أعلن الشيخ محمد حشاد نقيب القراء وشيخ عموم المقارئ المصرية أنه تقرر ضم جميع الفائزين في مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم بجنوب سيناء للنقابة، موضحًا أنه سيجري ضم من يرغب ممن تنطبق عليه شروط العضوية الكاملة، وضم الآخرين أعضاء شرفيين.

تعاون الوزارة ونقابة القراء 

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء، في إطار التعاون بين وزارة الأوقاف ونقابة قراء القرآن الكريم.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، افتتحا فعاليات مسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية (المرحلة التأهيلية) بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء صباح اليوم السبت 20 أبريل 2024م، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، والمحكمين والمتسابقين، وأئمة وواعظات الأوقاف بجنوب سيناء.

التشجيع على حفظ القرآن

وفي كلمته رحب اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالحضور، مؤكدًا أن أعظم التنافس هو التنافس في حفظ كتاب الله الكريم وقرآنه العظيم والذي يأتي في إطار الحفاظ على الهوية، ودعم المجتمع ومساندته لبناء الإنسان، خاصة من خلال التشجيع على حفظ القرآن الكريم، وتكريم حامليه من الحفظة الأجلاء.

وأكد المحافظ أنه لا يستطيع ولن يتمكن أحد من وصف القيمة الكبرى والمكانة العليا لحاملي كتاب الله (عز وجل) من حفظة القرآن الكريم وقد تناولتهم الكثير والكثير من الأحاديث الشريفة لرسول الله الكريم سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم).

وتابع: «إننا في مصر الحبيبة دولة التلاوة وبلد الأزهر الشريف والمليون مئذنة، حيث تصدق المقولة: إن القران الكريم نزل في مكة والمدينة وقرئ وتلي ورتل بمصر، ومن هنا كان القرآن الكريم ومن خلال حفظته في مصر أحد الركائز الأساسية لبناء وتكوين الشخصية والهوية المصرية باعتباره من أهم مكونات وعناصر القوى الناعمة المصرية ضمن قوى ومقدرات الدولة الشاملة، ومن هذا المنطلق كان الاهتمام بحفظ القرآن الكريم وتكريم حفظته هو أحد اهتمامات الدولة المصرية وأجهزتها المعنية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف مختار جمعة جنوب سيناء مسابقة النوابغ الدولیة للقرآن الکریم القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. مركز صيفي بنظام السكن الداخلي في العوابي

العوابي- خالد بن سالم السيابي

تستعد مؤسسة النور الخالد للقرآن الكريم وعلومه بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، لانطلاق فعاليات المركز الصيفي بنظام السكن الداخلي في دورته الأولى بعد عيد الأضحى المبارك.

ويتمثل البرنامج في إقامة حلقات علمية في جامع الإمام وارث بن كعب الخروصي بمنطقة الهجار بوادي بني خروص، ويبدأ بدراسة اللغة العربية، كما يلتحق الطلبة المقبولون في البرنامج في حلقات العقيدة والفقه والتجويد، ويستمر البرنامج لمدة خمسة أسابيع مكثفة.

وقد أعدت مؤسسة النور الخالد للقرآن الكريم وعلومه بولاية العوابي الجهة المشرفة على المشروع برنامجاً علمياً متكاملاً لعموم الطلبة المقبولين.

وأعلنت المؤسسة في وقت سابق عن البرنامج وذلك لإجراء المقابلات المباشرة لمجموع الطلبة المسجلين من عموم وولايات سلطنة عمان، وقد سجل في البرنامج أكثر من 70 طالبا، وتم قبول 26 طالباً.

مقالات مشابهة

  • هل الدعاء للميت بعبارة «ربنا يجعل مثواه الجنة» خطأ؟.. شيخ أزهري يوضح
  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • الإستعلام عن نتيجة مسابقة الأوقاف 2024
  • لأول مرة.. مركز صيفي بنظام السكن الداخلي في العوابي
  • رئيس القطاع الديني بـ«المتحدة» يبرز مزايا تطبيق مصر للقرآن الكريم
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • إنعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة الأوقاف بسوهاج
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بجهود الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية