كشفت مجلة جون أفريك الفرنسية، أن ليبيا تصدرت الدول الإفريقية المنتجة للنفط خلال شهر مارس الماضي، لتقترب من مستويات إنتاج ما قبل عام 2011.

وقالت المنظمة, في تقرير لها إن إنتاج ليبيا من الخام يقترب من 1.6 مليون برميل يوميا، وهو ما كانت عليه في يناير من عام 2011.

وذكرت المجلة في تقرير لها، أن بلوغ ليبيا معدل إنتاج 1.

24 مليون برميل يوميا في مارس، فاجأ منظمة الدول المنتجة للنفط “أوبك” الأمر الذي مكن البلاد من احتلال المركز الأول أفريقيا، متقدمة على نيجيريا التي تواجه صعوبات اقتصادية.

وأشارت المجلة إلى أن هناك آمالا بانتعاش الإنتاج رغم المشاكل التي واجهتها ليبيا، مثل إغلاق مواقع النفط الرئيسة، كان آخرها حقل الشرارة، ما اضطر المؤسسة إلى إعلان القوة القاهرة قبل استئناف العمل به بعد أسبوع من المفاوضات.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أوبك انتاج النفط جون أفريك ليبيا

إقرأ أيضاً:

تحالف "أوبك+" بقيادة السعودية يقرر تمديد تخفيض إنتاج النفط حتى نهاية عام 2025

أوضح بيان التحالف المؤلف من أعضاء منظمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك) بقيادة السعودية، وعشر دول حليفة لها أبرزها روسيا، أنه "سيمدّد مستوى انتاج النفط الخام.. من الأول من يناير 2025 وحتى 31 ديسمبر 2025".

اعلان

أعلن تحالف "أوبك+" يوم الأحد، تمديد تخفيض إنتاج النفط حتى نهاية عام 2025، في خطوة تهدف إلى دعم استقرار السوق في خضم العديد من العوامل، من بينها الاضطرابات في الشرق الأوسط وارتفاع أسعار الفائدة وزيادة الإنتاج الأمريكي والحرب في أوكرانيا.

وبعد اجتماع أعضاء المجموعة اليوم، اتفق تحالف "أوبك بلس" بقيادة السعودية، على الإبقاء على مستويات إنتاج ثابتة، والتي تشمل تخفيضات جماعية بمقدار 2 مليون برميل يوميًا،

وأوضح بيان التحالف المؤلف من أعضاء منظمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك) بقيادة السعودية، وعشر دول حليفة لها أبرزها روسيا، أنه "سيمدّد مستوى انتاج النفط الخام.. من الأول من يناير 2025 وحتى 31 ديسمبر 2025".

ويحتاج السعوديون إلى أسعار نفط مرتفعة من أجل دعم خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الطموحة لتنويع اقتصاد المملكة بعيدًا عن الاعتماد على صادرات الوقود الأحفوري.

كما ستساعد أسعار النفط المرتفعة روسيا في الحفاظ على النمو الاقتصادي والاستقرار حيث تنفق بكثافة على حربها ضد أوكرانيا.

في مواجهة تراجع أسعار النفط.. أوبك+ تبحث خطط خفض الإنتاجفي مواجهة تراجع أسعار النفط.. "أوبك بلس" يتوصل إلى اتفاق خفض الإنتاج من أجل دعم أسعار النفط.. أوبك بلاس يبقي على خطته لخفض الإنتاج

ومنذ أواخر 2022، يتبنى التحالف سلسلة من التخفيضات الكبيرة في الإنتاج. ويبلغ إجمالي تخفيضات أعضاء "أوبك بلس" حاليا 5.86 مليون برميل يوميا، وهو ما يوازي نحو 5.7 في المائة من الطلب العالمي.

وذكر البيان، أن "أوبك+" وافقت على هدف جديد للإنتاج للإمارات العربية المتحدة يبلغ 3.519 مليون برميل يوميًا لعام 2025. 

ويمثل هذا زيادة عن مستواها الحالي البالغ 2.9 مليون برميل يوميًا على أن يتم هذا الأمر تدريجياً بين بداية يناير 2025 ونهاية سبتمبر 2025.

وسيزداد مستوى الإنتاج الإجمالي لأوبك+ اعتبارًا من يناير 2025 حتى 31 ديسمبر 2025، ليصل الإنتاج إلى 39.725 مليون برميل يوميًا، مع الأخذ بعين الاعتبار المستوى الجديد للإمارات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وسط خلافات حول حصص إنتاج النفط... أنغولا تقرر الانسحاب من منظمة أوبك الأمين العام لأوبك يرفض أي اتفاق "يستهدف" الوقود الأحفوري في كوب28 كوب28: رئيس أوبك يدعو الى رفض أي اتفاق "يستهدف" الوقود الأحفوري السعودية روسيا الإمارات العربية المتحدة أوبك النفط أسعار النفط اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تواصل قصفها العنيف لعدة مناطق في غزة والحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور" يعرض الآن Next توقع بوصول امرأة إلى سدة الحكم لأول مرة.. الآلاف يتوافدون إلى صناديق الاقتراع في المكسيك يعرض الآن Next حزب الله وتكتيكات جديدة في حربه مع إسرائيل: عمليات نوعية ونمط قتالي جديد وزيادة هجمات بشكل لافت يعرض الآن Next شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر يعرض الآن Next شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عائلات الأسرى يطالبون الحكومة عدم نسف مقترح بايدن ونتنياهو يشترط القضاء على حماس أكسيوس: خطاب بايدن يجدد الضغط على حماس لإبرام صفقة مع إسرائيل "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة إيطاليا حركة حماس فلسطين احتجاجات الصين أسرى فيضانات - سيول إيران طوفان الأقصى Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تحالف "أوبك+" بقيادة السعودية يقرر تمديد تخفيض إنتاج النفط حتى نهاية عام 2025
  • أوبك بلاس” توافق على تمديد خفض إنتاج النفط حتى نهاية 2025 وزيادة حصة الإمارات تدريجياً
  • تحالف “أوبك بلس” يمدد اتفاق خفض إنتاج النفط حتى نهاية العام المقبل
  • تحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله
  • تحالف “أوبك بلس” يقرر تمديد تخفيضات إنتاج النفط
  • ‏”أوبك+” يقر تمديد مستويات إنتاج النفط الحالية حتى نهاية 2025
  • أوبك+ توافق على تمديد اتفاق إنتاج النفط الخام حتى عام 2025
  • اليوم.. أسواق الطاقة العالمية تترقب اجتماع أوبك+
  • إيران تنتج 4 ملايين برميل نفط يوميا.. وخبير: أمريكا تحتاج لموازنة السوق العالمية
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي