك المركزي في صنعاء حول سحب العملة المعدنية من السوق 17 أبريل، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: فی أجواء

إقرأ أيضاً:

خلال شهر واحد.. حزب الله يشن 325 هجوما على إسرائيل بمعدل 10 يوميا

تصاعدت حدة التوترات شمال الأراضي المحتلة، بعد تنفيذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، حيث يشن حزب الله اللبناني وإسرائيل هجوما متبادلا.

ووصلت ذروة التصاعدات بين الطرفين، في شهر مايو الماضي، إذ نفذ حزب الله نحو 325 هجوما على الأراضي المحتلة، وفق تقرير أصدره مركز «ألما للأبحاث»، المتخصص في الساحة الشمالية الإسرائيلية.

حزب الله يشن هجوما على إسرائيل

بحسب تقرير «ألما»، كان شهر مايو الماضي هو الأعلي كثافة لهجمات حزب الله ضد إسرائيل منذ أكتوبر 2023، وفي مايو، نفذ حزب الله 325 هجومًا.

وأضاف التقرير، أن معدل هجمات حزب الله اليومي على إسرائيل، وصل لنحو 10 هجمات يوميا، مقارنة بشهر أبريل الذي نفذ فيه حزب الله 238 هجوما، بمتوسط ​​7.8 هجوم يومي.

أسلحة حزب الله ضد إسرائيل

أوضح التقرير أنه كانت هناك زيادة كبيرة في استخدام الصواريخ المضادة للدبابات والطائرات بدون طيار، في شهر مايو، مرتين مقارنة بشهر أبريل، حيث تم استخدام الأسلحة المضادة للدبابات، التي وصلت لـ95 حادث إطلاق نار مضاد للدبابات في شهر مايو، مقارنة بشهر أبريل التي سجلت 50 حادثًا فقط.

وأضاف أن حزب الله استخدم الطائرات بدون طيار خلال الهجوم على إسرائيل في شهر مايو، حيث وقع 85 حادث اختراق لطائرات بدون طيار، مقارنة بـ 42 حادثة في أبريل.

في شهر مايو، كانت هناك زيادة حادة في تفعيل نظام الطائرات بدون طيار من قبل حزب الله بطريقة ملحوظة للغاية.

وخلال الأشهر الأربعة الأخيرة «ما بين فبراير إلى مايو»، كانت هناك زيادة بأكثر من 12 ضعفًا في عدد حوادث الطائرات بدون طيار ضد إسرائيل.

عدد حوادث إطلاق الصواريخ

وأوضح تقرير مركز ألما للأبحاث، أنه في مايو، نفذ حزب الله 139 حادثة تصعيد مدرج، مقارنة بـ 128 حادثة في شهر أبريل.

وأضاف أنه منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، نفذ حزب الله 1964 هجومًا على الحدود الشمالية، 46% منها استهدفت البنية التحتية والمناطق المدنية.

مقالات مشابهة

  • خلال شهر واحد.. حزب الله يشن 325 هجوما على إسرائيل بمعدل 10 يوميا
  • إيران تكشف مفاجأة حدثت قبل ضربتها لإسرائيل.. ما علاقة مصر؟
  • "إذا لمس ابنته فقد لمسني" ..مستشارة سابقة تكشف تفاصيل عن طبيعة علاقتها بالقذافي
  • تصعيد أمريكا يوحِّد الهتاف اليمني
  • استمرار متتالية الرد اليمني على إسرائيل وأمريكا وبريطانيا تؤتي ثمارها
  • «الأشغال» تكشف عن 18 مشروعاً لتعزيز البنية التحتية في البلاد
  • كيف أفشل البنك المركزي اليمني أكبر مخططات الحوثيين للسيطرة على البلاد؟
  • عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • إعلام فلسطيني: دوي انفجارات شمال إسرائيل بعد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • شاهد - هذا ما حدث بعد ساعات من العدوان الامريكي البريطاني