شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أنه من غير الممكن الوثوق بتصريحات إيران والاحتلال الإسرائيلي، وذلك ضمن حديثه عن الهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان الإيرانية، عقب أيام من هجوم طهران على "إسرائيل".

 

وقال أردوغان في تصريحات صحفية، الجمعة؛ إنه "لا يوجد أي تصريحات منطقية فيما يتعلق بالتوترات بين إيران وإسرائيل"، مشيرا إلى أنه "ليس هناك تبن (للهجوم على إيران)".

 

وأضاف أن "إسرائيل تقول أشياء مختلفة، وإيران تطرح وجهات نظر مختلفة بنفس الطريقة"، ولفت إلى أنه "من غير الممكن القول عن التصريحات الإيرانية إنها تعكس الحقيقية، ولا يمكن قول ذلك على الإطلاق أيضا بالنسبة للتصريحات الإسرائيلية".

 

وفجر الجمعة، قالت وكالة "مهر" للأنباء؛ إن أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية دمرت 3 طائرات مسيرة صغيرة في سماء محافظة أصفهان وسط البلاد، في حين أشارت تقارير إلى هجوم إسرائيلي على إيران، ردا على الضربات التي نفذتها طهران الأسبوع الماضي ضد الاحتلال.

 

وساد صمت مطبق في "إسرائيل" بشأن الهجمات على مدينة أصفهان، فيما رأى وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال، المتطرف إيتمار بن غفير أنه "رد ضعيف"، دون مزيد من التوضيح.

 

وقالت القناة 12 العبرية؛ إن "وزارة الخارجية طلبت من سفاراتها بالعالم الامتناع عن الإدلاء بتصريحات عن التقارير عن هجوم في إيران"، في حين نقلت قناة "إيه.بي.سي  نيوز" عن مسؤول أمريكي قوله؛ إن صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تركيا اسرائيل ايران طهران اردوغان

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بأعمال سفارة السويد

استدعى مساعد المدير العام لدائرة أوروبا الغربية بوزارة خارجية إيران القائم بأعمال سفارة السويد في طهران بعد نشر اتهامات مغرضة ولا أساس لها من الصحة ضد إيران من قبل مسؤول سويدي.

وتم استدعاء القائم بالأعمال المؤقت للسفارة السويدية في طهران أمس السبت. وتم إبلاغ القائم بالأعمال السويدي "احتجاج إيران على التصريحات المبنية على معلومات خاطئة وبتأثير من الكيان الصهيوني".

إقرأ المزيد السفارة الإيرانية في السويد ترد على اتهامات "تجنيد عصابات" ضد إسرائيل

ورفض مساعد المدير العام لدائرة أوروبا الغربية بالخارجية الإيرانية في هذا اللقاء كافة الاتهامات، وأشار إلى أن نشر ادعاءات لا أساس لها من الصحة يظهر نية بعض الأطراف تقويض العلاقات الطويلة الأمد بين البلدين. وبناء على ذلك، فانه من المتوقع من المسؤولين السويديين التزام المزيد من اليقظة تجاه التيارات المشبوهة.

ومن جانبه، قال القائم بالأعمال المؤقت للسفارة السويدية في إيران إنه سيبلغ عاصمة بلاده بالأمر على الفور.

ويأتي ذلك، عقب نشر تحقيق للموساد اتهم فيه إيران بالوقوف "وراء الهجمات التي استهدفت سفارتي إسرائيل في السويد وبلجيكا فيما توجه طهران منظمات إجرامية للعمل ضد أهداف إسرائيلية بأوروبا".

وأفاد التقرير بأن "التحقيقات التي شاركت فيها أجهزة أمنية أوروبية، خلصت إلى أن المنظمة الإجرامية السويدية FOXTROT، وعصابة رومبا، مسؤولتان بشكل مباشر عن مجموعة من الأنشطة العنيفة والترويج للإرهاب في السويد وفي جميع أنحاء أوروبا، وتتلقيان التوجيه مباشرة من إيران".

المصدر: "تسنيم"

مقالات مشابهة

  • أحمدي نجاد يقدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران تكشف مفاجأة حدثت قبل ضربتها لإسرائيل.. ما علاقة مصر؟
  • من هم المرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران؟
  • بعد قرار ترشحها للرئاسة الإيرانية.. من هي النائبة السابقة زهرة اللهيان؟
  • بعد اتهامات بـمهاجمة مصالح إسرائيل بعصابات.. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي
  • بعد اتهامات بـاستخدام عصابات لمهاجمة مصالح إسرائيل.. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي
  • إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي.. ما علاقة إسرائيل؟
  • الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بأعمال سفارة السويد
  • الخارجية اللبنانية ترحب بتصريحات بايدن حول وقف الحرب في غزة
  • 6 مرشحين حتى الجمعة للرئاسة الإيرانية