صرح المستشار محمد الحصماني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم التنسيق بين الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وكل من وزيرى الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، لوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال الأيام التى تشهد احتفال الأخوة الاقباط بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام، وذلك تيسيراً عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.


وفى هذا الصدد، توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتهنئة للأخوة الاقباط داخل مصر وخارجها بمناسبة الاحتفال بهذه الأعياد، متمنياً دوام التقدم لمصرنا الحبيبة، فى مختلف المجالات.    

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء مدبولى

إقرأ أيضاً:

الكهرباء النيابية: رئيس الوزراء يكذب ووزير الكهرباء يكذب بشأن تحسين الخدمة الكهربائية

آخر تحديث: 11 يونيو 2024 - 12:22 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- حذرت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، من تفاقم ازمة الكهرباء خلال الشهرين المقبلين بسبب؛ سوء التحضيرات لكوادر وزارة الكهرباء خلافا للوعود التي أطلقتها الوزارة للموسم الصيفي الحالي، مبينة ان اللجنة حددت الاسباب الحقيقية التي تقف خلف تردي التجهيز. وتقول عضو اللجنة سهيلة السلطاني في تصريح صحفي، ان “التحضيرات التي وعدت بها  حكومة السوداني ووزارة الكهرباء لموسم الصيف الحالي لم تكن دقيقة بل كاذبة “، حيث تكررت ذات المشاكل التي كانت في العام السابق والاعوام التي سبقتها “. وتضيف ان “اللجنة حددت الاسباب الحقيقية وراء الفشل في تحقيق ساعات التجهيز من خلال عمليات الإنتاج والنقل والتوزيع، وبالخصوص قضية عدم توفير المغذيات الكافية التي تتحمل الاحمال العالية للطاقة الكهربائية”، فيما حذرت “من تفاقم الازمة خلال شهر اب وايلول التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة سنويا”. وتتابع السلطاني ان “لجنة الطاقة تواكب مراقبتها ومتابعتها مع كوادر الوزارة رغم تمتعها بالعطلة التشريعية لتذليل الصعوبات ومواجهة درجات الحرارة العالية التي تواجهها محافظات العراق خلال الشهرين المقبلين”. وتساءلت النائبة أين ذهب مبلغ 100 مليار دولار الذي صرف على وزارة الكهرباء منذ حكومة الجعفري لغاية موازنة 2024؟؟؟؟؟.

مقالات مشابهة

  • التشكيل الوزاري الجديد.. توقعات بحلف اليمين في هذا الموعد
  • الكهرباء النيابية: رئيس الوزراء يكذب ووزير الكهرباء يكذب بشأن تحسين الخدمة الكهربائية
  • الرئيس السيسي يهنئ بوتين بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق أعمال الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد
  • إجراءات وشروط تشكيل الحكومة الجديدة وفق الدستور
  • عزة مصطفى تنتقد قائمة وزراء الفيسبوك: “الأسماء المتداولة تضحك” (فيديو)
  • هل سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.. مصدر يكشف الحقيقة
  • قبل العيد أم بعده؟.. برلماني يكشف موعد عرض التعديل الوزاري على البرلمان «فيديو»
  • تشريعية النواب يكشف عن خطوات التعديل الوزاري وموعده
  • هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح