أكد مختار مختار، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن عدم تطوير ملعب مازيمبي الكونغولي في الفترة الماضية قد يكون متعمدًا.

مختار مختار: عدم تطوير ملعب مازيمبي قد يكون متعمد.. وهذا الأمر يشكل خطورة على الفرق


وقال مختار مختار في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "مباراة مازيمبي صعبة على الأهلي، خصوصًا في ظل الأجواء التي يشهدها ملعب مازيمبي واقتراب المدرجات من أرضية الملعب".


وأضاف: "الفارق بين النجيل الصناعي والطبيعي كبير، خصوصًا أن اللاعبين اعتادوا على خوض المباريات على النجيل الطبيعي، التمرير في النجيل الصناعي صعب".


وتابع: "نادي مازيمبي كبير في إفريقيا، وكان يجب تطوير أرضية الملعب، ولكن قد تكون نيتهم عدم تطوير أرضية الملعب من أجل استدراج الفرق".


وأكمل: "الأهلي لا ينظر لمباراة مازيمبي فقط، بل عينه على البطولة، التي يسعى للتتويج بها دائمًا، خصوصًا أن البطولات الإفريقية أهم من المحلية".


وأتم مختار مختار تصريحاته قائلًا: "على لاعبي الأهلي عدم التركيز مع أجواء مباراة مازيمبي، بل ويسعون لتحقيق الفوز في نفس الملعب.. الأهلي يتفوق فنيًا على مازيمبي".
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب القليوبية يشكل لجنة لمتابعة حمامات السباحة بالخانكة

شكل الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية لجنه برئاسة  هاني حجاج مدير إدارة التخطيط والمتابعة  وعضوية عيسى محمد و أيمن  عباس من العاملين بالإدارة لمتابعة عدد من حمامات السباحة بمراكز الشباب التابعة لإدارة شباب الخانكة .

شملت المتابعة حمامات السباحة بمركز شباب الامل ، ومركز شباب كفر عبيان ، ونادي الخانكة الرياضي ، ومركز شباب مدينة الخانكة ، ومركز شباب ٢٣ يوليو ، ومركز شباب الخصوص .

تهدف المتابعة الميدانية الى التشديد على الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة باستخدام حمامات السباحة ، و  تقسيم كل حمام سباحة لعدة حارات، بما يضمن التباعد الآمن بين الممارسين والمتدربين ، و التشديد على ضرورة وجود السباحين المنقذين على أرجاء الحمام بما يضمن السلامة للممارسين ، و  التعقيم الكامل باستخدام مواد التعقيم والتطهير المعلن عنها من وزارة الصحة، واستمرار عملية التعقيم طوال فترة فتح حمامات السباحة، وأثناء وبعد التدريب والاستخدام ، و مراعاة الاشتراطات الخاصة بنظافة المياه ودرجة تعقيمها وفقا لاشتراطات الطب الوقائي وعدم قيام المترددين بالنزول لحمام السباحة أكثر من مرة وتلامسهم الأسطح الخارجية حول الحمام لمرات عديدة بما يضمن الحد من انتشار العدوى.

كما شملت التأكيد على تحمل كل هيئة شبابية ورياضية مسؤولية توفير الإجراءات الاحترازية ومتابعة تطبيقها ، و  تحديد أماكن للدخول والخروج منعا للتزاحم أثناء فترة التدريب بشكل متوالي يضمن عدم التكدس والازدحام والتلامس بين المتدربين والمترددين ، و  الالتزام بمواعيد فتح وغلق الأندية والأنشطة بها، بما فيها حمامات السباحة، وفقا للقرارات السابقة في هذا الشأن .

شملت المتابعة ايضا ضرورة  تحديد خط الأمان بين الجزء العميق والجزء الغير عميق ، و تحديد منطقة الغطس بواسطة علامات ملونة ، وضرورة  توفير شنط إسعافات أولية وأسطوانة أكسجين  ، و الممشى حول الحمام والأسطح المجاورة ، و  تطهير المنطقة المحيطة بالشاطئ وحمامات السباحة بشكل منتظم ، و توفير مساحة كافية بين كراسي الاستلقاء للتشمس لتقليل التلامس .

تأتي المتابعات الميدانية لحمامات السباحة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرصا على سلامة المترددين على مراكز الشباب والاندية الرياضية استعدادا للمشاركات في الأنشطة والفعاليات خلال الاجازة الصيفية.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. حكم ينقذ حمامة سقطت على أرضية الملعب خلال مباراة
  • أول تعليق لرونالدو بعد أمسيته الحزينة في ملعب "الجوهرة المشعة"
  • بن زيمة: “سأشاهد لأول مرة لقاء الخضر من الملعب وهذا ما أتمناه”
  • وكيل شباب القليوبية يشكل لجنة لمتابعة حمامات السباحة بالخانكة
  • نجم الأهلي السابق: محمد صلاح لاعب منضبط ويعرف دوره جيدا مع المنتخب
  • عاجل.. مستشار اتحاد الكرة: قرار إيقاف الشيبي "شرعي".. ولا نريد تحويل الملاعب لأقسام شرطة
  • جماهير الأهلي تزين ملعب طرابلس في آخر مباريات الجولة
  • الوزراء: رفع دعم عن الوقود في إطار خطة متدرجة حتى نهاية 2025
  • مصطفى ثابت: الأهلي والزمالك يتحكمان في مزاج المصريين.. وهذا سبب نجاحهما
  • الأهلي في التصنيف الثاني بكأس العالم للأندية 2025.. فيفا يوضح «خاص»