شنت الأجهزة التنفيذية في محافظة الشرقية حملات لإزالة التعديات بالبناء المخالف، ما أسفر عن إزالة 17 حالة تعد بمساحة 3107 أمتار مبان، و10 حالات تعد بمساحة 22 فدانا.

بدء المرحلة الثالثة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات

وأعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بدء المرحلة الثالثة من الموجه الـ 22 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية قامت بتنفيذ إزالة 17 حالة تعدي بمساحة 3107 متر مباني و10 حالات تعدي بمساحة 22 فدا و17 قيرا و23 سه على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة.

التفتيش على 1140 منشأة صناعية 

وأشاد محافظ الشرقية بجهود الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة في التفتيش على 1140 منشأة صناعية، وتحرير 5893 محضر حرق مخلفات زراعية، وتنفيذ 3850 نشاطا توعويا، وتقييم 7250 دراسة مشروعات تقييم أثر بيئي، وفحص 1220 شكوى بيئية.

ضبط طن و250 كيلو دقيق قبل بيعه بالسوق الموازية

وفي سياق آخر، ضبطت مديرية التموين بمحافظة الشرقية طنا و250 كيلوجراما من الدقيق قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء بنطاق مركز كفر صقر.

وأصدرت مديرية التموين بيانا، أشارت فيه إلى قيام أحد أصحاب المخابز السياحية بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدي المدعم بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء بقصد التربح بناحية كفر صقر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية إزالة تعديات أراضي زراعية مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

«القليوبية» تحذّر من التعدي على الأراضي الزراعية في العيد: سننفذ حملات مفاجئة

وجّه عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، إنذارا شديد اللهجة للمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة خلال احتفالات المحافظة بعيد الاضحى، قائلا: «من يعتقد انشغال أجهزة الدولة في تأمين الاحتفالات فهو واهم».

وأضاف أنّ أعين رجال حماية الأراضي الزراعية في حالة يقظة مستمرة، وسيتم شن الحملات المفاجئة ليلا ونهارا.

رصد جميع المخالفات والتعديات 

وأوضح أنّ المحافظة ترصد جميع المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية بشكل فوري، وسيتم إزالتها بالتنسيق مع قوات أمن المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، لتكون رسالة ردع لكل متعدٍ، ولن تسمح المحافظة بأي تعديات أو تبوير عليها.

حملة مكبرة بالخانكة 

وأكد المحافظ شن حملة مكبرة في الخانكة، أسفرت عن إزالة حالتي تعدٍ على مساحة 2300 متر مربع، عبارة عن أسوار بالطوب السويسي دون مسلحات مقامة على الأرض الزراعية، بحوض المنسي حيث تمت الإزالة بشكل كلي باستخدام معدات الوحدة المحلية، وخلال الإزالة وجّه المحافظ برفع وضبط الطوب السويسي ومواد البناء المستخدمة للبناء لعدم استخدامه مرة أخرى في المخالفة. 

وشددَّ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالاستمرار في تنفيذ قرارات الإزالة بالكامل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المُخالفين لفرض هيبة الدولة، فضلا عن استمرار المرور الميداني لرصد أي مُخالفات في المهد وإزالتها فورا.

وجدد التشديد على المرور الميداني المُستمر على مدار اليوم خاصة في الأوقات المُتأخرة من اليوم وأيام الإجازات والعُطلات الرسمية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • حملات على شبكة مياه الشرب لإزالة التعديات بالمناطق التابعة لفرع النزهة في الإسكندرية
  • «القليوبية» تحذّر من التعدي على الأراضي الزراعية في العيد: سننفذ حملات مفاجئة
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالخانكة
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بـ الخانكة
  • مواصلة أعمال إزالة أشجار "المسكيت" في مصيرة
  • تنفيذ 19 قرار إزالة تعديات على أراضي الدولة في كفرالشيخ
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الشرقية
  • إزالة 4 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم