أعلنت الغرفة التجارية بسوهاج برئاسة النائب خالد أبو الوفا، رئيس مجلس إدارة الغرفة عن آلية التقدم بطلب إستثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور بالنسبة للقطاع الخاص.

ودعا خالد أبو الوفا، جميع منتسبي الغرفة التجارية من أصحاب المنشآت التجارية التي يعمل بها أكثر من 10 عاملين استيفاء استمارة الاستثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور  رقم 27 لسنه 2024، الذي نص في مادته الأولى على "أن يكون الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص 6 آلاف جنيه، وذلك اعتباراً من 1 / 5 / 2024 ومحسوبا على أساس الأجر المنصوص عليه"، تمهيداً لتسليمها إلى الاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة ومن ثم وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية.

ونص الإعلان علي الآتي أولا تكون المنشأة المتقدمة تضم عدد أكبر من 10 عمال،ثانيا تقديم طلب استثناء من تطبيق القرار نظراً للظروف الاقتصادية التي يمر بها ويتعذر معها الوفاء بالحد الأدنى للأجور علي أن يكون اخر معاد لتلقي الطلبات 13/5/2024.

ثالثاً ترفق الملفات التالية في طلب الاستثناء 1. استمارة البيانات التعريفية للمنشات وفقاً للنموذج رقم 2
2. خطاب متضمن مبررات التقدم بطلب الاستثناء 
٣. القوائم الماليه لآخر ثلاث سنوات 
٤. كشف الأجور الشهري للعاملين لمدة سنه 
٥. استثمارة 2 تأمينات 
٦. السجل التجاري 
٧. البطاقة الضريبة

كانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية قد خاطبت الغرف التجارية بشأن إجراءات التقدم بطلب استثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص.

ووفقًا لمنشور رسمى تقوم كل غرفة تجارية فى دائرة محافظتها بإخطار منتسبيها  بإجراءات التقدم بطلب استثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحد الأدنى للأجور التقدم بطلب من تطبیق

إقرأ أيضاً:

الغرفة التجارية بالبحيرة تكرم تجار معارض أهلا رمضان

أقامت الغرفة التجارية بالبحيرة، برئاسه محمد الشريف، حفلًا لتكريم تجار المواد الغذائية بمحافظة البحيرة الذين شاركوا في معارض "أهلا رمضان" التي نظمتها الغرفة خلال شهر رمضان المبارك ،وذلك بحضور المحاسب أحمد الفيشاوي نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ، اللواء أحمد الحسيني رئيس جهاز حماية المستهلك، ومحمد عبد العال وكيل وزارة تموين البحيرة، والمستشار علي دوما رئيس جهاز البيئة بمحافظة البحيرة، و سمير البلكيمي وكيل مديرية التموين بالبحيرة، ومديري إدارات التموين بالبحيرة. ولفيف من تجار المواد الغذائية بمحافظة البحيرة، و أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة.

وأشاد محمد الشريف، رئيس الغرفة التجارية، بمجهود التجار المشاركين في المعرض، مؤكدا على دورهم الهام في توفير سلع رمضان بأسعار مناسبة للمواطنين . 

وتناول الشريف في كلمته أهمية التعاون بين الغرفة التجارية والتجار لتحقيق المزيد من الإنجازات ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية في محافظة البحيرة . كما أكد على ضرورة إلتزام التجار بتخفيض الأسعار تماشيا مع خطة الدولة موضحا أن تخفيض الأسعار سيساهم في زيادة القوة الشرائية للمواطنين، وتحفيز النشاط التجاري، وجذب المزيد من الإستثمارات.

وأكد الشريف دعمه الكامل لتوجه الحكومة نحو التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، موضحا أن هذه الخطوة تعتبر إيجابية ومهمة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه بشكل أكثر كفاءة وفعالية، وتقليل الهدر والتلاعب الذي يحدث في نظام الدعم العيني الذى يصل لمن لا يستحق ، وأشار إلى أن الدعم النقدي سيتيح للمواطنين حرية إختيار السلع التي يحتاجونها فعليا، مما يعزز من قدرة الأفراد على تلبية احتياجاتهم الأساسية بشكل أفضل.

وأكد الشريف أن للتجار دور هام يتمثل في ضمان توافر السلع الأساسية وتثبيت الأسعار لمنع أي زيادات غير مبررة، مما يضمن استقرار السوق. 

ووجه رئيس مجلس إدارة الغرفة التجاية بالبحيرة ، الشكر والتقدير للتجار لتعاونهم المميز في خفض الأسعار خلال شهر رمضان، مؤكدا على أن ذلك يظهر روحهم الوطنية وحرصهم على مصلحة الوطن والمواطنين.

وفي ختام الحفل، أعرب التجار عن شكرهم وتقديرهم للغرفة التجارية على تكريمهم، وعبروا عن التزامهم بمواصلة العمل الجاد لتحقيق المزيد من النجاحات وتلبية احتياجات المواطنين.

والجدير بالذكر أن معارض "أهلا رمضان" حققت نجاحا كبيرا على جميع المستويات، حيث ساهمت في توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين ودعم الاقتصاد المحلي، وتحفيز النشاط التجاري. كما ساهمت المعارض في تعزيز التعاون بين الغرفة التجارية والتجار لخدمة جموع مستهلكي محافظة البحيرة.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • كم تبلغ قيمة الحد الأدنى للأجور في الأردن؟
  • الغرفة التجارية بالبحيرة تكرم تجار معارض أهلا رمضان
  • الغرفة التجارية تبحث سبل تفعيل الفاتورة الإلكترونية بالإسماعيلية
  • الحكومة تقر 6 زيادات للحد الأدنى للأجور في خمس سنوات.. دعم غير مسبوق للموظفين
  • لأول مرة.. سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمنوفية
  • الداخلية تعلن بدء تلقي طلبات استخراج شهادات التحركات من المراكز التجارية
  • الداخلية تعلن بدء تلقي طلبات استخراج شهادات التحركات في 3 مراكز تجارية
  • «الداخلية»: تلقي طلبات استخراج شهادات التحركات من منافذ الجوازات بالمولات التجارية
  • محافظ أسوان يتابع جهود تلقي طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء