أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، عن استقبال مستشفيات جامعة أسيوط، مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين من مرضى الأمراض المزمنة، وكذلك مصابي قطاع غزة، الذين بلغ عددهم (٢٣) حالة، اليوم السبت الموافق ٢٠ أبريل، وذلك لتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم، فى ظل نقص الأدوية وأوجه الرعاية الطبية بالقطاع جراء الإعتداء الإسرائيلى.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي، أنه تم توقيع الكشف الطبي على كافة الحالات، وتشخيصهم تشخيصا دقيقا، وتقديم رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية المتواجدة بمستشفيات جامعة أسيوط.

وكشف رئيس جامعة أسيوط، عن تجهيز جناح كامل بالوحدة السكنية (ب) المميز لاستقبال عدد ٦٠ فرد من مرافقي حالات الأشقاء الفلسطينيين.

محافظ أسيوط : بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات محافظ أسيوط: توريد 1525 طن قمح حتى اليوم

ولفت الدكتور المنشاوي؛ إلى أن مستشفيات أسيوط الجامعية، وفرت أطقم طبية لعلاج مرضى  ومصابي قطاع غزة، وتم تجهيز جميع الإمكانات الطبية من أشعة وتحاليل وغيرها للتعامل مع الحالات، وتوفير جميع الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة المعدة للتعامل مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة، والتي تتضمن جهوزية مستشفيات جامعة أسيوط، وتوافر واستدامة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك تحت إشراف الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، هذا فضلاً عن تسكين مرافقي الحالات المريضة والمصابة بالمدينة الجامعية، تحت إشراف الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط الحرب على غزة مصابي الحرب على غزة جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

"الصحة الفلسطينية" تحذر من خروج مستشفيات غزة عن تقديم الخدمات الطبية  

حذرت الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء، من توقف المستشفيات والمراكز الصحية ومحطة الأكسجين الوحيدة في قطاع غزة، في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية منذ عدة أشهر.
وأكدت أن ذلك يعرض حياة مئات المرضي والجرحى للموت، إضافة إلى تعرض الأدوية في الثلاجات إلى التلف؛ نتيجة عدم إدخال السولار اللازم لتشغيل المولد المغذي لمحطة الأوكسجين وثلاجات حفظ الأدوية.
أخبار متعلقة حريق المنقف يسجل 40 حالة وفاة.. ووقف مسؤولي البلدية عن العملوزير الداخلية الكويتي يطمئن على صحة المصابين جراء حريق المنقفوناشدت كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة التدخل لإدخال الوقود، إضافةً إلى المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة، لافتة النظر إلى استمرار معاناة آلاف المرضى، في ظل استمرار إغلاق معبر رفح البري.

مقالات مشابهة

  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من خروج مستشفيات غزة عن تقديم الخدمات الطبية  
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح صيدلية التأمين الصحي لمرضى أورام الأطفال
  • "المنشاوي" يفتتح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • "المنشاوي" يقرر صرف مكافأة لجميع العاملين بجامعة أسيوط
  • المنشاوي يتفقد لجان امتحانات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان بجامعة أسيوط الأهلية
  • رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى بمستشفيات جامعة أسوان
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعداد للاستقبال حالات عيد الأضحى المبارك
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعد لاستقبال عيد الأضحى
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش ملفي التغذية والنظافة بالمستشفيات