تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وقائد الجيش اللبناني جوزيف عون، في العاصمة الفرنسية باريس، لإجراء محادثات حول كيفية إنهاء القتال عبر الحدود بين حزب الله وإسرائيل، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الجمعة.

وقال بيان صادر عن مكتب ميقاتي، إنه ناقش مع ماكرون اقتراحا فرنسيا لإنهاء القتال عبر الحدود، وزيادة الدعم للجيش اللبناني، وانسحاب مقاتلي حزب الله من مسافة 10 كيلومترات (ستة أميال) من الحدود.

وشكر ميقاتي، ماكرون على جهوده "لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان ودعم الجيش بالمعدات والخبرات لتمكينه من تنفيذ مهامه بشكل كامل،" بحسب البيان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل

واشنطن ترى ضرورة أن يفصل الجيش اللبناني بين إسرائيل وحزب الله. حول ذلك، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

تضغط إدارة الرئيس الأميركي جوزيف بايدن من أجل وقف التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان، خوفًا من أن يؤدي تطور الأحداث إلى حرب واسعة النطاق. وقد تم إرسال تحذير إلى كلا البلدين.

نقلت Monitor فحوى المحادثة التي دارت بين قائد الجيش اللبناني جوزيف عون، خلال زيارته لواشنطن، ومسؤولين أميركيين. وبحسب المونيتور، فقد عقد عون سلسلة اجتماعات في الولايات المتحدة مع ممثلي السلطة التنفيذية وأعضاء في الكونغرس، بحثًا عن مصادر تمويل إضافية للجيش اللبناني.

وأشارت المونيتور إلى أن هذا الاهتمام لاقى استحسانا في واشنطن. وأبدى مسؤولون في إدارة بايدن رغبة في أن يقوم الجيش اللبناني بتجهيز قوات يمكن نشرها في المناطق الجنوبية من البلاد، التي تعد منطقة مسؤولية حزب الله، لمنع الاشتباك مع الجيش الإسرائيلي.

كما حاولت واشنطن ثني الإسرائيليين عن التصعيد. وأفاد موقع "أكسيوس" بأن إدارة بايدن بذلت جهودًا، في الأسابيع الأخيرة، لإقناع إسرائيل بأن فكرة "الحرب المحدودة" مع حزب الله خطيرة. فإذا تصاعد الصراع، قد تُرسل إيران، كما تظن الولايات المتحدة، قواتها شبه العسكرية المنتشرة على نطاق واسع في مختلف أنحاء المنطقة إلى "أرض الأرز". وبشكل منفصل، تشعر واشنطن بالقلق من أن الدولة اليهودية مستعدة لفتح جبهة أخرى دون استراتيجية واضحة وتحليل لجميع العواقب المحتملة. يؤكد المسؤولون الأميركيون أن أفضل طريقة لمنع الصراع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو إبرام صفقة بين إسرائيل و

حماس. 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل
  • قائد الجيش اللبناني يبحث مع قائد القيادة المركزية الأميركية الوضع في لبنان والمنطقة
  • وزير جيش الاحتلال يرفض مبادرة فرنسية لوقف التصعيد مع لبنان
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يرفض مبادرة فرنسية بشأن لبنان
  • ميقاتي: ما تفعله إسرائيل بجنوب لبنان عدوان تدميري وإرهابي
  • عدوان تدميري وإرهابي.. لبنان يدين الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب البلاد
  • جنرال في الجيش الإسرائيلي يسمي "أعظم إنجاز لـ"حزب الله" اللبناني
  • لاحتواء التصعيد في لبنان.. فرنسا تعلن عن إطار ثلاثي يضم أميركا وإسرائيل
  • ماكرون يعلن إطارا ثلاثيا مع الولايات المتحدة وإسرائيل لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان
  •  ماكرون: اتفقنا على قمة ثلاثية لتهدئة التصعيد بين حزب الله وإسرائيل