حركة حماس تدين العدوان الغاشم الذي استهدف مقراً للحشد الشعبي في العراق يمانيون../ أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، العدوان الغاشم الذي استهدف مقرًّا للحشد الشعبي في قاعدة كالسو العسكرية بمحافظة بابل، فجر اليوم، وتسبب بوقوع أضرار مادية، وإصابة عدد من المواطنين.

وأكدت “حماس”، في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن هذا الاعتداء “يمثّل اعتداءً وانتهاكًا لسيادة العراق وأمنه، وتجسيداً للهمجية الصهيونية التي توسع عدوانها باستمرار على كل المناطق”.

وحمّلت الحركة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مسؤولية التصعيد في المنطقة، عبر إمدادها ودعمها لحرب الإبادة النازية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، مشددة على أن “المنطقة لن تشهد استقرارًا أو سلامًا إلا بإنهاء الاحتلال الصهيوني لأراضينا الفلسطينية والعربية المحتلة”.

وكانت هيئة الحشد الشعبي، أعلنت فجر السبت في بيان لها، وقوع انفجار في مقرها بقاعدة كالسو العسكرية شمال محافظة بابل، ما تسبب بوقوع خسائر مادية وإصابات.

وقالت وسائل إعلام دولية، إن الترجيحات تشير إلى أن العدوان نُفذ بطائرات مسيّرة وكانت الانفجارات قوية في قاعدة “كالسو”.

الحشد الشعبيالعراقحركة حماس

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يعلق على إمكانية الوقف القريب للحرب في قطاع غزة

علق مسؤول كبير في البيت الأبيض، اليوم الأحد، على إمكانية الوقف القريب للحرب في قطاع غزة، وذلك في أعقاب المقترح الذي تحدث به الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، إن "مسؤولي حركة حماس رحبوا بالمقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة"، مضيفا أننا "في انتظار ردهم الرسمي".

وتابع كيربي في مقابلة مع قناة "أيه بي سي" الأمريكية: "واشنطن تتوقع أنه إذا وافقت حماس على الاقتراح الإسرائيلي الأخير، المكون من ثلاث مراحل لإنهاء القتال في غزة، فإن إسرائيل ستقول نعم".

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة لـ "عربي21”، أن المقترح الذي تسلمته حركة حماس لوقف إطلاق النار، يختلف عن ما أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقالت المصادر "إن التفاصيل التي تسلمتها الحركة هي مقترح إسرائيلي معدل عن العرض، الذي قدمته تل أبيب سابقا ورفضته حماس"، مؤكدة أن "هناك اختلافا في بعض الكلمات يؤدي لتغيير في التفاصيل".



والسبت، قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان، إن الحركة نظرت بإيجابية إلى الأفكار التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وذكر حمدان خلال مقابلة مع قناة الجزيرة، أن المقترح الذي تحدث عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن يحمل أفكارا عامة، مبينا أن الحركة بحاجة لتفاصيل والتزام إسرائيلي واضح بما تم التوافق عليه خلال أيار/ مايو الماضي.

وأضاف أن حماس بحاجة لاتفاق مكتمل التفاصيل، لأن الإسرائيليين يماطلون فيما يتعلق بوقف القتال بشكل كامل، ويحاولون البقاء في بعض مناطق قطاع غزة.

وبين القيادي في حماس، أن فكرة التوصل لاتفاق "أمر إيجابي، لكنه لن يتم بالآمال، وإنما باتفاقات يقبل بها الإٍسرائيليون صراحة، حتى لا يتنصلوا منها لاحقا، موضحا: "المبادئ ليست كافية لإبرام اتفاق، ونحن نريد خطوات محددة وواضحة للانسحاب وإغاثة سكان القطاع".

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • البيت الأبيض يعلق على إمكانية الوقف القريب للحرب في قطاع غزة
  • حماس ترد على خطة بايدن لوقف العدوان على غزة وتذكر أسباب دعوته المفاجئة لخطوة غير مسبوقة
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • حركة “حماس” تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنيّة
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • صحيفة إسرائيلية : سببان وراء تنفيذ حماس هجوم 7 أكتوبر
  • هآرتس: سببان وراء شن حماس هجوم السابع من أكتوبر
  • حركة “حماس” تُبدي استعدادها لصفقة شاملة في حال وقف العدوان على غزة