تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت كريستالينا جورجييفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي عن التزام الصندوق الثابت بدعم مصر في مواصلة سياساتها الاقتصادية.

وقالت جورجييفا - في تغريدة عبر حسابها على منصة "إكس" اليوم /السبت/ - "مع تقدم مصر في أجندتها الإصلاحية، فإننا نظل ثابتين في التزامنا بتقديم الدعم في متابعة سياساتها الاقتصادية".

وتأتي هذه التغريدة عقب لقاء جورجييفا مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، ووزير المالية محمد معيط، ومحافظ البنك المركزي حسن عبد الله، وسفير مصر لدى الولايات المتحدة معتز زهران.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صندوق النقد الدولي مصر

إقرأ أيضاً:

مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي للصحافيين في يوليوز المقبل

تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، يومي 16 و 17 يوليوز المقبل بالدار البيضاء، ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي وتجويده، لفائدة الصحافيين، سيؤطرها نائب رئيس النقابة الفرنسية للنقد السينمائي ورئيس التحرير السابق لمجلة “دفاتر السينما”، شارل تيسون.

وذكر بلاغ للمؤسسة، أن هذه الورشة، التي تأتي في سياق الأنشطة المختلفة التي تقوم بها، والهادفة لدعم تقوية النشاط المهني في قطاع السينما، “تتيح إمكانية اكتساب معارف ومهارات خاصة حول النقد السينمائي، من خلال التحليل الفيلمي وممارسة النقد السينمائي، سواء ما يتعلق بإعداد اللقاءات الحوارية أو كتابة النصوص النقدية”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الورشة موجهة للصحافيين المختصين في مجال الثقافة والسينما العاملين بالمغرب، والذين يرغبون في تعلم مبادئ النقد السينمائي أو في صقل ممارستهم في هذا المجال، واكتساب أدوات جديدة لتطوير مهاراتهم.

وستسهر على تأطير هذه الورشة “شخصية معروفة لدى عشاق السينما. ويتعلق الأمر بشارل تيسون، الذي تولى مسؤولية المندوب العام لقسم (أسبوع النقد) بمهرجان (كان) من 2012 إلى 2021، كما سبق له أن تقلد منصب رئيس تحرير مجلة دفاتر السينما من 1998 إلى 2003”.

وبالموازاة مع نشاطه كناقد سينمائي، عمل تيسون كذلك أستاذا لتاريخ السينما في جامعة السوربون الجديدة (باريس III). كما صدرت له العديد من المؤلفات حول السينما: “ساتياجيت راي” (1992)، “لويس بونويل” (1995)، “المسرح والسينما” (2007)، “أكيرا كوروساوا” (2008)، وغيرها.

وسيمتد برنامج الورشة على مدى يومين، سيخصص اليوم الأول (الثلاثاء 16 يوليوز) لمحوري “وظيفة النقد: تاريخ النقد، الأخلاقيات، دور النقد، وظيفة النقد. ما الفائدة من النقد؟”، و “الممارسة النقدية: تحليل نصوص نقدية حول فيلم معين”، في حين سيخصص اليوم الثاني (الأربعاء 17 يوليوز) لثلاثة محاور تهم “عرض فيلم طويل تتلوه مناقشة: منهجية التحليل الفيلمي من أجل إنتاج نص نقدي”، و”منهجية اللقاء الحواري”، و”ورشة الكتابة”.

وسجل بلاغ مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش أنه سيتم اختيار المشاركين في هذه الورشة المجانية ومحدودة المقاعد، والتي ستقدم باللغتين العربية والفرنسية، بعد الإعلان عن دعوة لتقديم طلبات المشاركة، التي سينتهي أجلها يوم 25 يونيو الجاري.

كما دعا المترشحين إلى زيارة الموقع الإلكتروني للمهرجان للاطلاع على شروط المشاركة: https://marrakech-festival.com/

مقالات مشابهة

  • وفد صندوق النقد الدولي يصل تركيا
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه بالتزامن مع أنباء جديدة من صندوق النقد وبنك «NDB»
  • رئيس بنك التنمية الجديد: ملتزمون بدعم مصر بكافة آليات التعاون
  • بنك التنمية الجديد: ملتزمون بدعم مصر في مشروعات النقل والطاقة
  • السفير سامح أبو العينين يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية
  • ‏اقتصاد ليبيا بخير وفق مؤشرات صندوق النقد الدولي
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي للصحافيين في يوليوز المقبل
  • أسعار سبائك الذهب BTC  اليوم الاثنين 10-6-2024 في محافظة قنا
  • النقد الدولي يتوقع حصول نمو في الاقتصاد العراقي