قال الإعلامي مصطفى بكري، إن هناك عددا من وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية سيبقون في مناصبهم وبعضهم سوف يتم تغييره، في التعديل الوزاري الجديد، موضحا أن هناك بعض رجال الصف الثاني في عدد من الوزرات سيتم تصعيدهم إلى مراكز وزارية.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد أن هناك: "شخصيتان من مجلس النواب مطروح اسميهما لتولى منصب الوزير في وزارتين خدميتين، في التعديل الوزاري الجديد 2024، لكن أمرهما لم يحسم بعد بشكل نهائي"، كاشفا أن هناك وزيرا شابا يثار حوله حديث بأنه قد يترك منصبه، وكل المؤشرات تؤكد بقاء هذا الوزير فى موقعه، بعد نجاحه فى حل كثير من الأزمات وتحقيق نجاحات داخلية واقليمية ودولية.

وحول تغيير الحكومة.. كشف مصطفى بكري، عن أن المؤشرات الحالية تشير إلى بقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسا لمجلس الوزراء، مؤكدا أن هناك أكثر من وزير طلبوا الإعفاء من مناصبهم لأسباب صحية.

وشدد بكري، على أن الدولة في الظروف الحالية، تحتاج إلى التكاتف خلف القيادة السياسية، لافتا إلى أن الدولة تسعى لتوفير الأفضل وعبور الأزمة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي البرلمان مجلس النواب الدولة مصطفى بكري برنامج حقائق وأسرار مصطفى بکری أن هناک

إقرأ أيضاً:

"نتنياهو سيحاول المراوغة".. بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أجل وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

بكرى لـ "الحكومة الجديدة": ننتظر مرحلة ما بعد العيد.. ونحتاج إلى رجال أقوياء (فيديو) مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو) تفاصيل المقترح

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "مقترح أمريكي للوصول إلى نفس الأهداف ولكن بوسائل سياسية المواقف الإسرائيلية تعتمد في الأساس على مواقف معينة إذا وافقت حماس على المقترح سيدفع نتنياهو للمصادقة عليه وهو ما سيعني خروج أحزاب اليمين المتطرف من الحكومة".

وأضاف "ينطلق المقترح الأمريكي من 3 مراحل وقف لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع يتم فيها تحرير المحتجزين من كبار السن والنساء وحالات إنسانية وانسحاب إسرائيل من الأماكن المأهولة وعودة أهالي القطاع إلى أماكنهم وزيادة المساعدات الإنسانية بدخول 600 شاحنة يوميًا وتبدأ المباحثات من أجل حل الأزمة ووقف الحرب وإنقاذ مسار التطبيع مع إسرائيل في ظل الوضع الدولي المتأزم".

وتابع "نتنياهو سيحاول المراوغة وكسب الوقت ورفض المقترح والإبقاء على الحكومة الحالية، أو سيتم حل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة للخلاص من الأحزاب اليمنية المتطرفة وهو ما يريده بايدن قبل الانتخابات الأمريكية المقبلة".

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يتحدث عن أسوأ وزير سيغادر التشكيل الوزاري الجديد «فيديو»
  • العثور على جثة طالب تعرض للغرق بصحبة صديقه فى الصف
  • مصطفى بكري يكشف سر اختيار «مدبولي» لتشكيل الحكومة الجديدة
  • نحتاج لرجال أقوياء.. مصطفى بكري للحكومة الجديدة: ننتظر مرحلة ما بعد العيد
  • مصطفى بكري يكشف مفاجأت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودا»
  • "نتنياهو سيحاول المراوغة".. بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بكرى لـ "الحكومة الجديدة": ننتظر مرحلة ما بعد العيد.. ونحتاج إلى رجال أقوياء (فيديو)
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • بكري: “كل فرد يوعي أسرته الرئيس السيسي مش هياخد من البلد حاجة”
  • بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة