دمشق-سانا

يتحضر نادي السيارات السوري لإطلاق موسمه الجديد هذا العام المليء بالسباقات المتنوعة والجديدة، وعلى رأسها السباقان الاستعراضيان اللذان يقامان لأول مرة في دمشق.

العاشر من أيار سيكون موعداً لشارة البداية للموسم الجديد، حيث سيقام السباق الأول من بطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت.

وفي تصريح لـ سانا قال نائب رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور سامر خضر: إنه تم إصدار شروط السباقات للموسم الحالي وروزنامة النشاط التي تضمنت خمسة سباقات ضمن بطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت، إضافة إلى سباقين استعراضيين يقامان لأول مرة في دمشق ضمن فعالية خاصة تنظمها مجموعة (ساجا) الشريك الجديد لنادي السيارات السوري.

وأشار الدكتور خضر إلى أن زيادة عدد سباقات بطولة سورية من ثلاثة سباقات إلى خمسة هدفها توسيع نشاط رياضة السيارات بغية رفع سوية المنافسة ومستوى الأداء والخبرات لدى المشاركين، مبيناً أن زيادة عدد السباقات يفضي إلى بطولة أكثر عدالة لكونه يمنح المتسابقين فرصة للتعويض في حال التخلف عن المشاركة في أحد السباقات أو الخروج الاضطراري الذي قد يحدث نتيجة أعطال مفاجئة في السيارات.

ولفت خضر إلى أن النادي يعمل على تهيئة حلبة السباقات في صيدنايا لاستضافة منافسات البطولة بصورة جيدة لتلافي أي مشكلات في حلبة السباق أو المرافق الخدمية التابعة لها.

وحددت اللجنة المنظمة لبطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت مواعيد السباقات، حيث يقام الأول في العاشر من الشهر القادم والثاني في السابع من حزيران والثالث في الثامن والعشرين من الشهر ذاته والرابع في السادس من آب والخامس في العشرين من أيلول، فيما يقام السباق الاستعراضي الأول في التاسع والعشرين من آب والسباق الثاني بالسادس والعشرين من أيلول.

محمد الرحيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: بطولة سوریة

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى في تاريخ موسم سباقات الخيل بالطائف.. ترقية كأس الملك فيصل إلى تصنيف الفئة الثالثة

متابعة – محمد الجليحي
قرر الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية (IFAHR)، ترقية كأس الملك فيصل للخيل العربية الأصيلة، الذي يقام في سبتمبر المقبل، إلى تصنيف الفئة الثالثة، فيما يعد إنجازًا جديدًا يُضاف لإنجازات نادي سباقات الخيل. وبهذه الترقية، يصبح كأس الملك فيصل الذي يعد أحد أبرز كؤوس موسم الطائف، أول سباق فئوي في تاريخ سباقات المصيف من اول نسخه بجائزة قدرها مليون ريال، ومسافة تمتد لـ 1600 متر. كما يعد السباق الوحيد من الفئة الثالثة على المسار الرملي للخيل العربية الأصيلة في عمر ثلاث سنوات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
وبهذه المناسبة، صرح زياد المقرن الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل قائلا:” تمثل ترقية شوط كأس الملك فيصل إلى الفئة الثالثة علامة فارقة في سباقات الطائف؛ كونه أول سباق فئوي يقام في ميدان الملك خالد، ونحن فخورون بارتقاء مستوى سباقاتنا، سواء كانت للخيل العربية الأصيلة أو خيل الثروبريد الأصيلة، خلال موسمي الطائف والرياض، ويظل الارتقاء بمستوى هذه السباقات إلى المستويات العالمية جزءاً لا يتجزأ من إستراتيجية نادي سباقات الخيل في المملكة العربية السعودية”. وأضاف:” إن الصفة الجديدة لكأس الملك فيصل باعتباره السباق الوحيد من الفئة الثالثة على المسار الرملي للخيل العربية الأصيلة في عمر ثلاث سنوات بالمنطقة، تجسد التزامنا المستمر بتطوير وتنظيم سباقات خيل عربية أصيلة عالمية الطراز، وهو أمر ينطوي على أهمية تاريخية كبيرة في الثقافة المحلية السعودية”. وتؤكد هذه الترقية تسارع واستدامة وتيرة النمو والتطور في سباقات الخيل العربية الأصيلة بالمملكة والتي تعد مهداً لها، كما تعكس الأهمية المتزايدة لهذه النوعية من السباقات وتجذرها في الثقافة السعودية. هذا وسيقام شوط كأس الملك فيصل للفئة الثالثة، يوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، بميدان الملك خالد بالحوية، في أمسية ستشهد أيضًا كأس الأمير عبد الله الفيصل للخيل العربية الأصيلة المصنف ليستد. جدير بالذكر أن الفوز بكأس الملك فيصل العام الماضي كان من نصيب الجواد “نديم الملوك الخالدية” الذي يدربه سعد مطلق، ويقوده الخيّال عادل الفريدي، بشعار أبناء الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز. وينطلق موسم سباقات الخيل بالطائف 2024، يوم الخميس الموافق 4 يوليو، ويتضمن 39 حفلاً تمتد على مدار 13 أسبوعًا، وتختتم مساء السبت 28 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • الهلال يودع 4 لاعبين بعد انتهاء عقودهم
  • هل تصبح السيارات الكهربائية “القاتل الصامت الجديد”؟
  • ردة فعل مُشجع رونالدو بعد خسارة النصر في بطولة كأس الملك.. فيديو
  • أخضر البلياردو والسنوكر يحصد 7 ميداليات متنوعة في بطولة غرب اسيا 2024
  • أخضر البلياردو والسنوكر يحصد 7 ميداليات متنوعة في بطولة غرب آسيا 2024
  • "نجاح البيت المسيحي ".. مؤتمر للعائلات بإيبارشية هولندا
  • نتائج بطولة كأس الاتحاد المصري لصيد الأسماك في الإسكندرية
  • برعاية حمدان بن زايد.. سباق غناضة للمحامل الشراعية 60 قدماً ينطلق 8 يونيو
  • إيرواني: استمرار الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب يزيد من معاناة الشعب السوري
  • للمرة الأولى في تاريخ موسم سباقات الخيل بالطائف.. ترقية كأس الملك فيصل إلى تصنيف الفئة الثالثة