دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إنه سيناريو كابوس لأي محب للحيوانات: الاضطرار إلى اصطحاب حيوانك الأليف المحبوب على متن طائرة ثم اكتشاف أنه فُقِد أثناء النقل. 

هذا ما حدث لأليسا كوب ووالدتها ماري غوميز كوب عندما اختفت قطتهما رودري على متن رحلة جوية في أوروبا في 8 مارس/ آذار. 

بعد مرور أكثر من شهر على تسليم حاملة القطط الفارغة والمكسورة لغوميز كوب، لا يزال الثنائي يناضلان من أجل الحصول على إجابات حول مصير حيوانهما الأليف، وتريدان رفع مستوى الوعي بشأن الحيوانات الأخرى المفقودة أثناء النقل أيضًا.

 

لكن على نحو رئيسي، تريدان فقط العثور على رودري، القطة التي تعاني من رؤية جزئية وبلغت عامها الأول في الأول من أبريل/ نيسان. وعوض ذلك،  قالتا إن شركة النقل، الخطوط الإيجية الجوية اليونانية، وشركة التعامل مع الأمتعة التابعة لها، توقفتا الآن عن الرد عليهما. 

"لقد كانت ممتنة للغاية" أليسا كوب ووالدتها ماري yوميز كوب تنقذان الحيوانات الضالة في جزيرة كريت.Credit: Alyssa Kopp

كان اللقاء الأول للثنائي مع رودري في سبتمبر/ أيلول 2023.

غوميز كوب وزوجها، زوج أم أليسا، ألمانيان ولكنهما يملكان منزلًا في جزيرة كريت اليونانية حيث يعتنيان بحوالي 60 قطة ضالة يطعمانها، وينقلانها إلى الطبيب البيطري لتلقّي العلاج الطبي، وإخصائها في بلد لا يتم فيه معاملة القطط الضالة بشكل جيد دومًا. كما يرتّبان أيضًا عمليات التبني، وغالبًا ما ينقلان القطط والكلاب بعيدًا عن الجزيرة إلى منازل جديدة في وجهات حول أوروبا.

في سبتمبر/ أيلول الماضي، كانت أليسا كوب تقيم معهما عندما عثروا على قطة صغيرة تعيش في كومة من القمامة.

قالت كوب: "لقد رأيناها مرات عدة ورأينا أنّ إحدى عينيها لم تكن موجودة، وكانت في حالة سيئة حقًا".

تابعت: "أمسكنا بها، وأخذناها إلى الطبيب البيطري الذي أغلق عينها المفقودة جيدًا، لكنه قال إنّ عينها الثانية كانت تتحوّل إلى اللون الأبيض، وأنها ستصبح كذلك عندما تكبر وتصبح جاهزة للخصي". ونصحهم بنقلها بالطائرة إلى مستشفى للحيوانات في ألمانيا لأنهم يستطيعون التعامل مع الأمر بشكل أفضل هناك.

أصبحت رودري بسرعة عضوًا محبوبًا جدًا في العائلة. عندما أخذوها إلى المنزل لأول مرة، قالت كوب، "نظفت أمي عينها، وبعد دقائق قليلة كانت في حضنها، ونامت لساعات. لقد كانت ممتنة للغاية وأرادت احتضانها”. 

لذلك، في 8 مارس/ آذا، استعدت غوميز كوب لنقل رودري جوًا إلى ميونيخ، حيث ستعتني أليسا بالقطة بعد علاجها.

لكن رودري لم تصل إلى ألمانيا. وبعد مرور شهر، لا تزال الأسرة لا تعلم ما مصيرها.

الصندوق الفارغ سلّم موظفو شركة الخطوط الجوية الإيجية لغوميز كوب حاملة قطط مكسورة.Credit: Alyssa Kopp

كانت رودري إحدى ثلاث قطط تم تسجيل وصولها على متن رحلة طيران إيجه رقم 331 من خانيا في جزيرة كريت، إلى أثينا. ومن هناك، وبعد رحلة قصيرة أقل من ساعة بقليل، كان مقرر تحميلها على متن رحلة أخرى لشركةالخطوط الإيجيه الجوية إلى ميونيخ، حيث ستتبنى الحيوانان عائلة ألمانية جديدة، وعرضت غوميز إيصالهما بعدما وضعت وزوجها كل قطة في حاملتها الخاصة ومكّنا جوانب كل منها برباطات كابل ومسامير إضافية، تحسبًا من أي شيء. 

ومن المفارقات أن الشركة اليونانية تسمح للركاب بحمل قطة واحدة في المقصورة، لكن غوميز كوب رأت أنه من الأفضل تحميل القطط الثلاثة في عنبر الطائرة، حيث أنها جميعًا كانت ضالة في السابق.

