أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تستهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية وزيادة المكون المحلي، ودعم القطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة.

أستاذ علوم سياسية: مصر وجنوب إفريقيا لهما ثقل وتأثير في القارة الإفريقية سامح شكري: لا يوجد تقاطع في المصالح بين مصر وتركيا وإنما تكامل

وأضاف رئيس الوزراء، خلال جولته التفقدية داخل مصنع بيراميدز لإطارات السيارات ببورسعيد، والتي شهد خلالها التشغيل التجريبي لتصنيع مقاسات مختلفة لإطارات السيارات، على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه تم تحديد القطاعات الصناعية التي تحتاج إلى زيادة المكون المحلي.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن المصنع بدأ في إنتاج الإطارات بمقاسات من "14 - 16"، ومن المتوقع أن يغطي حجم الإنتاج 25% من حجم الطلب المحلي وبداية عام 2026، ستتجاوز هذه النسبة 70% من الطلب المحلي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدبولي مصطفي مدبولي مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء الحكومة مصنع بيراميدز

إقرأ أيضاً:

مصدر حكومي يوضح حقيقة التعديلات الوزارية

أفاد مصدر حكومي مطلع، أنه لا صحة لكل ما يتم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعديلات الوزارية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"إكسترا نيوز".

وشدد مصدر حكومي مصري مطلع، على أنه لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا ونؤكد تكثيف الدكتور مصطفى مدبولي مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة من كفاءات وطنية طبقا لما وجه به رئيس الجمهورية، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"إكسترا نيوز".
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وقام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مصر سعت لمواجة تحديات الازمة العالمية باجراءات عديدة
  • مدبولي: مصر اتخذت خطوات جادة خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية وخفض التضخم
  • مدبولي: نتطلع إلى حوار فعال ومثمر حول الشراكات الاقتصادية مع بريكس
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق أعمال الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد
  • عزة مصطفى تنتقد قائمة وزراء الفيسبوك: “الأسماء المتداولة تضحك” (فيديو)
  • مصدر حكومي يوضح حقيقة التعديلات الوزارية
  • مدبولي يلتقي مسئولي مجموعة "العربي" لاستعراض مقترحات زيادة نسب التصنيع المحلي
  • زيادة نسبة المحلي.. تفاصيل لقاء مدبولي مع مسئولي مجموعة العربي
  • مدبولي يستعرض مع مجموعة «العربي» مقترحات زيادة نسب التصنيع المحلي لمختلف المنتجات
  • مدبولي يستعرض مقترحات زيادة نسب التصنيع المحلي لمختلف المنتجات