قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، إن مشروع النهر الأخضر، يعد من أهم المشروعات الفارقة داخل العاصمة، وأحد أهم المشروعات في الشرق الأوسط، نظرا لأنه فريد.

وأضاف «الشربيني»، خلال لقاء ببرنامج «بصراحة»، المذاع على قناة الحياة، وتقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أن مشروع النهر الأخضر، عبارة عن تجمع من الحدائق المركزية المختلفة، بمساحة تقدر بنحو 750 فدانا في المرحلة الأولى، ويستمر المشروع في المراحل المستقبلية للعاصمة، ليصل طواله إلى 10 كم طول، بقرابة 3 آلاف فدان تقريبا كمساحة إجمالية.

ولفت إلى أن المشروع يبدأ من الشريحة المحصورة بين محور بن زايد الجنوبي، ومحور بن زايد الشمالي، بدءا من الطريق الدائرة الأوسطي مع مسجد الفتاح العليم، وحدود مدينة القاهرة الجديدة، وصولا للمرحلة الأولى للطريق الدائري الإقليمي.

وأشار إلى أن النهر الأخضر يعد المتنفس الرئيسي للعاصمة الإدارية، ومنها من حديقة إسلامية في المنطقة الخاصة، بمسجد الفتاح العليم، بجانب حديقة رومانية، والحديقة الحديثة التي تحتوي على ساحة الاحتفالات الرئيسية.

وأفاد بأن هناك 37 مدخلا للمشروع ما بين بوابات رئيسية وأخرى فرعية، والمشروع مقسم على 3 قطاعات، وتترابط بمجموعة من الكباري الخضراء بجانب مسارات للمشاة والدراجات وأماكن للتريض ولعب الأطفال والألعاب المفتوحة وملاعب متنوعة ما بين كرة قدم وإسكواش وتنس وكل ملحقاتها بجانب المطاعم والكافيهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النهر الأخضر العاصمة الإدارية النهر الأخضر

إقرأ أيضاً:

حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في خلال إجازة عيد الأضحى

يمانيون/ صنعاء

تستعّد حدائق ومنتزهات أمانة العاصمة لاستقبال ملايين الزوار من سكان العاصمة ومختلف المحافظات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 1445هـ.
وذكر مدير الحدائق والمتنزهات بالأمانة سمير حمزة، أن 70 حديقة عامة في عموم المديريات جاهزة لاستقبال الزوار بهذه المناسبة الدينية الجليلة، وأكثر من 400 موظف بين عمال ومشرفين ومهندسين وفنيين وأمنيين، مكلفين بتقديم الخدمات ورعاية الزوار.
وأكد الاستعداد الجيد وتكثيف الجهود والتنسيق مع الجهات المعنية والأمن والمرور لتوفير الأجواء الملائمة لمرتادي الحدائق والمنتزهات.
وتوقع حمزة، أن تشهد الحدائق إقبالا كبيراً خلال عطلة العيد.. داعياً كافة المواطنين للحفاظ على مرافق ونظافة الحدائق والمتنزهات العامة والشكل الجمالي لها. ُ#أمانة العاصمة#إجازة عيد الأضحى#حدائق أمانة العاصمة

مقالات مشابهة

  • مركز بنغازي الطبي يستقبل عدداً كبيراً من إصابات أدوات الذبح
  • الشرطة الألمانية تعتقل عدداً كبيراً من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في برلين
  • زراعة مليون م2 مسطحات خضراء بدمياط الجديدة بجانب الحديقة المركزية
  • عاجل - موعد صلاة عيد الأضحى 2024 داخل العاصمة الإدارية
  • الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في خلال إجازة عيد الأضحى
  • الإنتاج الحربي.. قصة نجاح لانتقال العاملين بالوزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الإسكان: زراعة 46 ألف شجرة ونخلة في مشروع "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بـ "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان: زرعنا حتى الآن أكثر من 46 ألف شجرة ونخلة بالعاصمة الإدارية