قدمت فرقة قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر أولى ليالي العرض المسرحي "هو الذي رأى كل شيء" على مسرح القصر ببني مُر، ضمن عروض الموسم الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة بمحافظة أسيوط في إطار برامج وزارة الثقافة.

أحداث العرض المسرحي هو الذي رأى كل شيء

 

فكرة العرض مأخوذة عن ملحمة "جلجامش السومرية" التي تعد من أقدم الأعمال الأدبية ببلاد الرافدين، وتدور أحداثه حول "جلجامش" ملك مدينة "أوروك" ذلك الطاغي الذي يتمتع بقوة بدنية وعقلية تفوق قوة أهل المدينة وكل ما يشغله فكرة البعث والخلود، ونتيجة معاملته القاسية، يتمنى أهل المدينة أن تبعث لهم الآلهة خِصما للتخلص منه، وتتصاعد الأحداث.

نجوم العرض المسرحي هو الذي رأى كل شيء

 

"هو الذي رأى كل شيء" إعداد وإخراج الفنان أحمد الشريف، موسيقى وألحان أندرو صبحي، توزيع موسيقي د. رأفت موريس، غناء حسام حسني ونجلاء فتحي، ديكور وملابس هاني محمد، استعراضات إسلام مصطفى، إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم وينفذ بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة أسيوط.

مواعيد العرض المسرحي 

 

ويقدم العرض يوميًا بالمجان على مسرح القصر في الثامنة والنصف مساءً ويستمر حتى 22 إبريل الحالي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الثقافة جمال عبد الناصر قصور الثقافة الزعيم العرض المسرحي الفنان تامر عبد المنعم العرض المسرحی

إقرأ أيضاً:

أسباب إلغاء العرض المسرحي "في زين الزمان" بالكويت

ألغت المحكمة الإدارية برئاسة المستشار محمد جاسم بهمن، قرار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الصادر بمنع عرض مسرحية "في زين الزمان"، بالإضافة إلى شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة.

أسباب إلغاء العرض المسرحي "في زين الزمان"

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن العرض المسرحي تمت إجازته من اللجنة المختصة التي أبدت عدم ممانعتها للعرض المسرحي.

واكدت المحكمة، ان القول بأن هذا العرض تضمن الإساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي إنما ينطوي على اتهام واسع وفضفاض لا دليل عليه في الأوراق ولا يندرج تحت أي من الأفعال المؤثمة في التشريعات النافذة ذات الصلة في البلاد، ومن ثم يضحى القرار المطعون فيه مشوباً بعيب السبب.

أبطال مسرحية  "في زين الزمان"

مسرحية "في زين الزمان" هي من بطولة الفنانة العراقية هدى حسين وليلى عبد الله، والفنانة البحرينية حلا الترك، وتدور أحداثها في إطار استعراضي غنائي. 

من هي هدى حسين بطلة مسرحية "في زين الزمان"؟

ممثلة عراقية، مقيمة في الكويت درست الأدب الإنجليزي في جامعة الكويت، لكنها لم تستكمل الدراسة بعد وقوع غزو العراق للكويت، مما إضطرها في ذلك الوقت لمغادرة البلد والعيش في قطر.

ثم عادت إلى الكويت مع مطلع الألفية الجديدة، وعادت لدراسة الأدب اﻹنجليزي مجددًا في الجامعة العربية المفتوحة.

شاركت منذ الثمانيات وحتى الآن في العديد من الأعمال التليفزيونية، منها: "الحب لا يكفي أحيانًا، الشمس تشرق مرتين، أميمة في دار الأيتام، عائلة فوق تنور ساخن"، عرفت بأنها نجمة بمسرح الطفل.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف عمل لها، حيث ان في السباق الرمضاني  الماذي 2024، تم إيقاف عرض مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" لها في الكويت، وأعلنت وزارة الإعلام الكويتية عن سبب هذا القرار وأكدت الوزارة أن قصة المسلسل تسيء للمجتمع الكويتي وتنتهك قيمه. 

 

مقالات مشابهة

  • المحقق الذي فقد عقله على مسرح الغد
  • «الثقافة» تعلن برنامج الاحتفالات بعيد الأضحى.. «4 أفلام في سينما الشعب»
  • فرقة قنا تعرض "السد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • فرقة سمالوط تقدم "كيد البسوس" على مسرح روض الفرج
  • ضمن مهرجان فرق الأقاليم.. قومية سوهاج تقدم "اللعبة" على مسرح السامر
  • أسباب إلغاء العرض المسرحي "في زين الزمان" بالكويت
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. "الطاحونة الحمراء" على مسرح السامر
  • إقبال كبير على عرض "الطاحونة الحمراء" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • رحلة الكاتب وبطل الرواية في التحول على مسرح روض الفرج
  • عرض "التحول" على مسرح روض الفرج ضمن مهرجان فرق الأقاليم