أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت عن اكتشاف إصابات بإنفلونزا الطيور H5N1 في 29 قطيعا من الأبقار والماعز في 8 ولايات مختلفة، وأن هناك حالة إصابة بشرية لعامل في مزرعة أبقار في ولاية تكساس حيث تعرض لأبقار مصابة.
وأفادت المنظمة في بيان، أن إصابة الثدييات بإنفلونزا الطيور يدلل على تطور جديد لهذا الفيروس، مشيرة إلى ضرورة أن يتخذ عمال المزارع وغيرهم من الأشخاص الذين على اتصال وثيق بالأبقار الاحتياطات اللازمة في حالة إصابة الحيوانات.


أخبار متعلقة الصحة العالمية: تقييد وصول المساعدات يفاقم الأزمة في السودان"الصحة العالمية": انهيار العمود الفقري للنظام الطبي في جنوب غزةاحتفلوا في أجواء أسرية.. الطلبة السعوديون ينقلون فرحة العيد إلى الولايات المتحدة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصحة العالمية" تدعو البلدان إلى الإبلاغ عن إصابات إنفلونزا الطيور- مشاع إبداعيإصابات بشريةوأكد رئيس برنامج الإنفلونزا في المنظمة الدكتور وين تشينغ تشانغ، أنه تم اكتشاف الفيروس في ألبان الحيوانات المصابة به، داعيا في الوقت نفسه الناس إلى ضمان الممارسات الغذائية الآمنة، بما في ذلك استهلاك الحليب المبستر، إلى حين انتهاء التحقيقات.
وقال : إن أول حالة بشرية أصيبت بإنفلونزا الطيور في ولاية تكساس، حيث انتقال الفيروس من بقرة إلى الإنسان، وكذلك انتقال العدوى من الطيور إلى البقر، ومن البقر إلى البقر، ومن البقر إلى الطيور، مما يشير إلى أن الفيروس أصبح ينتقل بطرق أخرى جديدة غير معروفة حتى الآن.
ودعا في الوقت نفسه البلدان إلى إبلاغ المنظمة في حال حدوث إصابات بشرية بإنفلونزا الطيور، وإجراء تحقيقات تفصيلية لمنع ووقف انتشار العدوى ، وتوفير الإدارة السريرية للمرضى ، وغيرها من تدابير الصحة العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف إنفلونزا الطيور الصحة العالمية الإنفلونزا فيروس الإنفلونزا بإنفلونزا الطیور الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: لا إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام

سرايا - أعلنت منظمة الصحة العالمية، الليلة الماضية، عدم تلقيها أيِّ إمدادات طبية في قطاع غزة منذ السادس من أيّار الحالي.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق ياساريفيتش في جنيف، إن إغلاق معبر رفح يضعنا في وضع صعب فيما يتعلق بتنقل العاملين في المجال الطبي، فضلاً عن تناوب موظفي الأمم المتحدة والفرق الطبية، وفق الموقع الرسمي للمنظمة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن الأهم من ذلك هو أن آخر الإمدادات الطبية التي تلقيناها في غزة كانت قبل السادس من أيار.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت في السابع من أيار الحالي، شرق رفح بالدبابات قبل الاستيلاء على المعبر وهو الباب الحيوي أمام قوافل نقل المساعدات الإنسانية إلى المواطنين المهددين بالمجاعة في غزة وفقًا للأمم المتحدة.

وأكد ياساريفيتش أن المشكلة الأكثر أهمية حاليا هي نقص المحروقات.

وأوضح المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية أن هناك حاجة إلى ما بين 1.4 و1.8 مليون لتر من المحروقات شهرياً لاستكمال أنشطة المؤسسات الصحية والشركاء الآخرين في هذا القطاع.

وأضاف "حتى يوم أمس ومنذ إغلاق المعبر، دخل إلى رفح 159000 لتر فقط لجميع الشركاء العاملين في المجال الإنساني، وهي كمية غير كافية".

ويذكر ان من بين المستشفيات الـ36 في غزة، لم يعد هناك سوى 13 مستشفى يعمل بشكل جزئي، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.
 
إقرأ أيضاً : عائلات جنود "إسرائيليين" تطالب نتنياهو بوقف الحرب على غزة: هذه حرب بلا هدف حقيقيإقرأ أيضاً : مسؤول "إسرائيلي": واشنطن توصلت لحقيقة مفادها أن حماس لن تختفي من غزةإقرأ أيضاً : عقاب "إسرائيلي" لمجموعة تهاجم قافلات المساعدات المتجهة إلى غزة .. ماذا حدث؟


مقالات مشابهة

  • متحور كورونا الجديد FLiRT يثير قلق العالم.. و«الصحة العالمية» تدق ناقوس الخطر
  • ماذا تعني التعريفات الجمركية الجديدة التي فرضها بايدن على الصين؟
  • إصابات مباشرة.. حزب الله ينشر تفاصيل عملياته ضد القوات الإسرائيلية عند الحدود اللبنانية (خريطة)
  • الإحصاء: 71016 إصابة في حوادث الطرق خلال عام 2023
  • الصحة: 83 شهيدا و105 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • الصحة العالمية: لا إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام
  • وزارة الصحة الفلسطينية: شهيد و6 إصابات جراء غارة إسرائيلية على منزل بجنين
  • تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق
  • سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور تجتاح مدينة نيويورك
  • هام: وباء يجتاح اليمن وإصابة 40 ألف شخص ووفاة المئات