عقدت الغرفة التجارية بالبحيرة برئاسة  محمد الشريف، اجتماعًا هامًا بمقرها بدمنهور، بحضور وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة محمد عبد العال، بالإضافة إلي حضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وممثلي شعب البقالة والمخابز بالبحيرة. 

 

حيث حضر الاجتماع كل من:-  عاطف فراج رئيس شعبة المخابز وعضو مجلس الإدارة، محمد بصل - أمين الصندوق ،أسامة الصعيدي  محمد ملوخية ، طه عتمان ، أعضاء مجلس إدارة الغرفة ، واسيد البرعي وإبراهيم العمدة عن شعبة البقالة.

وخلال الإجتماع تمت مناقشة آلية تنفيذ ما تم التوافق عليه بالشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية بشان خفض أسعار الخبز السياحي بدءًا من يوم الأحد القادم بنسبة من٣٠ % إلى ٤٥%. لتصبح الأسعار الجديدة ، رغيف وزن ٨٠ جرام  ١٥٠ قرش، رغيف وزن ٤٠ جرام  ٧٥ قرش ، رغيف وزن ٢٥ جرام  ٥٠ قرش رغيف خبز أفرنجى وزن ٥٠ جرام   ١٥٠ قرش ،رغيف خبز افرنجى ٣٥ جرام  ١٠٠ قرش .

كما ناقش الإجتماع آليات تنظيم الأسواق وضبطها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، و تم الاتفاق على خطط مشتركة لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية ومتابعة انخفاضها. 

كما تم التأكيد على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من التزام التجار بعرض سلع باسعارها الحقيقية ومنع احتكار السلع الإستراتيجية. 

وتم مناقشة انخفاض أسعار الاعلاف والذى من الطبيعى ان يؤدى إلى انخفاض أسعار اللحوم والدواجن، وتم الاتفاق علي ضرورة تخفيض أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة القادمة.

كما تم التاكيد علي ان هناك وفرة واضحة لكافة السلع مما ادى الي استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية، وانعكس ذلك على أسعار التجزئة التي بدأت تنخفض تدريجيًا.

 و أكد محمد الشريف رئيس غرفة البحيرة على أهمية التعاون بين الغرفة التجارية  ووزارة التموين لضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن الغرفة ستضع كل إمكاناتها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة كما اكد الشريف علي ثقته في أن الجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص ستساهم في تحقيق الاستقرار في الأسواق وتحسين مستوى معيشة المواطنين. 

وأشار رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة إلي أن الفترة القادمة سوف تشهد إنفراجة وإنخفاض في الأسعار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغرفة التجارية بالبحيرة تناقش الأسعار الجديدة للخبز السياحي الغرفة التجاریة

إقرأ أيضاً:

7 إجراءات حكومية استعدادا لعيد الأضحى.. منها طرح كميات كبيرة من اللحوم والسلع

استعدت الحكومة لعيد الأضحى بتوفير السلع الأساسية وإلغاء الإجازات لبعض القطاعات التي تعمل خلال العيد، والإعلان عن عدد أيام الإجازة خلال العيد، واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واطلع رئيس الجمهورية على تطورات العمل في عدد من الملفات، من بينها استعدادات أجهزة الدولة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، إذ استعدت الحكومة بـ7 إجراءات حكومية استعدادا لعيد الأضحى.

عدد أيام عيد الأضحى

1- أصدَر مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قراراً بأن تكون الفترة من يوم السبت المقبل حتى يوم الخميس 20 من نفس الشهر إجازة عيد الأضحى.

وزير الزراعة يلغي جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر

2- أعلن السيد القصير وزير الزراعة إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر.

3- أعلنت وزارة الزراعة رفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن استقبالا لعيد الأضحى المبارك.

ضخ كميات كبيرة من الماشية واللحوم في المجمعات الاستهلاكية

4- وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ضخ كميات كبيرة من الماشية واللحوم في المجمعات الاستهلاكية.

5- كما أعلنت وزارة التموين توفير 30 ألف رأس من الماشية الحية، وتوزيعها عبر 1350 مجمعًا استهلاكيًا، وزيادة معدلات الضخ اليومية بمعدل 50% عن المعدل الطبيعي.

3 آلاف طن من اللحوم بأسعار مخفضة

6- ضخت وزارة التموين 1000 طن لحوم، إضافة إلى 3 آلاف طن من اللحوم بأسعار مخفضة عبارة عن لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيهًا، وبلدي طازج 335 جنيهًا، وكيلو الضأن المجمد بسعر 335 جنيهًا للكيلو.

طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية

7- طرحت وزارة التموين أنه بمناسبة عيد الأضحى طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية أيضا بكميات كبيرة، من بينها 180 ألف طن سكر زيادة عن المعدل الطبيعي، و60 ألف طن من الزيوت، و20 ألف طن من المكرونة، و15 ألف طن من الأرز.

مقالات مشابهة

  • أسعار البقوليات اليوم الثلاثاء الموافق 11/6/2024 في سوهاج
  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • أسعار السكر والسلع على بطاقة التموين لـ شهر يونيو 2024
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • عاجل:- زيادة جديدة في أسعار معلبات بيبسي في مصر
  • أسعار السلع بـ بطاقات التموين لشهر يونيو 2024
  • 7 إجراءات حكومية استعدادا لعيد الأضحى.. منها طرح كميات كبيرة من اللحوم والسلع
  • كيلو الضاني بـ190 جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة بني سويف
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأحد 9-6-2024 في محافظة قنا
  • لرد الحكومة.. تأجيل دعوى إلغاء قرار رفع سعر رغيف العيش لـ 23 يونيو