شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، اليوم السبت، برئاسة اشرف انور رئيس مركز ومدينة نجع حمادى، حملة مكبرة استهدفت عددًا من المخابز البلدية والسياحية والمطاعم بنطاق مدينة نجع حمادى.   

الحملة انطلقت من خلال اللجنة المشكلة لضبط الاسواق والمعنية بتكثيف الحملات على مخابز العيش البلدى السياحي والفنينو، وذلك بحضور كلا من بيومى عبد الباسط مدير العلاقات العامة والاعلام بالمركز، امانى صلاح عبد اللاه مير ادارة شئون البيئة بالوحدة المحلية للمركز، وعبد الله عبد القادر مدير الرقابة التموينية.

  

حيث تم المرور على العديد من المخابز السياحى والفينو والتنبية بتخفيض سعر الرغيف بناء على انخفاض سعر طن الدقيق.   

 وقد أسفرت الحمله عن الاتى، التنبية على احد اصحاب مطاعم الفول والطعمية بتخفيض اسعار السنتدتشات، وكذلك الوجبات فقام على الفور تخفيض السعر اتباعا للتعليمات.  

وذكرت اللجنة إلى أنه تلاحظ انثاء المرور ان هناك مخبز للعيش السياحى يقوم ببيع الستة ارغفة بخمسة جنيهات من تلقاء نفسة حيث ان وزن الرغيف لديه يتراح ما بين ٧٥جرام وهو ساخن و٦٥جرام بعد التهوية .  

كما تم التنبية على مجموعة من المخابز بالبيع للمواطن بسعر الرغيف ب 1 جنيه، وكذلك التأكد من البيع بالسعر المقرر للمواطنين عن طريق سؤالهم و توعية المواطنين بأن سعر الرغيف 1 جنيه وفى حالة البيع بأزيد من السعر فى اى مخبز يتم تقديم شكوى على الصفحة الرسميه للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى على موقع التواصل الاجتماعى ( فيس بوك)   وذلك استكمالا لحملة ضبط الاسعار الخاصة برغيف الخبز السياحى والشامى والفينو، و تاثير انخفاض سعر رغيف الخبز السياحى على المطاعم بالايجاب الذى يؤدى الى انخفاض اسعار السندوتشات مما يتناسب مع انخفاض اسعار الزيت والفول بالاضافة الى انخفاض سعر رغيف العيش السياحى .  

وكذلك التأكيد على كل مخبز بتعليق اعلان فى مكان واضح للمواطنين بالسعر المقرر حتى لايكون هناك مجال للتلاعب بالاسعار كما تم التأكيد على وزن الرغيف .  ونجحت الحملة فى تحرير عدد 4 محاضر عدم الإعلان عن اسعار الخبز السياحي والفينو .  

واكد  أشرف انور ان اللجنة المشكلة تقوم بشن الحملات لضبط الاسعار والاسواق بصفة مستمرة يوميا، مضيفاً ان الايام القادمة سوف نستكمل المرور والمتابعة على المخابز وايضا المطاعم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفول والطعمية موقع التواصل إدارة شئون البيئة مدينة نجع حمادي انخفاض أسعار تكثيف الحملات تلاعب بالأسعار توعية المواطنين موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك ضبط الأسواق الخبز السياحي الرقابة التموينية ضبط الاسعار محافظة قنا مخابز مركز ومدينة نجع حمادى رغيف الخبز السياحي اسعار الخبز السياحي سعر طن الدقيق محافظة قنا اليوم

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لضبط اللحوم الفاسدة قبل بيعها للمواطنين في العيد بالبحيرة

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، شن حملاتها المكثفة على محالّ الجزارة، بإشراف محمد عبد العال، وكيل الوزارة، للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة للبيع للاستهلاك الآدمي من عدمه حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وذلك في إطار تكثيف الحملات على محلات الجزارة، بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك.

حيث تمكنت حملة تموينية بمركز الدلنجات، بمتابعة المهندس سامي ياسين، مدير الإدارة يرافقه كل من: محروس رأفت، رئيس الرقابة بالإدارة، السيد عيسى مأمور الضبط القضائي، بالاشتراك مع الطب البيطري وأداره حماية المستهلك بالمديرية، وتم تحرير عدد 7 محاضر لمحلات الجزارة، وذلك للذبح خارج المجزر الحكومي، وتم تحفظ على عدد 67 كيلو لحوم.

