شهدت جلسة محاكمة  6متهمين في القضية المعروفة إعلاميا برشوة أسوان الكبرى، مرافعة النيابة العامة.
وقال ممثل النيابة  « إن المتهمين نفوسهم أمارة بالسوء وتبدلت أحوالهم من السلطة إلى الهوان المتهم الأول شاء الله أن يكون رئيس لشركة مياه الشرب بأسوان وتناسي شرف العسكرية أمن العقاب والحساب لكن كان الله له بالمرصاد ».


وكشفت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة أن المتهم الأول قد تحصل على رشاوى بلغت 8 ملايين و50 ألف جنيه، وسيارة باهظة، وجاء في أمر إحالة المتهمين أن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، وموظفا بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، ومحاسبا بالجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان، ومهندسا مدنيا، ومالك المكتـب الدولي للتوريدات؛ متهمين بطلب وتقديم وأخذ عطايا لأنفسهم لأداء عمل من أعمال وظيفتهم، وللإخلال بواجباتهم.
وجاء في الاتهامات الموجه من النيابة العامة للمتهم الرئيسي  طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها؛ بأن طلب وأخذ من المتهمين الثالث والرابع بوساطة المتهمين الثاني والسادسة 3 ملايين و750 ألف جنيه - على سبيل الرشوة، لإتمام إجراءات إسناد مناقصتي أعمال إنشاء خط مياه مرشحة بمحطة مياه "النصراب"، وقاعة للتدريب بمحطة مياه "فريال" بمحافظة أسوان إلى الجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير، وتمكين ممثلي الجمعية من البدء في تنفيذ الأعمال قبل إسنادهما بالمخالفة للإجراءات المتبعة في ذلك الشأن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة مياه الشرب والصرف الصحي التحقيقات النيابة العامة التحقيق العسكرية عقاب مجلس إدارة جلسة محاكمة النيابة

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب بالجيزة تنظم الحفل السنوي للعامل المثالي عام ٢٠٢٤

نظمت الإدارة العامة للعلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، برعاية المهندس منصور بدوي، رئيس الشركة، الحفل السنوي لتكريم العامل المثالي بالشركة عام ٢٠٢٤.

وشهد الحفل تكريم "٢٢" عاملًا مثاليًا من قطاعات وإدارات الشركة المختلفة، حيث تم تسليم شهادات تقدير وجوائز مالية للفائزين.

جديرُ بالذكر، أن الشركة تنظم حفلًا سنويًا لتكريم العامل المثالي، والذي يُعد بمثابة رسالة شكر وتقدير لجميع العاملين، وتشجيعًا لهم لبذل المزيد من الجهد والتفاني في العمل.

FB_IMG_1718098639390 FB_IMG_1718098649340 FB_IMG_1718098646902 FB_IMG_1718098644347 FB_IMG_1718098642401

مقالات مشابهة

  • سكرتير مساعد البحيرة يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب
  • مياه الشرب بالجيزة تنظم الحفل السنوي للعامل المثالي عام ٢٠٢٤
  • محافظ أسوان: حلول جذرية لضمان وصول مياه الشرب لأهالي بلانة بنصر النوبة
  • بسبب مياه الشرب.. محافظ أسوان يضع حلًا جذريًا لشكوى أهالي الخزان بقرية بلانة
  • بالتربية الدينية والوطنية.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة بأسوان
  • مياه القناة: استمرار أعمال التطهير لشبكات الصرف الصحى بالإسماعيلية
  • محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال شركة مياه الشرب وتوفير المياه للزراعات
  • إرجاء قطع المياه في عدد من المناطق بأسوان إلى ما بعد إجازة العيد
  • محافظ أسوان: تأجيل تنفيذ بعض المشروعات لتجنب قطع المياه خلال الموجة الحارة
  • غداً.. أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بأسوان