استقبل أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، كيم هونغ كيون، نائب وزير خارجية جمهورية كوريا، في ديوان عام وزارة الخارجية في أبوظبي.

تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا وفرص تنمية التعاون وتطويره إلى آفاق أوسع في مختلف المجالات وذلك في إطار العلاقات الاستراتيجية الخاصة التي تجمع البلدين.

وتناول الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها سبل تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة والطاقة النووية السلمية والتعاون في المجال الدفاعي والصناعات الدفاعية وخصوصاً تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وفي هذا السياق، أشار كيم هونغ كيون إلى إنجاز محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، معبراً عن أمله بتوقيع الاتفاقية بشكل رسمي بين البلدين في أقرب وقت ممكن.

كما تطرق الجانبان إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وفي شبه الجزيرة الكورية، حيث أكد الجانبان التزامهما بتعزيز الحوار والتعاون وحل النزاعات بالطرق السلمية لمواجهة التحديات المشتركة وتعزيز السلام والازدهار في المنطقة.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أحمد الصايغ أبوظبي

إقرأ أيضاً:

من انقرة .. «الدبيبة وأردوغان» يناقشان دعم غزة والتعاون المشترك

استقبل رئيس الجمهورية التركية رجب أردوغان، بالقصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، وعقدا اجتماعا ثنائيا لمناقشة عدد من ملفات التعاون بين البلدين، وتوحيد الجهود بشأن دعم القضية الفلسطينية، بحضو وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.

وأشاد أردوغان، “بالموقف الليبي، بمحكمة العدل الدولية، واعتبره متوافقا مع الموقف التركي، وتم الاتفاق على توحيد الجهود لدعم القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية”.

كما تم “مناقشة ملفات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات المختلفة ومتابعة نتائج اللقاءات السابقة بين الدبيبة وأردوغان”.

وتم التأكيد خلال اللقاء، على “ضرورة دعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، والتنسيق مع الدول ذات العلاقة للوصول إلى الانتخابات، وفق قوانين عادلة ونزيهة”.

وتطرق اللقاء إلى “ملف التعاون التنموي، والاتفاق على عدد من المشروعات التي تخدم مصالح البلدين، وعقد المجلس الليبي التركي للتعاون الاستراتيجي، برئاسة الجانبين، في طرابلس خلال المدة القادمة”.

مقالات مشابهة

  • من انقرة .. «الدبيبة وأردوغان» يناقشان دعم غزة والتعاون المشترك
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها
  • محمد بن زايد ورئيس اللجنة الدائمة لنواب الشعب الصيني يبحثان العلاقات
  • «الساطي» يناقش مع السفير الإيراني بالمملكة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • اللجنة المشتركة بحثت مبادرات التقنية والابتكار.. تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع النمسا
  • الصين والسودان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا التعاون
  • البرهان يبحث هاتفيًا مع بلينكن سبل تعزيز التعاون بين السودان والولايات المتحدة
  • محمد بن زايد والرئيس الكوري يبحثان في سيؤول تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • رئيس الدولة والرئيس الكوري يبحثان في سيؤول تعزيز الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين