تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مصنع بورسعيد ستار المتخصص في إنتاج الأسماك المدخنة بمختلف أصنافها بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد.

وقال الوزير إن المصنع يُقام على مساحة 13 ألف متر مربع، ويبلغ رأس ماله نحو 50 مليون جنيه، ويبلغ حجم أعماله 400 مليون جنيه، ويصدر المصنع منتجاته لأسواق ( كندا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية والعربية ) ، كما يوفر المصنع 400 فرصة عمل.

وأوضح سمير أن قطاع الصناعات الغذائية من أهم القطاعات التي تشكل هيكل الصادرات السلعية المصرية، حيث بلغ حجم صادرات الصناعات الغذائية نحو مليار و546 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع الصناعات الغذائية

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يستقبل سفير أستراليا لبحث سبل التعاون في الصناعات البترولية

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، السفير الدكتور أكسيل وابنهورست سفير أستراليا بالقاهرة، وذلك بديوان عام المحافظة، لبحث سبل التعاون بين محافظة بورسعيد ودولة استراليا.

المشروعات التنموية والخدمية ببورسعيد 

وخلال اللقاء تم عرض فيلم تسجيلي حول المشروعات التنموية والخدمية التي شهدتها المحافظة خلال الأعوام الماضية، تحت عنوان «شركاء النجاح»، وأشار محافظ بورسعيد إلى أهمية موقع بورسعيد الجغرافي، والمناطق الصناعية والبترولية، والمواني، مما جعلها قبلة استثمارات العالم.

وقال محافظ بورسعيد، خلال كلمته، إن أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر بمحافظة بورسعيد لموقعها المتميز، حيث تتوسط 3 قارات، لافتا إلى أن مصانع الملابس بالمحافظة تصدر 54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة، قائلا إن التنوع الصناعي ساهم في تحقيق طفرة اقتصادية غير مسبوقة في المحافظة. 

فتح أسواق مصرية في عدة دول

وأوضح اللواء عادل الغضبان، أن بورسعيد كانت نقطة انطلاق لكبرى المشروعات القومية التي شهدتها الدولة لتحقيق خطوات التنمية المستدامة، مستعرضا المشروعات الصناعية بجنوب وشرق بورسعيد، والكيانات الاقتصادية الجديدة التي ساهمت في دعم السوق المحلي، وفتح أسواق مصرية في العديد من الدول، مؤكدا على دعمه الكامل لسبل التعاون مع الجانب الأجنبي

سفير دولة أستراليا يشيد بالطفرة المنفذة على أرض بورسعيد

من جانبه، أشاد سفير دولة أستراليا لدى مصر، بالطفرة المنفذة على أرض بورسعيد، مؤكدًا على ترحيب دولته بكافة سبل تبادل الخبرات مع الجانب المصري، ويتطلع لمزيد من أوجه التعاون مع الدولة المصرية ومحافظة بورسعيد، متحدثا عن الشراكة بين مصر وأستراليا في عدد من المجالات، لافتا إلى ترحيبه بالتعاون في مجالات التجارية، والصناعية والزراعية، ومجال التعدين، وغيره مما يعزز سبل التعاون مع الجانب المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة: استمرار المفاوضات المشتركة بشأن تدشين خط الرورو بين مصر وتركيا
  • محافظ بورسعيد يستقبل سفير أستراليا لبحث سبل التعاون في الصناعات البترولية
  • هذه آخر مستجدات مصنع “شيري” بالجزائر
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • خطة السكة الحديد لتحقيق السلامة والأمان في القطارات.. منها إنشاء ورش جديدة
  • مقتل شخص وإصابة العشرات إثر انفجار في مصنع للأسلحة شرق بولندا
  • قطر.. خطة لبناء مصنع مبتكر لإنتاج الملح
  • بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يفتتح شارع "«لواء دكتور سمير فرج» بحي الشرق
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)