أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه يرتقب أن يشهد عدد من مناطق المملكة، يوم غد السبت، زخات مطرية قوية وأحيانا رعدية، تتراوح مقاييسها ما بين 25 و40 ملم، وهبات رياح قوية (70 -85 كيلومتر في الساعة) مع تطاير محلي للغبار.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الزخات المطرية ستهم عمالات وأقاليم بولمان وفاس وصفرو ومولاي يعقوب وجرسيف وتاونات والحاجب وإفران وتازة وتاوريرت ومكناس، من منتصف الليل إلى الساعة الثالثة زوالا.

وأضافت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 و85 كيلومتر في الساعة مع تطاير محلي للغبار، مرتقبة بعمالات وأقاليم الرشيدية وفكيك والمرتفعات التابعة لأقاليم كلميم وطاطا وسيدي إفني وتزنيت، وذلك من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد يحذر من موجة حر شديدة وهبوب رياح قوية في اليمن خلال الـ 72 ساعة القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، أجواء حارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية، وهبوب رياح نشطة على المناطق الصحراوية وأرخبيل سقطرى والسواحل خلال الـ 72 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع أجواء جافة وحارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية.

ويتوقع أيضاً أجواء حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 35- 40 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح قوية على أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها 30 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.

ومن المحتمل هبوب رياح شمالية شرقية نشطة على المناطق الصحراوية تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وبالإكثار من شرب المياه والسوائل.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.

مقالات مشابهة

  • رياح قوية محملة بالأتربة تضرب واحات الوادي الجديد.. صور
  • هبوب رياح قوية على 3 ولايات لـ3 أيام
  • حذار.. طقس حار بجل مدن المملكة وتساقطات مطرية رعدية بهذه المناطق
  • القبض على شخصين بمنطقة حائل لترويجهما  المخدرات
  • طقس الجمعة.. أجواء حارة مع نزول قطرات مطرية
  • طقس المدينة المنورة.. رياح شديدة على ينبع والعيص والرايس
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من موجة حر شديدة وهبوب رياح قوية في اليمن خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • بعد تصدرها التريند.. ماذا تعرف عن رياح الخماسين؟
  • عمال في مهب الريح على بناية شاهقة في الصين (فيديو)
  • رياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض مناطق المملكة