كما تمكنت الحملة، من تحرير محضر لمحل سوبر ماركت، وتم التحفظ على لانشون منتهى الصلاحية، وتحرير محضر محل مجمدات، وتم تحفظ على لحوم مجمدة دون بيانات وعلامات، ومحضر محل أسماك وتم تحفظ على سمك ماكريل دون بيانات وعلامات.

وفي حملة تموينية مماثلة بمركز إيتاي البارود، برئاسة أحمد وقيع، رئيس الرقابة، رفقة حسام حجازي، وحسام عيد، وبالاشتراك مع الطب البيطري، تم تحرير 4 محاضر لمحلات الجزارة لحيازتهما كمية من اللحوم الذبح خارج المجازر الحكومية، وتم التحفظ علي 12 كجم لحوم لحين صدور قرار بشأنها.

كما تم تحرير محضر لأحد المطاعم لحيازته 8 كجم من اللحوم المفرومة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ علي كمية قدرها 8 كجم لحين صدور قرار بشأنها، وتم تحرير محضر لأحد محلات المجمدات لحيازته كمية البرجر غير صالحة للاستهلاك الآدمي التي تزن 8 كجم، وتم التحفظ عليها لحين صدور قرار بشأنها.

كما أسفرت الحملة عن: تحرير محضر لأحد محلات محلات السوبر ماركت لحيازته كمية من اللحوم المفرومة والكبدة المجهولة المصدر دون علامات أو تواريخ صلاحية، وتم التحفظ على كمية قدرها 9 كجم لحين صدور قرار بشأنها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم تحرير عدد 3 محاضر لمحلات السجائر لقيامهم ببيع سجائر بازيد من السعر وتم التحفظ على 32 علبة سجائر وذلك لحين صدور قرار بشأنها.

وكذا تمكنت الحملة من تحرير محضر لأحد المطاعم لحيازته كمية من الشاورما وتزن 4.5 كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ عليها لحين صدور قرار بشأنها، وتم تحرير عدد 4 محاضر لمحلات االسوبر ماركت، وأنشطة أخرى لعدم الإعلان عن أسعار السلع لجمهور المستهلكين.

كما تمكنت إدارة تموين أبوالمطامير، خلال حملة برئاسة المهندس حامد العوامي، مدير الإدارة، يرافقه هاني فاروق، محمد عبد السلام، وبالاشتراك مع الطب البيطرىبإشراف الدكتور أحمد عون، من تحرير محضرين لمحلات الجزارة للذبح خارج المجزر.

وفي شبراخيت تمكنت الحملة التموينية التي شنتها الإدارة، بإشراف حسام المزين، مدير الإدارة، من ضبط 100 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، تحرير 3 محاضر عدم إعلان عن الأسعار لمحلات دواجن.

كما تمكنت الحملة التي شنتها الإدارة، من تحرير 6 محاضر عدم إعلان عن الأسعار لمحلات أسماك طازجة، و 5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار ومخالفة قانون حماية المستهلك لمحلات تجارية لأنشطة متنوعة، وكذا محلات جزارة.

مقالات مشابهة

  • من الخامسة صباحاً.. مواعيد عمل مخابز العيش المدعم
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • حملات مكبرة لضبط اللحوم الفاسدة قبل بيعها للمواطنين في العيد بالبحيرة
  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى
  • تحرير 33 محضرا ضد جزارين بإطسا لعدم إعلان سعر اللحوم
  • التجارة الداخلية: بيع مخصصات الخبز للمواطنين غداً الجمعة بدلاً من الأحد القادم
  • تحرير 146 مخالفة تموينية خلال عدة حملات بالإسماعيلية
  • انخفاض طفيف.. أسعار صرف الدولار في أسواق العراق اليوم
  • تحرير 12 محضرًا في حملة تموينية مكبرة بالفيوم 
  • شعبة المخابز: تكلفة رغيف الخبز 125 قرشا يدفع منها المواطن 20 قرشا