وأوضحت كوب: "لا ترتاح كل حيوانات التي تم إنقاذها بوجود عدد كبير جدًا من الأشخاص حولها، لأنها قد تخاف من الناس أكثر من خوفها من الضوضاء العالية".

هناك العديد من التجارب الجيدة لجهة نقل الحيوانات مع الخطوط الإيجية، "فقررت أنه من الأفضل وضعها في العنبر.  الطيران أمر مرهق للحيوانات، لكن من الأفضل الطيران مدة خمس ساعات عوض العيش في الشارع".

وفي مطار خانيا، قام ممثل لشركة طيران إيجه بفحص الأوراق وأجاز الرحلة للحيوانات. وكانت الأسرة قد دفعت 360 يورو (390 دولارًا) مقابل القطط الثلاث.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الطيران حوادث الطيران حيوانات أليفة رحلات طائرات مطارات على متن

إقرأ أيضاً:

يعرف متى تشعر بالألم.. قطط اليابان تتلقى مساعدة صحية من الذكاء الاصطناعي

تشعر مايومي كيتاكاتا بالقلق بشأن صحة قطها تشي رفيقها في المنزل.

وطوال سنوات عمر كيتاكاتا (57 عاما) دخلت حياتها قطط أليفة وخرجت أخرى، وللمساعدة في منح تشي أطول عمر ممكن لجأت إلى الذكاء الاصطناعي.

وأصبحت كيتاكاتا في مارس من أوائل مستخدمي تطبيق (كاتس مي!) وهو تطبيق للهواتف الذكية يعتمد على الذكاء الاصطناعي ويهدف إلى معرفة متى تشعر القطط بالألم. وهذا يخفف من عبء توقع الوقت الذي يتعين فيه الانطلاق في رحلة للطبيب البيطري.

وقالت كيتاكاتا وهي عزباء ولديها ابن كبير "إن القط في سن ستظهر فيه المزيد والمزيد من الأمراض... لذا فإن القدرة على استشارة الطبيب البيطري مع تقليل عدد الزيارات إلى المستشفى أمر مهم للغاية بالنسبة له ولي".

وبينما تعد الحيوانات الأليفة جزءا لا يتجزأ من العديد من الأسر حول العالم، فإنها تكتسب المزيد من الأهمية في اليابان بسبب شيخوخة السكان وانخفاض معدل المواليد.

وتشير تقديرات جمعية أغذية الحيوانات الأليفة اليابانية إلى أنه كان هناك ما يقرب من 16 مليون قط وكلب أليف في البلاد العام الماضي، أي أكثر من عدد الأطفال دون سن 15 عاما.

وقامت شركة كيرلوجي الناشئة في مجال التكنولوجيا وباحثون في جامعة نيهون بتطوير التطبيق من خلال برمجته بنحو 6000 صورة لقطط. وقد استخدم التطبيق أكثر من 230 ألف عميل منذ إطلاقه العام الماضي.

ويقول المطورون إنها دقيقة بنسبة تزيد عن 95% بالمئة، ويتوقعون أن تتحسن هذه الدرجة مع تدريب الذكاء الاصطناعي على المزيد من وجوه القطط.

وتعيش كيتاكاتا وتشي في شقة بوسط طوكيو. وتراقب نشاط تشي في المرحاض وتستخدم التطبيق لقراءة وجهه كل يوم.

وتربي كيتاكاتا قططا منذ كانت في منتصف العشرينات من عمرها، بما في ذلك سوران الذي نفق قبل ست سنوات بسبب السرطان عندما كان عمره ثماني سنوات فقط.

وقالت والدموع تنهمر من عينيها "لو لاحظت ذلك، ربما كان بإمكاننا إجراء علاج للسرطان في وقت مبكر أو شيء من هذا القبيل وكان من شأن ذلك أن يساعد، لكن حتى الطبيب البيطري لم يكتشف".

مقالات مشابهة

  • جنرال إسرائيلي سابق: صفقة التبادل هي ما سيمنع انهيار إسرائيل
  • يعرف متى تشعر بالألم.. قطط اليابان تتلقى مساعدة صحية من الذكاء الاصطناعي
  • لا يعرف معنى الحزن.. تعرف على أسعد شعب في العالم
  • وزيرة التضامن: الفن التشكيلي يعزز الهوية الثقافية من خلال نقلها للأجيال القادمة
  • أنباء عن تحطم طائرة مفقودة تقل نائب رئيس مالاوي
  • وفاة محامية داخل حمام سباحة بالقليوبية
  • وفاة محامية داخل حمام سباحة بعد إصابتها بسكتة قلبية في القليوبية
  • نصر سالم: نتنياهو يقدم الكرسي فوق كل مصالح إسرائيل.. والمفاوضات المقبلة مصيرها الفشل
  • لميس الحديدي تكشف سر ارتدائه النظارة طوال مسيرتها المهنية
  • ما هي جرثومة القطط وما علاقتها بالمرأة الحامل