تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بمراكز ومدن المحافظة، اليوم السبت، بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ، والجهات والأجهزة المعنية، مؤكداً على التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّة تعديات، وإزالتها في المهد، والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية، وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.

تنفيذ 15 قرار إزالة على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية

وقال المحافظ، أنّه تم تنفيذ 15 قرار إزالة على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، علي مساحة 3653م2، بقرى مركز بيلا، خلال اليوم الأول من المرحلة الثالثة بالموجة الـ22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء.

تنفيذ الإزالة على هذه التعديات حتى سطح الأرض

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ حملات الإزالات مكثفة ومتتالية لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بنطاق المحافظة في وقت واحد، وتنفيذ الإزالة على هذه التعديات حتى سطح الأرض، تطبيقاً للقانون، لافتاً إلى تغليظ العقوبات تجاه المخالفين، تطبيقاً للقانون، والحفاظ على هيبة الدولة، وحماية أراضي أملاك الدولة والرقعة الزراعية، التي هي حقاً للأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ إزالة تعديات الأراضي الزراعية أملاك الدولة حملات الموجة الـ22 أملاک الدولة والأراضی الزراعیة أراضی أملاک الدولة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

البحيرة تتابع تقنين أراضي أملاك الدولة

عقد اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام  لمحافظة البحيرة، إجتماعاً لمراجعة أعمال اللجنة المشكلة بالقرار رقم 22 لسنة 2018 لمراجعة عدد من طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة، طبقا للقانون رقم 144 لتقنين أوضاع اليد بنطاق المحافظة، وذلك بحضور رؤساء الوحدات المحلية المعنية وممثلي الادارة العامه لاملاك الدوله بالمحافظه والساده أعضاء اللجنه.

 تقنين أراضي أملاك 

وتناول الإجتماع إداستعراض أعمال اللجنه بعدد 11 مركز بالمحافظه وهي “ابو حمص- وادي النطرون - كوم حماده - ابو المطامير- حوش عيسى- بدر - ايتاي البارود - رشيد - شبراخيت – المحموديه”.

واستعرض الاجتماع مؤشرات الأداء، والموقف النهائي والملفات المتبقية ونسب التنفيذ، هذا وقد تم خلال الإجتماع مراجعة واعتماد والموافقة على عدد من طلبات التقنين لواضعى اليد بنطاق مدن ومراكز المحافظة، كما أنه جاري البت في باقي الطلبات تباعاً بعد إستيفاء الخطوات والإجراءات المطلوبة وفقاً للقانون واللوائح المنظمة.

وشدد السكرتير العام، على أهمية تكثيف وتسريع وتيرة العمل بملف تقنين أراضي الدولة، والعمل على توفير مزيد من التيسيرات لتذليل المعوقات للإنتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، مع حث وتشجيع المواطنين على سرعة إنهاء وإستكمال باقي إجراءات التقنين.

ووجه بتكثيف العمل والتنسيق الكامل مع مسئولي التقنين بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للإنتهاء من كافة عقود المواطنين الجادين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المواطنين واضعي اليد علي أملاك الدولة الممتنعين عن إستكمال إجراءات التقنين وسداد المستحقات المالية للدولة. 

يأتى هذا ضمن جهود محافظة البحيرة لتقنين الأراضي المملوكة للدولة بمدن ومراكز المحافظة وسحب وإسترداد الأراضى من غير الجادين، وذلك تأكيداً لهيبة الدولة والحفاظ على حق الشعب من مساحات الأراضى أملاك الدولة سواء كانت مبانى أو أراضى زراعية. 

مقالات مشابهة

  • البحيرة تتابع تقنين أراضي أملاك الدولة
  • إزالة بناء مخالف بمدينة بلطيم بكفر الشيخ
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بإطسا في الفيوم
  • إزالة مخالفات بناء وتعديات على أراضي زراعية بمساحة قيراطين بالبدرشين
  • إزالة التعديات على شريط المعاهدة الملاصق للمجرى الملاحي لقناة السويس
  • استجابه لشكاوى المواطنين.. إزالة مخالفات بناء وتعديات على أراض زراعية بالبدرشين
  • استمرار التعديات على الأراضي الزراعية في قرى البدرشين
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الفيوم (صور)
  • مرور رئيس مدينة الزينية على الأراضي المملوكة للدولة بعد استردادها من المعتدين عليها