الاقتصاد نيوز - بغداد

انطلقت، اليوم السبت، اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث، في العاصمة بغداد.

وسيستمر المعرض الذي تشرف عليه وترعيه وزارة الثقافة والسياحة والاثار وهيئة السياحة العراقية وهيئة سياحة اقليم كردستان العراق، لمدة يومين، وبمشاركة محلية وعربية وعالمية واسعة من شركات طيران وشركات سفر وسياحة وفنادق وانظمة ومنصة حجوزات سياحية من مختلف المحافظات العراقية واقليم كردستان.

 

من جانبه، أكد المنسق الاعلامي للمعرض سوق السفر العراقي وسام الحلو، ان انطلاق المعرض اليوم يمثل نقطة تواصل سياحي في مجال المعارض الداخلية والخارجية ويعزز دور على الصعيد العربي والعالمي".

واضاف: "سنعمل اليوم على ابراز العراق كوجهة سياحية مهمة في الشرق الاوسط والترويج للسياحة الاثرية والثقافية والعتبات المقدسة على ارض بلاد الرافدين".

وأشار الى ان "المعرض خصص فقرات وبرامج تــرويـجية من أجل الشرح الوافي عن الية منح تسهيلات الفيزا الالكترونية الى الوافدين للعراق من العرب والاجانب".

وبين الحلو ان "المعرض هيَّأ الارض الخصبة من أجل عقد تفاهمات وتوقيع اتفاقيات بين المؤسسات السياحة العراقية والعربية والاجنبية المشاركة في الحدث من اجل المساهمة في تنشيط العمل السياحي والقطاع الخاص وزيادة اعداد السياحة الوافدين للبلاد وخلق فرص عمل جديدة في مختلف القطاعات المشاركة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

التربية تتحدث عن موعد وآلية إعلان نتائج الثالث المتوسط- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشفت وزارة التربية العراقية، اليوم الأحد (9 حزيران 2024)، عن امكانية تحديد موعد اعلان نتائج الصف الثالث متوسط وآلية نشرها.

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد لـ"بغداد اليوم"، انه "لغاية الآن لم يتم تحديد اي موعد لإعلان نتائج الصف الثالث متوسط، فهي ما زالت بمرحلة الفحص والتدقيق وعند الانتهاء من هذه الاجراءات سيتم الاعلان عنها".

واضاف السيد ان "عملية اعلان نتائج الثالث متوسط ستكون مركزية عبر وزارة التربية وليس عبر المديريات كما تم إعلان نتائج السادس ابتدائي".

وبدأ طلاب الثالث المتوسط امتحاناتهم في 21 ايار وانتهت في 5 حزيران الجاري اي قبل 4 أيام، مع بدء امتحانات السادس الاعدادي والتي تنتهي في 2 تموز المقبل.

وانهى طلبة السادس الابتدائي امتحاناتهم في 19 ايار الماضي، فيما تم اعلان النتائج تدريجيًا بعد 10 ايام من انتهاء الامتحانات.


مقالات مشابهة

  • قائمة بأسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم.. سجلت ارتفاعا
  • عدد السياح الوافدين بلغ 5,9 مليون خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية
  • رئيس الجمهورية يصادق على قانون جهاز الأمن الوطني العراقي
  • لبنان يخسر سياحته.. تراجع الوافدين وموسم يقتصر على المغتربين
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • وزير عراقي يكشف تفاصيل الاتفاقيات المائية مع تركيا.. هذا موعد تنفيذها
  • بعد اطلاق التوطين.. كم بلغ عدد موظفي كردستان الحاملين لبطاقات الرواتب؟
  • التربية تتحدث عن موعد وآلية إعلان نتائج الثالث المتوسط
  • التربية تتحدث عن موعد وآلية إعلان نتائج الثالث المتوسط- عاجل