تقدم السعودية ملف استضافة كأس العالم 2034، في اجتماع الجمعية العمومية الـ74 (كونجرس) للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي يعقد يوم 17 مايو المقبل في مدينة بانكوك، العاصمة التايلاندية.

ووفقا لصحيفة الرياضية، من المنتظر أن يكون ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأعضاء مجلس الإدارة، والفريق المختص بملف الاستضافة، في مقدمة الوفد السعودي الرسمي.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أطلق في الأول من مارس الماضي، الهوية الرسمية الخاصة بملف ترشح السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، والتي تحمل شعارًا بعنوان "معًا.. ننمو"، حيث تم الكشف عن الهوية البصرية، والشعار اللفظي الخاص بملف الترشح، إلى جانب الموقع الإلكتروني الرسمي.

ويأتي هذا الإطلاق بعد إعلان السعودية في أكتوبر من العام الماضي نية الترشح لاستضافة البطولة، وعقب إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم إرسال خطاب الترشح الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويجسّد شعار ملف الترشح مسيرة التحول والنمو الكبيرين التي تعيشها السعودية، باعتبارها واحدة من أسرع قصص النمو، وأكثرها تطورًا في عالم كرة القدم، علاوة على الأثر الإيجابي الشامل المنتظر من استضافة البطولة الرياضية الأكبر عالميًا، بوصفها أول نسخة من بطولة كأس العالم ستشهد مشاركة 48 منتخبًا، ويتم تنظيمها في دولة واحدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل كأس العالم 2034 مونديال 2034 لکرة القدم کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مدرب بيراميدز يستعد للالتحاق برخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA A

يستعد الكابتن أحمد سامي النجار (سام نجار)، مدرب فريق نادي بيراميدز، للالتحاق بدورة التدريب لرخصة الاتحاد الأوروبي UEFA A مع الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم.

وتعد الرخصة UEFA A أعلى رخصة تدريب فى أوروبا والعالم وكذلك الرخصة UEFA Pro.

وبدأ مدرب بيراميدز فى التأهيل التدريبي الخاص به مع الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم بعدما تم قبوله فى الدراسات التدريبية المختلفة منذ ما يقارب خمس سنوات، وكان أعفي من الانتظار لمدد زمنية معينة بين الرخص المختلفة التي درسها وحصل عليها لتميزه فى الدراسة ونتائجه المشرفة فى الاختبارات العملية والتقييم العام.

ونجح الكابتن أحمد سامي النجار في الحصول على رخصة تدريب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA B منذ فترة، بعد اجتيازه لدورة التدريب والاختبارات العملية بنجاح مع الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم والتي جرت في العاصمة الاسكتلندية إدنبره على مدار ٨ أشهر.

وبحصول سام النجار على رخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA B، أصبح مدربا مؤهلا للعمل فى الأجهزة الفنية للفريق الأول مع الأندية الأوروبية على أعلى المستويات طبقا للمعايير الأوروبية.

يذكر أنه في وقت سابق اجتاز النجار بنجاح ٩ دراسات أخرى فى جوانب مختلفة فى تدريب كرة القدم مع الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم خلال الفترات الماضية وكان من ضمنها الرخصة UEFA C منذ فترة كذلك.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة منتخب السعودية والأردن اليوم.. إليك القنوات الناقلة لتصفيات كأس العالم 2024
  • “الآسيوي” يشيد بتنظيم السعودية بطولة العالم للبلياردو
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • إقامة منافسات الدور السداسي الليبي في إيطاليا
  • رسميًا.. نجم الاتحاد السعودي يرحل إلى نيوم
  • كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري
  • رسميًا.. ريال مدريد يعلن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • تعرف إلى موعد مباراة الأردن والسعودية في تصفيات كأس العالم 2026
  • قرار مفاجئ من مدرب الأهلي بشأن اللاعبين الأجانب
  • مدرب بيراميدز يستعد للالتحاق برخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA A