تشهد حالة الطقس اليوم، السبت، استمرار الاجواء الحارة نهارا على أغلب أنحاء البلاد، ويكون الطقس دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وخلال ساعات الليل، يكون الطقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، يشهد الطقس اليوم، استمرا نشاط الرياح على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس اليوم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 32 للعظمى والصغرى 18 درجة
السواحل الشمالية 23 للعظمى والصغرى 15 درجة 
جنوب سيناء 31 للعظمى والصغرى 21 درجة
شمال الصعيد 31 للعظمى والصغرى 16 درجة
جنوب الصعيد 36 للعظمى والصغرى 20 درجة

أما بالنسبة لحالة البحرين، فإن البحر المتوسط متوقع أن تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يعمل على ارتفاع الأمواج من ( ٣:٢متر )، والبحر الأحمر فهو خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج من ( ١.٧٥:١ متر ).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس الطقس اليوم حالة الطقس هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة للعظمى والصغرى

إقرأ أيضاً:

استمرار الموجة شديدة الحرارة وعظمى الفيوم 39 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 3 يونيو، استمرار الموجة شديدة الحرارة نهارا ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا معتدلا ليلا، مع استمرار نشاط الرياح الخفيفة.

 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الإثنين على محافظة الفيوم تبلغ 39 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 25 درجة مئوية ليلا.

 

ويسود المحافظة طقس معتدل ليلا وخاصة في الساعات الأخيرة من الليل التى تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ويكون الطقس معتدل في الصباح الباكر.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية الفضفاضة، وعدم التعرض لاشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

استمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات بالفيوم 

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس بأن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • استمرار الموجة شديدة الحرارة وعظمى الفيوم 39 درجة
  • حالة الطقس اليوم.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة والعظمى تصل إلى 44
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والعظمى 37 درجة
  • شديد الحرارة ومعتدل ليلًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 31-5-2024 في محافظة قنا