الوطن:
2024-06-16@16:24:16 GMT

حساب بنكي يمنحك 5 آلاف جنيه شهريا.. تعرف على التفاصيل

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

حساب بنكي يمنحك 5 آلاف جنيه شهريا.. تعرف على التفاصيل

يقدم بنك مصر لعملائه أنواعا مختلفة من الحسابات البنكية، ويسعى البنك لتلبية متطلبات العملاء، وذلك بإتاحة حسابات تقدم نسبة فائدة مرتفعة، ومن بين تلك الحسابات حساب سوبر كاش توفير، الذي يتيحه البنك للعملاء، بنسبة فائدة تصل إلى 23%.

ومن خلال السطور التالية، تستعرض لكم «الوطن» تفاصيل حساب سوبر كاش توفير في بنك مصر، وفقا لما هو معلن عبر الموقع الرسمي للبنك.

تفاصيل حساب سوبر كاش توفير في بنك مصر

يقدم بنك مصر حساب توفير سوبر كاش بنسبة فائدة تصل إلى نحو 23%، بدورية صرف شهرية، ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب نحو 100 ألف جنيه، بحد أقصى 20 مليون جنيه فأكثر.

كيفية الحصول على عائد شهري 5 آلاف جنيه

في حالة إيداع العميل مبلغ 300 ألف جنيه، يكون بإمكانه الحصول على عائد شهري يصل إلى نحو 5 آلاف جنيه، بواقع احتساب فائدة تبلغ نحو 23%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حساب توفير بنك مصر حسابات التوفير في البنوك بنك مصر سوبر کاش بنک مصر

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ50 مليار جنيه.. خبير يشرح التفاصيل

علق بلال شعيب الخبير الاقتصادي، على طرح البنك المركزي المصري  أمس، طرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه، بالتنسيق مع وزارة المالية، قائلا إن أدوات الدين الحكومية من أهم الوسائل التي يستخدمها البنك المركزي لتمويل الموازنة العامة للدولة.

إجراءات البنك المركزي المصري 

وأشار «شعيب» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أنّ إجراءات البنك المركزي تتمثل في طرح أذون الخزانة كأدوات للاستدانة من السوق المالية المحلية، وذلك لتمويل النفقات الحكومية، وتتنوع مدة صلاحية هذه الأذون بين 3 أشهر وسنة، وتعتبر من الأوراق المالية ذات الأجل القصير، ويتم طرح الأذون بقيمتين، أولهما 30 مليار جنيه لمدة 91 يومًا، والثانية بقيمة 20 مليار جنيه لمدة 273 يومًا.

وأوضح أنّ القرار يأتي بناءً على توصية لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الأخير، بالإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

جهود الدولة في تنفيذ المشاريع الحكومية المهمة 

وأكد «شعيب» أن هذه الخطوة الحكومية تعكس التزام البنك المركزي ووزارة المالية بتمويل الموازنة العامة للدولة وتنفيذ المشاريع الحكومية المهمة، وتفوض وزارة المالية البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2023-2024، وتعد طروحات أذون الخزانة من الأدوات المالية الهامة التي يستخدمها البنك المركزي المصري لملء الثغرات في الميزانية الحكومية وتمويل المشاريع الحكومية الضرورية وتعكس التزام الحكومة المصرية بتعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • احصل على 3500 جنيه شهريا من حساب «سيطرة بلس».. ما التفاصيل؟
  • أسعار العلف في أول أيام عيد الأضحى بالأسواق ولدى تاجر الجملة
  • غرامة 5 آلاف جنيه.. تعرف علي عقوبة بيع الأطعمة الغذائية بدون شهادة صحية
  • كيف تحصل على تمويل بنكي لشراء صكوك الأضاحي؟
  • أسعار الفراخ الیوم في بورصة الدواجن.. اعرف التفاصيل
  • الحج: تجاوز قراءات الاستجابة على بطاقة نسك 3 ملايين خلال 24 ساعة
  • خطوات فتح حساب بنكي جديد من منزلك
  • ظهور عربي مفاجئ في يورو 2024.. تعرف على التفاصيل
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ50 مليار جنيه.. خبير يشرح التفاصيل
  • السكة الحديد تنفي حدوث حريق في قطار 164 وتكشف التفاصيل