تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستأنف اليوم السبت، منافسات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه «البريميرليج»، والتي تستضيفها مصر على الصالة الرئيسية بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي في الفترة من 19 حتى 21 إبريل الجاري.

ويشهد اليوم إقامة منافسات أوزان -68 كجم سيدات، -67 كجم رجال، و-55 كجم سيدات، ومنافسات الكاتا رجال، و+68 كجم سيدات، و+84 كجم رجال كوميتيه.

ومن المقرر أن تقام اليوم التصفيات في الأوزان السالف ذكرها، ثم إقامة الدور ربع النهائي ونصف النهائي، على أن يقام الدور النهائي يوم الأحد.

ويشارك من المصريين اليوم كلًا من، فريال أشرف وهدير هندي وميار هشام، وعلا متولي في وزن -68 كجم سيدات.

وفي ميزان -67 كجم رجال، يشارك علي الصاوي، وتشارك كلًا من أحلام حمدي وميرنا هشام في وزن -55 كجم سيدات.

فيما تشارك كلًا من منة شعبان وحبيبة ماجد، في منافسات وزن +68 كجم سيدات، وأخيرًا، يشارك أحمد رجب وطه طارق وحازم أحمد ومحمود جلال في وزن +84 كجم رجال كوميتيه.

يذكر أن الثلاثي المصري يوسف بدوي وزن -84 كجم كوميتيه، وجنى علي وزن -50 كجم كوميتيه أنسات، وعبدالله ممدوح وزن -75 كجم كوميتيه، نجحوا في التأهل للمباراة النهائية لينافسوا على الميدالية الذهبية.

وعلى الميداليات البرونزية ينافس الثلاثي يوسف فرج وزن -75 كجم كوميتيه، وزياد علي وزن -60 كجم كوميتيه، وآية هشام أنسات كاتا، بعدما خسروا في نصف النهائي.

ومن المقرر أن تقام مباريات البرونزية، صباح غدًا الأحد، فيما تقام المباريات النهائية في اليوم ذاته مساءً.

وتعتبر بطولة الدوري العالمي هي إحدى المحطات المؤهلة لبطولة العالم القاهرة 2025، والتي يقوم الاتحاد الدولي بالدعاية لها بوضع شعار «الطريق الى القاهرة 2025» في جميع بطولات البريميرليج التي يتم تنظيمها على مدار عامين.

ويشارك في بطولة البريميرليج القاهرة 2024، مايقرب من 385 لاعبًا ولاعبة ممثلين 59 دولة على مستوى العالم، ويشارك الكاراتيه المصري بعدد 26 لاعبا ولاعبة من أبطال منتخبنا الوطني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة البريميرليج الدوري العالمي للكاراتيه البريميرليج کجم کومیتیه کجم سیدات کجم رجال

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن النسخة الـ 17 من كأس أمم أوروبا 2024

معتز الشامي (أبوظبي)
يترقب عشاق كرة القدم حول العالم انطلاق منافسات بطولة «يورو 2024» في نسختها الـ 17، والتي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو الجاري وحتى 14 يوليو المقبل، وذلك وسط منافسة شرسة متوقعة من عمالقة «القارة العجوز» على خطف اللقب الغالي، حيث تُوج المنتخب الإيطالي بلقب كأس الأمم الأوروبية 2020 الأخيرة، في نسختها الـ 16 والتي أقيمت في عدة دول أوروبية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات التي ترغب في معرفتها، قبل انطلاق البطولة.

الموعد والتاريخ
تنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» اليوم 14 يونيو وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، موعد المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.
وتقام منافسات بطولة يورو 2024، في ألمانيا للمرة الثانية، وللمرة الأولى في ألمانيا الموحدة، بعدما سبق وأن استضافت ألمانيا الغربية البطولة في نسخة 1988، بينما استضافت ألمانيا 4 مباريات خلال نسخة 2020 من البطولة، وتحديداً في مدينة ميونيخ.

مجموعات البطولة

المجموعة الأولى: ألمانيا - إسكتلندا - المجر - سويسرا.
المجموعة الثانية: إسبانيا - كرواتيا - إيطاليا - ألبانيا.
المجموعة الثالثة: سلوفينيا - الدنمارك - صربيا - إنجلترا.
المجموعة الرابعة: بولندا - هولندا - النمسا - فرنسا.
المجموعة الخامسة: بلجيكا - سلوفاكيا - رومانيا - أوكرانيا.
المجموعة السادسة: تركيا - جورجيا - البرتغال - التشيك.

أخبار ذات صلة «حكايات» هدافي تصفيات «اليورو».. «ثنائي منحوس» و«مفارقة هولندية»! جيرد مولر «مُلهم» لوكاكو الوحيد في «يورو 2024» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

نظام البطولة
يخوض منافسات بطولة «يورو 2024»، 24 منتخباً مقسمة على 6 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، وتلعب منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة في منافسات البطولة إلى الدور ثمن النهائي، ومعها أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث، وبعدها تلعب المواجهات من دور الـ 16 حتى المباراة النهائية في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين بنظام خروج المغلوب.


10 مدن 

تم اختيار 10 مدن في ألمانيا لإقامة منافسات اليورو على أراضي ملاعبها، وهي ميونيخ، برلين، كولن، دورتموند، دوسلدورف، فرانكفورت، جيلزنكيرشن، هامبورج، لايبزيج، شتوتجارت.

نظام القوائم
أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن زيادة قوائم المنتخبات المشاركة في يورو 2024 بألمانيا، إلى 26 لاعباً، بدلاً من 23 لاعباً، كما كان المعتاد في البطولات السابقة، مع العلم بأن هذا العدد لا يعد إلزامياً على المنتخبات، فيمكن لها أن تستدعي 23 لاعباً كحد أدني و26 لاعباً كحد أقصي، وفي كل مباراة لابد أن يستدعى 23 لاعباً واستبعاد 3 لاعبين.

مقالات مشابهة

  • أحكام التعجّل في الحج والخروج من مِنى.. «الإفتاء» توضح
  • الرياضي بيروت الى نصف نهائي بطولة النوادي الآسيوية
  • قبل أيام من العيد.. تعرف على أسعار الأضاحي بالأسواق
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تصل إلى خط النهاية الجمعة
  • تعرف على الجوائز المالية لـ "يورو 2024"
  • كل ما تريد معرفته عن النسخة الـ 17 من كأس أمم أوروبا 2024
  • ألكاراز يهزم زفيريف ويتوج بلقب بطولة رولان غاروس
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواعيد صلاة عيد الأضحى 2024
  • محافظ القاهرة: تغطية كل أنحاء العاصمة بوسائل النقل العام في أيام العيد
  • الليلة.. عرضان في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية تعرف عليهما