تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعدت محافظة الجيزة لتنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ ٢٢ لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية والتى انطلقت اليوم السبت الموافق 20 أبريل 2024، والتي تستمر حتى 9 مايو المقبل، وذلك تنفيذاً لتوصيات لجنة استرداد أراضي الدولة في إطار توجيهات القيادة السياسية الخاصة باستمرار التصدي بكل قوة للممارسات غير القانونية لحالات الاستيلاء والتعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء في جميع المحافظات، للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية ومنع التعدي عليها باعتبارها ثروة قومية ومصدراً أساسيا لإنتاج الغذاء.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الاجهزة التنفيذية بمراكز وأحياء المحافظة بمواصلة جهودها فى  ازالة كافة اشكال التعديات على الاراضى الزراعية ومخالفات البناء والتصدي لها فى مهدها من خلال التواجد الميداني والمتابعة المستمرة ، مؤكدًا على استمرار أعمال لجان الرصد والمتابعة الميدانية لمنع وقوع أي حالات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية  والتعامل معها بشكل فورى وإزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 
وأوضح المحافظ انه تم تنفيذ  حالات إزالة لمخالفات بناء وتعديات على أراضى زراعية بمراكز البدرشين ومنشاة القناطر والعياط 
حيث تم ازاله ٥ حالات تعدي علي الأراضي الزراعية بقري سقارة وابو صير بمركز ومدينة البدرشين بإجمالي مساحة ٨850م2 بالإضافة إلي إزالة حاله تعدي بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بقرية برنشت بمركز العياط بمساحه 200 م2واخري تعدي علي أملاك الدولة بقرية القطوري بمساحه 200م2.
وفي مركز ومدينة منشاة القناطر تم  إزالة 8 حالات تعدي بالبناء علي الأراضي الزراعية بقري ام دينار والمنصورية والحاجر ووردان وبني سلامه وبهرمس بمساحه1250 م2وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأراضی الزراعیة على الأراضی

إقرأ أيضاً:

حالة اشتباه في حفر الباطن تعيد تسمم المطاعم للواجهة من جديد .. فيديو

حفر الباطن

أغلقت أمانة محافظة حفر الباطن مطعمًا شهيرًا بحي الفيصلية بعد اشتباه بإصابة أشخاص بالتسمم الغذائي، حيث يعتبر المطعم من المطاعم التي لها 18 فرعاً على مستوى مناطق المملكة.

وقال بعض العاملين في المطعم أن الفرق المخبرية، أخذت عينات من جميع الأطعمة التي قُدمت للزبائن مثل الأرز والإيدامات والسلطات، من أجل عمل فحوص مخبرية لها.

ويُشار إلى أن الأمانة رصدت بالتعاون مع الجهات المختصة حالات اشتباه تسمم غذائي، ويشتبه بأن مصدرها إحدى المنشآت التجارية، حسب بيان الأمانة.

وأفادت مصادر بأن والد أولئك الأطفال، قام بنقلهم إلى مستشفى الولادة والأطفال في حفر الباطن لكي يسعفهم ويتخذ اللازم تجاه حالتهم الصحية، وذلك بعد تعرضهم إلى حالات التسمم.

فيما أكدت مصادر خاصة أن الأطفال ذاتهم تمكنوا من الخروج من المستشفى، فيما باتوا بصحة جيدة في الوقت الراهن، وينتظر الفريق الطبي ظهور النتائج المخبرية لتحديد نوع الاشتباه الذي تعرضوا له سواءً كان تسمماً أو غير ذلك.

مقالات مشابهة

  • انخفاض حالات الحرمان باختبارات الثاني عشر
  • إزالة 70 حالة تعدِِ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 175 متر في أسوان
  • إزالة حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة واسترداد 5 افدنة بقنا
  • إزالة أعمدة خرسانية داخل الحيز العمرانى لمدينة الفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكفرالشيخ
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة 4 آلاف حالة تعد على الأراضي الزراعية خلال 4 سنوات في المنوفية
  • حالة اشتباه في حفر الباطن تعيد تسمم المطاعم للواجهة من جديد .. فيديو
  • الدقهلية تكثف جهودها لمواجهة التعديات على الأراضى الزراعية