توقع الدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ، أن يسود الطقس في مصر خلال الفترة المقبل حالة من التقلبات، وكذلك التفاوت في درجات الحرارة الناتج عن حدوث ارتفاعات وانخفاضات ثم ارتفاعات في الحرارة، وتذبذبات عالية جدًا.

وأضف فهيم، في بيان رسمي، أنه متوقع ارتفاعات قياسية وصعبة لدرجات الحرارة منتصف الأسبوع المقبل في فترة حرجة جدًا لمعظم التراكيب المحصولية خاصة أشجار الفاكهة في مراحل التزهير والإخصاب والعقد وما بعد العقد كذلك المحاصيل حديثة الزراعة زي الذرة والقطن والصويا والفول السوداني وحتى الخضر حديثة الشتل، بالإضافة إلى الخضر التي كانت تحت الأنفاق وكمان العروة الربيعية تحت الصوب.

طقسحالة الطقس اليوماليوم

وقالت هيئة الأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن يسود طقس حار نهارا علي أغلب الانحاء مائل للبرودة ليلا علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد معتدل علي جنوب الصعيد، موضحة أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي على القاهرة 29 درجة.

ونوهت الهيئة أيضا على أن فصل الربيع هو فصل التقلبات الجوية، حيث التباين الواضح بين درجات الحرارة العظمي والصغري لذلك من الممكن ارتداء الملابس الصيفية خلال فترات النهار ولكن يفضل وجود قطعة إضافية خارجية في فترات الليل والصباح الباكر خاصة للأطفال وكبار السن.

اقرأ أيضاًتقلبات جوية سريعة وحادة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الجمعة 19 أبريل 2024

5 عصائر تمنح الانتعاش وتتغلب على الطقس الحار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طقس اليوم طقس الغد هيئة الارصاد محمد علي فهيم ارتفاعات قياسية

إقرأ أيضاً:

ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة

طقس الساعات المقبلة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، متوقعة وجود تحسن نسبى فى الأجواء اليوم، وانخفاض طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس الساعات المقبلة

وأعلنت الهيئة عن طقس الساعات المقبلة، حيث يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس

أما عن حالة الطقس ليلًا اليوم الأحد، توقعت الهيئة أن يسود طقس معتدل على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس في مصر

وأوضحت الأرصاد حالة الطقس في مصر، حيث تشهد البلاد اعتبارا من اليوم، الأحد، انخفاض طفيف ومؤقت في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 5 درجات على أغلب الأنحاء، يستمر لمدة 48 ساعة، على مدار يومي الأحد والإثنين.

حالة الطقسحالة الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد، حالة الطقس غدا الاثنين 10 يونيو، مشيرة إلى استمرار الأجواء السائدة اليوم وانخفاض طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد.

طقس حار

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بإن اعتبارًا من يوم الثلاثاء تعود درجات الحرارة لارتفاع التدريجي مرة أخرى، لتضرب البلاد موجة حارة، والتي تؤثر على معظم المحافظات حيث تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وتوقعت الأرصاد، أن تصل درجات الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 36 درجة مئوية خلال النهار، بينما تصل إلى 43 درجة مئوية في جنوب البلاد.

طقس حار

وتوقعت الهيئة، أن تستمر الموجة الحارة لمدة 10 أيام متواصلة، والتي من المقرر أن تبدأ من يوم الأربعاء المقبل 12 يونيو، لتتخطى درجة الحرارة حاجز الـ 45 درجة مئوية تحت أشعة الشمس وخلال ساعات الذروة.

اقرأ أيضاًحالة الطقس في عيد الأضحى 2024.. «الأرصاد» تصدم المواطنين (فيديو)

حالة الطقس غدًا.. موعد انكسار الموجة الحارة

انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد

مقالات مشابهة

  • تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن الطقس حتى السبت المقبل
  • حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2024 | بيان بدرجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى: القاهرة تسجل 39 درجة
  • بداية الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • عاجل - مباشـــر حالة الطقس اليوم × الإسكندرية.. كم درجات الحرارة الآن في عروس البحر؟
  • عاجل - حالة الطقس الآن.. كم درجات الحرارة اليوم في كفر الشيخ؟ (اعرف التفاصيل)
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة
  • حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع
  • عاجل | حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع