استقرت بعثة فريق نهضة بركان المغربي، على مغادرة الجزائر، دون المشاركة في مباراتها ضد اتحاد العاصمة الجزائري.

ومن المقرر أن يلتقي نهضة بركان المغربي أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، على ملعب الأخير يوم الأحد المقبل ببطولة كأس الكونفيدرالية.

وتنطلق مباراة نهضة بركان ضد اتحاد الجزائر في التاسعة مساء يوم الأحد المقبل، على ملعب الأخير، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

شعار الخريطة

وكانت بعثة نهضة بركان وصلت إلى الجزائر في الساعات الماضية، قبل أن تتخذ الجمارك الجزائرية إجراء بحجز قمصان الوفد المغربي، بسبب وجود خريطة تشمل المغرب والصحراء الغربية عليها، مما دفعها إلى احتجاز البعثة باعتبارها مخالفة لقوانين الكاف.

وبالتالي، رفض الوفد المغربي الدخول إلى الأراضي الجزائرية دون القمصان، مما أدى إلى اتخاذ قرار المغادرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكونفيدرالية نهضة بركان بركان الكونفيدرالية الافريقية اتحاد العاصمة الخريطة بعثة نهضة بركان نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

اليوم.. اكتمال وصول جميع حجاج بعثة القرعة إلى العاصمة المقدسة

أعلن اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، انتهاء تفويج حجاج بعثة القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة اليوم الثلاثاء، ليكتمل وصول جميع حجاج القرعة الى العاصمة المقدسة.

وأوضح - في تصريح لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة أحمد عبد الله أمس الاثنين - أن الفوج الأخير الذي سيصل من المدينة المنورة الى مكة المكرمة اليوم، يضم 397 حاجا، ليكتمل وصول اجمالي عدد بعثة القرعة بمكة المكرمة، بواقع 14 ألفا و500 حاج.

وأشار إلى أن غرفة عمليات بعثة القرعة بمكة المكرمة، قامت بالتنسيق مع أعضاء البعثة بفنادق إقامة الحجاج الكائنة بالمنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف، لإهداء الحجاج الوجبة الجافة المهداه لهم من قبل البعثة فور وصولهم مباشرة، وكذلك العمل على سرعة إنهاء اجراءات تسكينهم.

وحرصت (أ.ش.أ) على القيام بجولة ميدانية داخل غرفة عمليات بعثة حج القرعة بمكة المكرمة، والتي تبدو كخلية نحل، تضم العديد من الضباط والأفراد الذين يعملون على مدار ال24 ساعة، لتنظيم عمل البعثة والتنسيق بين أعضائها، لضمان تقديم أفضل خدمة لضيوف الرحمن، ورصد أية مشكلات قد تواجههم والعمل على حلها بشكل فوري.

وتختص غرفة عمليات بعثة حج القرعة بمكة المكرمة، بمتابعة كل ما يتعلق بحاج القرعة، منذ وصوله إلى الأراضي المقدسة وانهاء اجراءاته في المطار، والتأكد من استقلاله للحافلات المخصصة من السلطات السعودية لنقله إلى مقر إقامته، و بمجرد وصول الحجاج إلى فنادقهم الكائنة بالمنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف، يصعد أعضاء الغرفة إلى الحافلات، ويقومون بمسح البار كود الموجود على كارت التعارف الخاص بكل حاج من خلال الماسح الضوئي، لإبلاغه برقم غرفته وتسليمه مفتاحها، ثم توصيل حقائبه اليها، وكذلك تسليمه الوجبة الجافة.

وتقوم غرفة العمليات كذلك بتنظيم عملية تصعيد حجاج القرعة إلى مشعري عرفات ومنى، وكذلك تفويج الحجاج الذين وصلوا مباشرة إلى مكة المكرمة، إلى المدينة المنورة عقب انتهاء مناسك الحج.

وتحتوي غرفة عمليات القرعة بمكة المكرمة، على قسم للأدلة الجنائية، للتعرف على بصمات أى حاج مجهول الهوية، من خلال الربط بين القسم، وإدارة الأدلة الجنائية بالقاهرة، على أن تظهر النتيجة خلال 15 دقيقة فقط، وقسم المستشفيات والوفيات والتائهين، والذى يقوم بمتابعة الحالة الصحية للحجاج بالتنسيق مع البعثة الطبية، وكذلك البحث عن الحجاج التائهين، واعادتهم الى مقار اقامتهم.

وتضم الغرفة أيضا قسم للحقائب المفقودة، والذى يقوم باعادة الحقائب المفقودة الى أصحابها، في حالة استبدالها ما بين فندق وآخر، فضلا عن قسم الحاسب الآلي الخاص بتسجيل بيانات جميع حجاج بعثة الحج الرسمية اليكترونيا، سواء من بعثة القرعة، أو التضامن أو السياحة.

وفي السياق ذاته، أكد اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، أن الحالة الصحية العامة لجميع الحجاج المصريين ولله الحمد جيدة، مؤكدا عدم ظهور أية حالات وبائية بين صفوف الحجاج.

وشدد على التعاون الكبير بين بعثة القرعة، والبعثة الطبية، لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية التي تليق بحجاج القرعة، بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية.

وناشد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية مجددا الحجاج، بضرورة ارتداء بطاقة "نسك" الذكية، وكارت التعارف الخاص بهم في جميع تحركاتهم، موضحا لهم أن البطاقة الذكية، هي التي ستميزهم عن الحجاج غير النظاميين، والذين لن يسمح لهم بآداء فريضة الحج هذا العام، وفقا لما أعلنته السلطات السعودية.

مقالات مشابهة

  • اعترافات مثيرة للمتهمين بسرقة الدراجات النارية فى منطقة الوايلى
  • كارثة.. اتحاد الكرة يؤكد واقعة صلاح ضد حسام حسن
  • اتحاد الكرة يطلب استضافة كأس السوبر الإفريقي على ستاد العاصمة الإدارية
  • اليوم.. اكتمال وصول جميع حجاج بعثة القرعة إلى العاصمة المقدسة
  • عاجل:- إخلاء سبيل مدرس جيولوجيا بعد واقعة دروس خصوصية مثيرة للجدل
  • بعد موسم كارثي.. اتحاد السعودي يسعى لضم المغربي رحيمي بديلا عن مواطنه حمد الله
  • عمر جابر يكشف كواليس حديثه مع لاعبي الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية
  • هؤلاء الحكام سيقودون لقاء العراق وفيتنام الثلاثاء المقبل
  • اتحاد جدة السعودي يقدم عرضا لضم المغربي رحيمي
  • تصريحات مثيرة للجدل من عامر حسين ضد منتقديه