نظم مركز شباب أولاد يحيى التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج إحتفالية كبرى بمناسبة يوم اليتيم الذي يوافق شهر أبريل من كل عام ضمن الخطة الداخلية للمركز وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب .

 

تهدف الإحتفالية الى الاحتفاء واظهار كل معاني الحب والتقدير لجميع الأيتام الكبير منهم والصغير وذلك بطريقة مليئة بالحب والاخوية بين كافة أعضاء مركز الشباب واهالي القرية جميعا.

 

 وتحدث حسن محمد حسن أبو المجد مدير متابعة أوقاف سوهاج عن حديث رسول الله صل الله عليه وسلم عن اليتيم والذى اوصى برعاية وكفالة اليتيم لما له من أثر عظيم عند الله وفي نهاية الندوة تم تكريم أحد أعضاء مركز الشباب من اليتامى والاحتفاء به .
 

وأكد الدكتور محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج على أهمية الإحتفال بيوم اليتيم والذى توليه الدولة اهتمام كبير  لما يمثله من واجب وطني وقومي على كافة افراد المجتمع والتوثيق المباشر لجميع المشروعات على صفحات التواصل الإجتماعي للهيئات الشبابية عند التنفيذ .
 

وفي سياق آخر نظمت الإدارة المركزية لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية لشباب أندية التطوع بمراكز شباب محافظة سوهاج بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة وجمعية الهلال الأحمر وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 18 من شهر أبريل الجاري  بحضور أكثر من 50 شاب وفتاة .

 وتم خلال الدورة التدريبية عن الإسعافات الأولية تقسيم الحضور إلى مجموعتين كل مجموعة ثلاثة أيام يحصل المتدرب من خلالها على شهادة معتمدة من الهلال الأحمر باجتيازه التدريب . 
 

تناول المدرب خلال الدورة التدريبية تعريف الإسعافات الأولية والرعاية الفورية والمؤقتة التي تقدم للمصاب قبل الوصول للمستشفى والهدف من الإسعافات الأولية والحد من زيادة وتفاقم الإصابة حتى لا تتدهور حالة المصاب ومنع خطر محتمل حدوثه وحماية المصاب والمحافظة على حياته حتى وصول المساعدة الطبية اللازمة إليه .

كما شرح المدرب أنواع الجروح التي تنقسم إلى جرح قطعي وجرح رضى وجرح نزعي وجروح السحجات وطرق التعامل مع هذه الأنواع المختلفة والأدوات والمواد التى تستخدم فى هذه الأنواع المختلفة كما تناول شرح كيفية وقف النزيف للمصاب وكيفية عمل غيار على الجرح وقت وقوع الحادث .
 

وأشاد الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج بالدور المقدم من وزارة الشباب والرياضة في تنميه وعي الشباب وكيفية اكتساب المهارات الفعالة في الإسعافات الأولية لشباب أندية التطوع بالمديرية . 

ومن جانبه قال يسري كفافي وكيل المديرية للشباب أن الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية من اأم الدورات التي من المفترض أن يحصل عليها الشباب ووجه بادراج مثل هذه الدوارت في خطة الأنشطة بمراكز الشباب .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج الشباب والرياضة بمناسبة يوم اليتيم بوابة الوفد الإلكترونية وزارة الشباب والریاضة الإسعافات الأولیة الدورة التدریبیة

إقرأ أيضاً:

وكيل «شباب كفر الشيخ» يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة «الشيوخ»

عقد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، اجتماعاً تحضيرياً لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ من أبناء المحافظة، للترشح ضمن القوائم الفردية والقائمة لخوض الانتخابات الإلكترونية على مستوى الجمهورية ولأول مرة بالاقتراع الإلكتروني المباشر كاملاً.

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبحضور مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومحمود الصاوي، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني.

مناقشة انطلاق انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

وناقش وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، نتائج جلساتهم على مدار الأيام القليلة الماضية والمقاعد التي ينتوي الأعضاء الترشح لها، والآليات التي وضعها الأعضاء ضمانة الفوز بها.

وأكد ضرورة تكاتف ممثلي محافظة كفر الشيخ والتحلي بالإيثار، وإعلاء المصلحة العامة، واستمرار التواصل فيما بينهم، مشيرًا إلى أنّ نموذج المحاكاة يستهدف تدريب الشباب على ممارسة الحياة النيابية ليتثني للشباب فهم طبيعة عمل المجالس النيابية، وصقل مهاراتهم وخبراتهم، لتأهيلهم ككوادر سياسية تستطيع المنافسة في انتخابات المجالس النيابية في المستقبل، انعكاساً لرؤية القوة الناعمة للدولة المصرية.

انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

وتجرى انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ في الفترة من 4 حتى 7 يونيو 2024 بمشاركة 28 ألفاً و205 عضواً يمثلون قوام الجمعية العمومية للانتخاب من بين 300 مرشح يمثلون هيئة المكتب واللجان المختلفة منهم 200 على القوائم الفردية والقائمة و100 عضو بالتعيين، ولأول مرة تنطلق منصة خاصة للانتخابات الإلكترونية بها كل ما يحتاجه الناخب من معلومات، وكذلك ينشر عبرها النتائج النهائية وعدد الأصوات.

مقالات مشابهة

  • وكيل «شباب كفر الشيخ» يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة «الشيوخ»
  • وكيل رياضة أسيوط للفجر: تجهيز عدد 39 مركز شباب لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • ندوة تثقيفية عن "دور المرأة في المجتمع" لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالإبراهيمية
  • الأقصر تنظم نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ بمركز شباب الحلة
  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • وكيل شباب القليوبية يشكل لجنة لمتابعة حمامات السباحة بالخانكة
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • إصابة 6 أشخاص إثر انفجار أسطوانة غاز بمنزل فى الشرقية
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية