صلاح السعدني.. شُيع جثمان الفنان الكبير صلاح السعدني من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، اليوم الجمعة عقب صلاة العصر، وذلك بعد رحيله عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز 81 عام.

وحرص عدد كبير من النجوم على وداع صلاح السعدني إلى مثواه الأخير بحضور صلاة الجنازة، من ضمنهم، الفنان أحمد حلمي، والنجمة منى زكي، والفنان محمود البزاوي، ووزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والفنانة هنا الزاهد والإعلامية إنجي علي، وأحمد زاهر، والفنان محمد إمام، ومحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وأحمد السقا، وعمرو محمود ياسين، ونبيل الحلفاوي، وخالد جلال.

جنازة صلاح السعدنيوفاة صلاح السعدني

وتوفي الفنان صلاح السعدني، ظهر اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

من جانبه، كان الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أعلن وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، ظهر اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عاما.

جنازة صلاح السعدنيمسيرة صلاح السعدني الفنية

صلاح السعدني، من مواليد محافظة المنوفية عام 1943، لأسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب للفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية.

والراحل شقيق الكاتب الساخر محمود السعدني. وأول أعماله كانت مسلسل «الرحيل»، عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل «الضحية»، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها: الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستي الحسناء.

تميز الفنان الراحل صلاح السعدني، في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها: أرابيسك، وحلم الجنوبي، وليالي الحلمية، وعمارة يعقوبيان، ورجل في زمن العولمة.

اقرأ أيضاًوصول جثمان صلاح السعدني إلى مسجد الشرطة قبل تشييعه لمثواه الأخير

الأهلي ينعي الفنان الكبير صلاح السعدني

محمد صبحي ناعيا صلاح السعدني: «خير سند شجعني في بداياتي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد السعدني ابن الفنان صلاح السعدني احمد صلاح السعدني الفنان صلاح السعدني جنازة جنازة الفنان صلاح السعدني جنازة صلاح السعدني صلاح السعدنى صلاح السعدني عزاء صلاح السعدني وفاة الفنان صلاح السعدني وفاة صلاح السعدنى وفاة صلاح السعدني وفاه يوم وفاة صلاح السعدني صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

فيديو.. عمر كمال ومحمود الليثي يطرحان أغنية أنا بطل السوق

طرح المطربان محمود الليثي وعمر كمال  أحدث أعمالهما الغنائية فيديو كليب أنا بطل السوق، وذلك بعد أيام من رحيل والدة محمود الليثي.

والأغنية من كلمات أحمد يوسف الجوكر ومصطفى الجن، ألحان رمضان البرنس، توزيع باسم منير، وإخراج أشرف رمضان.

وتقول كلمات الأغنية:
أنا عم الجيل ولا ليا بديل
ولا في التوكيل واسأل عني
أنا واحد بس مش عايز حس
بتكلم هوس اسمع مني

من غير شعارات ولا ولا حورات
إحنا البابات واسأل عنا
هيقولوا إدرات وأصحاب مطارات اه يابغبغنات
على الفاضي زنه

اصحوا فوقوا رقم واحد
مش شاغل بالي بي واحد
باختصار عليكم راحت

يذكر أن الأغنية تم تأجيل طرحها حدادا على رحيل والدة  المطرب محمود الليثي، وكتب عمر كمال عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تأجيل نزول أغنية بطل السوق المقرر نزولها اليوم لظروف وفاة والدة الفنان محمود الليثى رحمة الله عليها".

صعوبة البدايات

قال عمر كمال،عن الصعوبات التي واجهته في بدايته الفنية، قائلا: "مكنتش عارف أتأجر بدلة عشان اعرف اشتغل، وسعري زمان وفي بدايتي الفنية 300 جنيه في الفرح".
وكشف عمر كمال، في لقاء مع الإعلامية أميرة بدر، مقدمة برنامج الخلاصة، المذاع عبر قناة النهار وان، اليوم الجمعة، لأول مرة، تفاصيل نجاته من عملية سطو خلال وجوده في أحد البنوك بأمريكا لافتتاح حساب دولاري ونجاته من الموت.
وأشار عمر كمال  إلى أنه كان في زيارة لأمريكا بعد أزمة كورونا بعام ونصحه المترجم الذي كان يلازمه، بأن يفتح حساب بأمريكا وخلال ذهابه لأحد البنوك فوجئ بعملية سطو مسلح ونجا من الموت.
وحرص مطرب المهرجانات، عمر كمال، على الرد علي منتقديه بسبب شراءه سيارة حديثة تجاوزت قيمتها العشرة ملايين جنيهًا.
ونشر عمر كمال عبر حسابه على موقع الصور الشهير “انستجرام”، فيديو يتحدث من خلاله عن المهن التي عمل بها، قبل دخوله الوسط الفني، والذى أكد على أنه كان يعمل أمن لمدة 12 ساعة يوميًا مقابل تقاضي أجر 1200 جنيهًا.

وقال:"اشمعنى أنا اللى الناس بتنتقدني، ويقولوا أصله بيقلد فؤاد ولما غنيت مهرجانات لسة الناس بتهاجهم، محدش يعرف أنا تعبت قد إيه ولا اشتغلت في إيه عشات أوصل للي أنا فيه".

وأشاد الفنان محمد فؤاد بالمطرب عمر كمال فى تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية بسمة وهبة، مؤكدًا أنه لا يهتم بمقاييس السوشيال ميديا كثيرًا، مضيفًا: "عمر كمال جواه فنان كويس.. وجواه مدرسة محمد فؤاد".

مقالات مشابهة

  • الجمهور يشيد بموقف إنساني لعصام السقا مع أحد معجبيه: الله يرحمك يا أحمد
  • فيديو.. عمر كمال ومحمود الليثي يطرحان أغنية أنا بطل السوق
  • حفل زفاف جميلة عوض وأحمد حافظ .. نجوم الفن والغناء أبرز الحضور
  • أبرز تصريحات سامي مغاوري في برنامج كلام الناس
  • تعرف على أبرز تصريحات سامي مغاوري ببرنامج" كلام الناس "
  • أبرز تصريحات رحمه أحمد في برنامج "أسرار النجوم"
  • إيهاب الخطيب: لا مجال للخلافات في المنتخب.. صلاح انضم قبل موعده بـ48 ساعة
  • طرح البوستر الرسمي لـ أحمد عز من  فيلم "ولاد رزق 3"
  • تعرف على تفاصيل دور أحمد عبد الله محمود في "شمس الزناتي"
  • حاتم صلاح يوجه رسالة لـ أحمد فهمي.. تفاصيل