ليبيا – قال محمد السلاك، المتحدث السابق باسم المجلس الرئاسي، إن ليبيا تعيش حالة من الانسداد السياسي والجمود الدستوري، ما يؤكد عدم وجود أي بادرة لإجراء الانتخابات.

السلاك وفي تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”، أضاف:” أن الإجراءات التي تحتاج إليها الانتخابات لم يتم اتخاذ أي منها، بالإضافة إلى توقف جميع المسارات التي يترتب عليها التفاهمات بشأن الانتخابات”.

وأوضح السلاك أن الشارع الليبي فقد الثقة في قدرة الأجسام الليبية على قيادة البلاد لعملية سياسية وإجراء انتخابات في المدى القريب، نتيجة الانسداد السياسي وعدم توفر الرغبة في المضي قدما.

ورأى أن تبعات فقدان الشارع الثقة في الأجسام السياسية الحالية والانسداد السياسي، يوحي بأن كافة السيناريوهات مطروحة منها الانفجار الشعبي والعودة لحمل السلاح.

واستبعد السلاك استمرار الوضع على ما هو عليه لسنوات مقبلة، في ظل حالة الاحتقان، التي يعيشها الشارع الليبي، بحسب قوله.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا

الوطن|متابعات

التقت لجنة الخدمات بمجلس الدولة، مع وفد من الخبراء الدوليين التابعين لمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة، بمشاركة ممثلين عن اللجنة القانونية، اللجنة الاقتصادية، ومدير إدارة التعاون الدولي بالمجلس.

وحضر الاجتماع فريق حكومي من الخبراء في قطاعات الدولة المعنية بالأمن الغذائي، وخبراء من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية، وزارة الثروة البحرية، وزارة الاقتصاد، الأجهزة المعنية بالتخريط الزراعي، الجهات الأكاديمية البحثية، والمؤسسات النقابية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالتنمية الزراعية.

وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة فإن اللقاء يهدف إلى التشاور حول مخرجات عمل الفرق الحكومية والدولية لتقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا وتحديد الفجوات التي قد تؤثر على رسم استراتيجية وطنية تعنى بالتنمية الزراعية المستدامة وتحقيق أهدافها الرئيسية.

وأوضح المشاركون من مجلس الدولة دور المجلس في مراجعة القوانين واقتراحها، ومساعدة الجهات التنفيذية في تحسين السياسات والبرامج الاستراتيجية للدولة، وخاصة في مجالات الزراعة، الثروة البحرية، الاستثمار الزراعي، استصلاح الأراضي، وإدارة الموارد المائية والطبيعية.

كما تم الاتفاق على تعزيز التعاون مع فريق إعداد الاستراتيجية الذي يشرف عليه المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، وجمع كل البيانات والمعلومات التي تساعد الخبرات الدولية في تقييم العناصر الأساسية للأمن الغذائي في ليبيا. كما تم الاتفاق على المساهمة في تحسين جودة إصدار السياسات والتشريعات والقوانين التي تعزز إنشاء إطار عام للاستراتيجية، وخلق برامج تتوافق مع القوانين النافذة والتطلعات الوطنية التنموية.

 

الوسوم#الأمن الغذائي #المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي خبراء دوليين لجنة الخدمات بمجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا
  • الباعور والسفير الروسي يبحثان سبل تعزيز التعاون وآليات تفعيل نتائج زيارة الوفد الليبي لموسكو
  • الصدر يحيك النسيج الشعبي ترقبًا لموسم حصاد الأصوات.
  • رئيس المجلس الرئاسي الليبي يستقبل السفير الروسي بمناسبة "يوم روسيا"
  • مصدر رسمي: صادرات ليبيا غير النفطية تجاوزت 3 مليارات دولار
  • تغيرات وتحركات في المعترك السياسي التركي
  • تصنيف أفريقي يكشف حجم الاستهلاك الليبي الضخم للوقود
  • العابد: الهدف من نظام الكفيل مكافحة توطين الأجانب في ليبيا
  • العبدلي: الأمم المتحدة وبعثتها تعمل على توريط ليبيا بنفس الازمات التي ورطوا بها لبنان سابقًا
  • وسائل إعلام: ماكرون يدرس إمكانية الاستقالة